أرشيف يوم: مايو 10, 2018

المجلس العسكري للجبهة الفيدرالية السودانية : العمل على ازاحة نظام البشير بالقوة

Sudan voices الجبهة الفدرالية السودانية المجلس العسكري بيان عسكري رقم 1 تعظيما وتاكيدا للبيان الصادر من قيادة الجبهة بتاريخ 6,5,2018 نحن في المجلس العسكري للجبهة الفدرالية السودانية نؤكد الاتي :- اولا: دعمنا اللامحدود ووقوفنا خلف رئاسة الجبهة وتنفيذ كل ما يطلب منا ثانيا: ناكد لجماهير شعبنا اننا علي اهبة الاستعداد التام لحماية كل مكتسبات الشعب السوداني اين ماوجد والعمل علي ازالة هذاالنظام ... أكمل القراءة »

اتحاد الصحافيين يستضيف الصحفي فيصل محمد صالح في ندوة بواشنط

Sudan voices  يستضيف اتحاد الصحافيين السودانيين في الولايات المتحدة ندوة عن “مجريات الأوضاع في السودان” والتي يقدمها الصحفي الأستاذ فيصل محمد صالح والذي يقوم بزيارة هذه الأيام للولايات المتحدة، والدعوة عامة. الزمان: السادسة مساء يوم الجمعة 11 مايو 2018 المكان: دار الجالية السودانية 9006B Crownwood CT Burke VA 22015 أكمل القراءة »

العالم : استمرار المظاهرات المطالبة بتنحي رئيس نيكاراجوا

Sudan voices   وكالات خرج آلاف المحتجين إلى الشوارع فى عاصمة نيكاراجوا، أمس الإثنين، للمطالبة بتنحى الرئيس، بعد مقتل العشرات فى حملة عنيفة نفذتها الشرطة على المحتجين. ولوح المتظاهرون بأعلام البلاد ورددوا هتافات تطالب برحيل الرئيس، واحتشدوا فى عدة نقاط فى أنحاء العاصمة ماناجوا، لكن الحكومة أبعدت الشرطة عن المظاهرات بعد العنف الذى شهدته الأيام القليلة الماضية. وبدأت الاحتجاجات منذ عدة ... أكمل القراءة »

جنوب السودان يحث أمريكا على “عدم التخلى” عنه بعد إعلانها مراجعة المساعدات

Sudan voices   رويترز حثت حكومة جنوب السودان الولايات المتحدة اليوم الأربعاء على “عدم التخلى” عنها بعد أن قالت واشنطن إنها ستراجع برامج مساعداتها لأنها لا يمكنها الاستمرار فى شراكة مع قادة يخوضون “حربا لا تنتهى”. وقال ماوين ماكول أريك المتحدث باسم وزارة الخارجية فى جنوب السودان “نطلب من الولايات المتحدة عدم التخلى عن هذا البلد (جنوب السودان) لأننا بحاجة إليها ... أكمل القراءة »

2 مليون دولار من اليابان لحماية ومساعدة اللاجئين الجنوبيين المقيمين بالسودان

Sudan voices  قدمت حكومة اليابان مبلغ مليونى دولار، لحماية ومساعدة اللاجئين من دولة جنوب السودان ، المقيمين بالسودان من خلال توفير الاحتياجات الإنسانية الضرورية. ورحبت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين بالسودان، فى بيان، الأربعاء، بالمساهمة اليابانية، والتى أعلنها السفير اليابانى بالخرطوم، شينجى أوراباياشي، فى مؤتمر صحفي، مؤكدا أن الحكومة اليابانية، اعترافاً منها بحجم الأزمة، دعمت المشروع الذى يعد استمرارا لدعم الاستجابة ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: نقص الوقود أدى لبطء وصول المساعدات الإنسانية بالبلاد 

Sudan voices  قال مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة (اوتشا) إن النقص الحالي في الوقود على مستوى البلاد، والذي بدأ في شهر مارس، یبطئ من وتیرة العملیات الإنسانیة في السودان.  وأفادت مفوضیة الأمم المتحدة لشئون اللاجئین في آخر تحدیث لها عن الاستجابة للاجئین من دولةجنوب، أن نقص الوقود أثر على الخدمات اللوجستية والإستجابة، ما أدى إلى إبطاء وتيرة المساعدات الإنسانية في مواقع اللاجئين، وأضافت ... أكمل القراءة »

حرية الصحافة والتعبير وكل الحقوق : الرجعة للقمع القديم

Sudan voices               بقلم فيصل الباقر أنهى الخبير المستقل لحقوق الإنسان فى السودان، زيارته الأخيرة للخرطوم، فى الفترة من يوم 16 أبريل، وحتّى اليوم الـ 26 من شهر أبريل 2018، وأعلن نتائج زيارة (العشرة أيّام)، وجدّد – فيها- مُطالبته لحكومة السودان، بضرورة الإيفاء بتعهداتها والتزاماتها له، بإحترام وتعزيز حقوق الإنسان، ومن بينها وفى مقدمتها وعلى ... أكمل القراءة »

اللحاق بمحاصصات 2020

Sudan voices                       بقلم د.أمل الكردفاني ربما كان افضل ما فعلته الانقاذ هي انها عرت القوى السياسية جميعها ، الانقاذ استخدمت قاعدة (لكل رجل ثمن) وطبقتها بحذافيرها ، وربما أصيبت بالدهشة العارمة حين رأت النتائج غير المتوقعة من تطبيق هذه القاعدة. لقد هرول الجميع بل تسابقوا لقبض اثمانهم ، اتذكر كيف ... أكمل القراءة »

د.منصور خالد يكتب عن جمال محمد احمد

Sudan voices        د. منصور خالد  جمال أول مفكر سوداني ذهب إلى تحليل المكونات الثقافية السودانية .. الراحل تجاوز في بحثه عن الذات أوهـــام النخب وحدود الزمان والمكان في ربيع عام 1986م كان آخرُ لقاءٍ بيني وبين أستاذي الصديق جمال محمد أحمد. كان اللقاء في مقهى الدونيه في شارع فيا فينيتو بمدينة روما التي كان جمال يعشقها، وكنت ... أكمل القراءة »

مسؤول أمريكي يدعو نظام الخرطوم لتعزيز التعايش الديني

Sudan voices   الخرطوم : نظمت السفارة الاميركية والكندية  بالخرطوم بالتنسيق مع وزارة الخارجية السودانية ورشة استمرت يومين  لعكس التعايش الديني في البلاد شارك فيها عدد من منظمات العمل المدني الخكومية وبعض المنظمات الخاصة . وقال رئيس الوحدة الأفريقية بالخارجية الأمريكية للحوار الديني، أيان ترنر في كلمته داخل الورشة اهتمام الإدارة الأمريكية الكبير بتعزيز الحريات الدينية في البلاد باعتبارها عنصراً رئيساً في دفع ... أكمل القراءة »

روبرتو خواروث|نصوص

Sudan voices                                         الشاعر الأرجنتيني: روبرتو خواروث ترجمة: رنا التونسي الكلمات تسقط على الأرض أيضاً مثل طيور جنت بحركاتها. مثل أشياء فقدت توازنها ورجال يتعثرون عندما لا تكون هناك عقبة حقيقية. مثل دمى تختنق بصلابتها. بعدها الكلمات نفسها تصنع سلماً من الأرض لتصعد ... أكمل القراءة »

تدوينات القراءة: كيف يبرر الخطاب نفسه؟ (1)

Sudan voices  ممدوح رزق * منذ سنوات طويلة وصلتني بالبريد رواية لكاتب عربي أتذكرها جيدًا. كانت أقرب إلى رواية “دينية” تحتشد بالاقتباسات الحكمية والأدعية والتوسلات التي يبعث بها شاب “مثلي” إلى الله راجيًا أن يغفر له “خطاياه”، وأن يخلّصه من “الدنس”. ربما كانت تمثل بالفعل النسخة المناقضة لرواية “في غرفة العنكبوت” لمحمد عبد النبي. لم أفكر حينئذ في كونها مجرد ... أكمل القراءة »

مناظرة المؤتمر السوداني : الحقيقة الغائبة

Sudan voices   عثمان نواي في اعتقادي أن مناظرة المؤتمر السوداني بالأمس تحت عنوان المشاركة أو المقاطعة في الانتخابات موضوعها الحقيقي لم يكن إعلان المواقف من المشاركة أو ما سماه الحزب المنازلة. ان هذه المناظرة بشكل واضح هي إعلان لفشل الأحزاب المعارضة في الداخل لتحريك الشارع السوداني والبحث عن سبل جديدة ومبررات للبقاء في الواجهة كاحزاب سياسية يفترض بها تمثيل الجماهير. ... أكمل القراءة »

أيها الشرفاء أنقذوا الوطن من جحيم الطغاة و إن طال انتظارها…

Sudan voices  سمعان محجوب  كل الأسف حين نشاهد بلادنا تقهقر و تتراجع إلى الوراء في زمن بدأت فيه البلدان من حولنا تتحرر من أنظمة القهر و الظلم و الفساد . ما زالت بلادنا يا عزيزي القاريء تقبع في قاع التخلف حيث الجهل و الامية و الأمراض المنتشرة في بقاع البلاد بسبب هؤلاء الشرذمة الذين اغتصبوا السلطة و اعتلوا عرشها بعد انقلابهم ... أكمل القراءة »