أرشيف يوم: مايو 1, 2018

واشنطن تطالب نظام الخرطوم بقطع اي علاقات مع كوريا الشمالية

Sudan voices  أعلن مسؤول أمريكى كبير طالبا عدم الكشف عن اسمه الإثنين أن على السودان “انهاء أى علاقة تجارية” مع كوريا الشمالية قبل بدء مفاوضات لازالة الخرطوم عن اللائحة الأمريكية السوداء لـ”الارهاب“. وليس هناك علاقات دبلوماسية بين السودان وكوريا الشمالية منذ سنوات، لكن بعض منظمات الدفاع عن حقوق الانسان تؤكد على وجود تعاون بين البلدين. وتعتبر واشنطن أن على السودان ... أكمل القراءة »

حسن وراق : التونسية.. الإقلاع الآن

Sudan voices         حسن وراق @حضارات العالم القديم قامت على ضفاف الأنهار ومساقط المياه، حضارة سبأ في القرن الثامن قبل الميلاد ارتبطت بسد (مأرب)، الذي أقامه الأمير سبأ ابن الملك (يشجب) ابن الملك يعرب بن قحطان جد العرب، كان بين جبلين لتخزين مياه الأمطار لتقوم عليه الحضارة اليمنية والتي بسبب الفئران (رمز الفساد) التي نشبت إظفارها في الصخور، ... أكمل القراءة »

وليمة لأعشاب البحر؛ سيرة القمع العربي، التشظّي، المنفى والانكسار

Sudan voices  اسامة سليم  من بوتقة الصراع الدامي، انشطرت شظايا اللذّة الممزوجة بالخوف والتوجس، ومن التوحّش المحكوم بالإرهاب والجوع والسمسرة والجهل والقسوة، تفجّرت منسلّة نحو ينابيع الشهوة الفاترة ذاكرة مبتورة، أرّخت لسنين الحرب والخوف والحبّ، وأرّخت لسنين القسوة والقتل والحقد والإرهاب، ومن مخيّلة عبقريّة، استلّت من حرف اللغة أثيره وهي تمتدّ شابكة ذراعيها نحو أوطان جريحة، كتب حيدر حيدر، إحدى ... أكمل القراءة »

القضاء العسكري للنظام يبدأ محاكمة موسي هلال و 18 آخرين

Sudan voices     الخرطوم كشف مصدر في الخرطوم بأن محاكمة الشيخ موسي هلال زعيم قبيلة المحاميد و18 من أتباعه قد بدأت الاثنين بمحكمة القضاء العسكري اولي جلساتها  وسط تكتم شديد من جانب النظام . وتم تقديم هلال ومرافقيه في بلاغات تتعلق بحادثة (ترمة ) التي تتبع لمحلية كبكابية شمال دارفور .  فيما لم يكشف المصدر عدد البلاغات أو طبيعتها، منوهاً إلى أن ... أكمل القراءة »

تكرار التجربة لا يفشل النظرية

Sudan voices اسماعيل احمد محمد         بروفيسور عبدالله الطيب مره وهو في المسجد في صلاة الظهر كان جالس فرأي نملة تصعد علي جدار المسجد فصعدت في المرة الأولي وسقطت وفي المرة الثانية سقطت وفي المرة الثالثة صعدت وبلغت هدفها لذا بروف عبدالله الطيب عندما امتحان للشهادة السودانية امتحن ثلاث مرات علي ما اعتقد حتي حقق هدفه . قصدت ... أكمل القراءة »

محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة متـابعــة (18)

Sudan voices                                                منظمة هودو لحقوق الانسان والتنمية 30 أبريل 2018 متـابعــة (18) محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة عُقدت جلسة المحاكمة في الخامس والعشرون من أبريل 2018 بمحكمة الخرطوم شمال أمام القاضى/ عابدين حامد ضاحى وبحضور كل الأطراف عدا ... أكمل القراءة »

تيسير ادريس يكتب : هذه العملة غير قابلة للتداول والصرف!

Sudan voices                                   تيسير حسن ادريس (نكوص وتقاعس النخب(1)  المبتدأ: – • عفوا سادتي لن نمضي معكم في هذا طريق مجددا فهذه العملة مضروبة وغير قابلة للصرف والتداول!.  • المثقف العضوي هو الذي يناضل من أجل تغيير المجتمع والارتقاء به من خلال العمل الذهني الجاد ... أكمل القراءة »

وفد أمريكي يبحث في الخرطوم أوضاع الحريات الدينية

Sudan voices   خلال لقاء بين مفوضية حقوق الإنسان السودانية ووفد من اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية.  الأناضول / وكالات بحثت إيمان فتح الرحمن، رئيسة مفوضية حقوق الإنسان السودانية (حكومية) مع وفد من اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية، اليوم الإثنين، حالة حقوق الإنسان ووضع حريات الأديان في البلد العربي. وذكرت الوكالة السودانية الرسمية للأنباء (سونا) أن “اللقاء بحث آليات عمل المفوضية ... أكمل القراءة »

قوي الاجماع الوطني : لا للمشاركة في انتخابات النظام ولا للحوار معه

Sudan voices   بشكل قاطع حسمت  أحزاب تحالف قوى الاجماع الوطني موقفها من انتخابات النظام  2020، بعدم المشاركة فيها أو الجلوس في حوار مع النظام بشأنها. والتأم مساء الأحد اجتماع مشترك بين رؤساء قوى الإجماع الوطني والهيئة العامة لقوى الإجماع، ناقش العديد من الأجندة السياسية والتنظيمية. وقال التحالف المعارض في تصريح صحفي  امس الأثنين  إن الاجتماع ناقش مجمل التطورات في المشهد ... أكمل القراءة »

قوى الهبوط الناعم بين مخازي الإمام التسعيني ومخاوف قوي الهامش (3- 3)

Sudan voices. قراءة نقدية بقلم الجاك محمود أحمد الجاك تناولت في الجزء الثاني من سلسلة مقالاتي بذات العنوان أعلاه كيف أن الإمام الصادق المهدي قد أدمن طرح أفكار وحلول لا تتسق مع واقع السودان، وأعطيت نموذجاَ لذلك طرحه لفكرة الحوار مع النظام باستحقاقاته علي سنة كوديسا جنوب إفريقيا والذي تبنته قوي النداء. كما إنتقدنا خطاب الإمام ومواقفه العنصرية التي فاقمت ... أكمل القراءة »

هوية مفهوم الأزمة و تصوراتها العملية في واقع الدولة

Sudan voices   فؤاد شنيب   أزمة هوية أم أزمة هوية الأزمة         موضوع الهوية : يبدو أن صراعاً عنيف ينشب بين مطارحات الرؤى التي من شأنها تحديد هوية جديدة  للسودان و السودانيين على السواء لـ ( سودان ما بعد 1/1/56) , و سلخهم لإعادة تشكلهم على نحو جديد يتماشى و يتماكب مع تطلعات الدولة الجديدة و التي يرى ... أكمل القراءة »

بريانكا شوبرا: لا أريد أن يحد لون بشرتي من خياراتي

Sudan voices   صحف عالمية الممثلة الهندية تقول إنها فخورة بكونها امرأة ذات بشرة سمراء، ولكنها لا تريد أن يكون ذلك هو الشيء الوحيد الذي يكون أساس التعريف بها. شوبرا: أريد بصفتي امرأة سمراء أن تكون لديّ فرص متنوعة لوس أنجلس – قالت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا إنها فخورة بكونها امرأة ذات بشرة سمراء، ولكنها لا تريد أن يكون ذلك هو ... أكمل القراءة »