أرشيف يوم: مارس 12, 2018

بيان لجنة التسيير : لجماهير الرياضة والمريخ

Sudan voices ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ ﺑﻴﺎﻥ ﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﻭﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﺤﻖ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ ﻭﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻲ ﻣﺤﻜﻢ ﺗﻨﺰﻳﻠﻪ “ : ﻳﺎ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺁﻣﻨﻮﺍ ﺍﺗﻘﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻗﻮﻟﻮﺍ ﻗﻮﻻً ﺳﺪﻳﺪﺍً * ﻳﺼﻠﺢ ﻟﻜﻢ ﺃﻋﻤﺎﻟﻜﻢ ﻭﻳﻐﻔﺮ ﻟﻢ ﺫﻧﻮﺑﻜﻢ ﻭﻣﻦ ﻳﻄﻊ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ ﻓﻘﺪ ﻓﺎﺯ ﻓﻮﺯﺍً ﻋﻈﻴﻤﺎً”* ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ . ﺍﻻﺧﻮﺓ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﻋﺎﻣﺔ ﻭﻣﺤﺒﻲ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺧﺎﺻﺔ , ﻟﻘﺪ ﻛﺜﺮ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻓﻲ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺍﻟﻔﺎﺋﺘﺔ ﻋﻦ ... أكمل القراءة »

حسن وراق يكتب :حكايات ضاحكة من شدة الحزن!!

Sudan voices حسن وراق   الحكاية الأولي!! @ مغادرة أيلا ولاية الجزيرة ستكشف الكثير من (المغطى وملان شطة) وستنهار مملكته التي بناها بالإعلام وسيذهب أعوانه ومساعديه الذين راهنوا على بقائه إلى مزبلة التاريخ رغم جهودهم الحثيثة لتذكير القيادة بوعد الرئيس بأن أيلا باقي حتى يأخذ الله أمانته. عندما شعروا بالفشل، هددوا بتسيير موكب من كل فعالياتهم إلى الخرطوم للمطالبة ببقاء (أيلاهم). ... أكمل القراءة »

عضوية جنوب السودان بالجامعة العربية تُجدّد توتر القاهرة والخرطوم

Sudan voices القاهرة ــ  على الرغم من عودة السفير السوداني عبد المحمود عبد الحليم إلى العاصمة المصرية القاهرة منتصف الأسبوع الماضي، إلا أن العلاقات بين البلدين ما زالت ملتبسة بشأن المشاكل الرئيسية العالقة، وعلى رأسها مطلب السودان باستعادة مثلث حلايب وشلاتين عبر اللجوء إلى التحكيم الدولي أو الأمم المتحدة، واختلاف سياسته في التعاطي مع سد النهضة في إثيوبيا ودخوله في ... أكمل القراءة »

مستشار امريكي سابق يكشف عن توغلات جهادية من السودان إليّ ليبيا عبر تشاد

Sudan voices  كشف وليد فارس، مستشار السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب في الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، إن التوغلات الجهادية المتكررة إلى الجنوب الليبي من السودان عبر تشاد، تكشف عن نوايا لتشكيل منطقة عمليات جهادية بين الدول الثلاث. وكان المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، تحدث في يناير الماضي عن مؤامرة تحاك لبلاده والمنطقة بالكامل، مشيرا إلى زيارة الرئيس ... أكمل القراءة »

كمين للمغتربين انتقاما من حملة بلوها واشربوا مويتا

Sudan voices المواطن الصحفي : واتساب   بعد إجتماع مطول كانت أجندته كيفية (تأديب المغتربين) وادخالهم في دوامة الإنشغال بقضايا مصطنعة لصرف أنظارهم عن قضايا الوطن، وضع لبنات الخطة العميد الثعلب عبد الهادي وتمت إجازتها في حضور البشير وقوش وأمين جهاز المغتربين ومحافظ البنك المركزي وعدد من مدراء البنوك الكيزان في خطة مفضوحة من لصوص الوطن، سارقي قوت الشعب. اتفقوا على مؤامرة ... أكمل القراءة »

ثم ازدادوا قروضاً.!

Sudan voices شمائل النور   صندوق النقد العربي يقدم قرضاً للسودان، وتوقيع عقد آخر على قرض سلعي بقيمة ملياري دولار، مع شركة تركية لاستيراد سلع أساسية بينها الوقود والقمح. لسنوات قريبة كانت الودائع الخليجية بين الحين والآخر تتدفق ويحتفي بها الإعلام الرسمي، بل يصورها باعتبارها سياسات اقتصادية قادرة على إنعاش الاقتصاد المتهاوي، ومنذ ما بعد المشاركة في عاصفة الحزم إلى ما ... أكمل القراءة »

“العرب”:مصر تعمل على احتواء السودان بعيدا عن المحور التركي

Sudan voices  تحالف تركيا مع قطر والجماعات المتشددة يغير نظرة العرب لدورها في المنطقة مسار قلق . الثقة المصرية والخليجية في تطلعات السودان مفقودة. القاهرة – العرب تسعى مصر لفرض حصار على نفوذ تركي متمدد في المنطقة ترى فيه تهديدا وشيكا، وفق استراتيجية يتحول السودان مع الوقت إلى مركزها، بعد عقده تحالفات وثيقة مع تركيا وفرت لها موطئ قدم استراتيجيا ... أكمل القراءة »

أمير تاج السر : محبة الكتب

Sudan voices امير تاج السر   في الأيام الماضية قضيت وقتا طويلا، أحاول التآلف مع مئات الكتب التي كانت مبعثرة في بيتي، التي اقتنيتها على مدى سنوات طويلة من المكتبات، ومعارض الكتب وهدايا الأصدقاء، أو الناشرين الذين أصادفهم هنا وهناك، أو حتى ترسل عن طريق البريد. كانت في الواقع كتب كثيرة في شتى فروع المعرفة، روايات وقصص ومجموعات شعرية ومسرحيات، وكتابات ... أكمل القراءة »

شجرة «المرفعين»!

Sudan voices د. الشفيع خضر سعيد  قُتل مواطن وجُرح آخرون، إثر إطلاق النار على أهالي منطقة غنية بالذهب في شمال السودان، اعتصموا أمام مقر الشركة الروسية التي منحتها الحكومة السودانية حق التنقيب على المعدن النفيس في المنطقة، احتجاجا على طردهم من أرضهم، ومطالبين بمنحهم الأولوية في التنقيب، باعتبار أن الأرض مملوكة لقبائلهم وليس للدولة أو لروسيا، وهم يمارسون التعدين الأهلي ... أكمل القراءة »

يومُ خُلِعت الطاقية…وُضِعت العمامة (1)

Sudan voices الدكتور قندول إبراهيم قندول   GANDUL1@MSN.COM المحيَّر حقاً ما يجري في وسط ونفوس بعض مثقفي وأدباء ومفكري ومتعلِّمي وساسة السُّودان إذ في كل مرة يفاجؤنا أحدهم بما لم نتوقَّع منه أبداً. هذه الحالة وهذا السلوك يستشرفه بعض أصحاب اليمين واليسار، والوسط على حدٍ سواء وذلك بتغيير مواقفهم التي اعتبرها الكثير من المتفائلين يوماً إيجابيَّة، إلى مواقف أكثر سلبيَّة وتطرُّفاً ... أكمل القراءة »

سفيرة فرنسا بالخرطوم تكشف عن تحركات تقودها باريس لتحقيق سلام دائم بالسودان

Sudan voices كشفت  سفيرة فرنسا بالخرطوم مانويلا بلتمان في تصريح صحفي مؤكدة أن بلادها تسعى لإقناع الأطراف السودانية للجلوس في طاولة المفاوضات لإحلال السلام بالسودان، مبينة أن فرنسا ترغب في المشاركة مع المجتمع الدولي والإقليمي والآلية الأفريقية رفيعة المستوى لحل أزمات السودان وفق خارطة الطريق الأفريقية. واضافت السفيرة مانويلا إن فرنسا لديها رغبة كبيرة لقبول، وحث الأطراف السودانية لعملية المفاوضات، وصولاً ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية/ش : لقاء هام بمجموعة البان افركانز بالمملكة المتحدة

Sudan voices متابعات سودانفويسس : لندن في لقاء هام و تاريخي بمركز معات للبان آفريكانيست بمدينة لندن التقت الحركة الشعبية لتحرير السودان ممثلة  كل من د. ابكر ادم اسماعيل و د. ياسر حمودة بمجموعة البان آفريكانزم بالمملكة المتحدة و كان لهم شرف حضور الاجتماع الدوري لي منظمة International Decade For People of African Decent (IDPAD)- UK وترجمتها منظمة العقد العالمي ... أكمل القراءة »

ما كان يعنيه دريدا ….

Sudan voices   في مايو / آيار من عام 1992 قدم د. دونز الأستاذ في جامعة كامبريدج الى البرلمان الإنكليزي للتصويت على ما إذا كان منح درجة الدكتوراه الفخرية لجاك دريدا الفيلسوف الفرنسي مؤسس ما يسمى بالتفكيك قابلة للاعتراض أم لا ، بعد ما أثير حولها من حملات تشويه ضد حاملها والتي باءت بالفشل فيما بعد ، وسيكون من المثير للاهتمام ... أكمل القراءة »