أرشيف يوم: مارس 11, 2018

آخر ما نحتاجه إضاعة المزيد من الوقت في تبديل الوجوه

Sudan voices   د.خالد التيجاني النور (1) أصبح في حكم المؤكد إجراء تعديلات على تشكيل الحكومة الحالية، حسب تصريحات رسمية متطابقة في دوائر حزب المؤتمر الوطني، وتثير هذه الخطوة بغض النظر عن حجم ونوعية التعديلات المنتظرة أو توقيتها الكثيرمن التساؤلات الملّحة، ليس فقط حول دلالات هذا التطور في حد ذاته، بل حول مجمل الأوضاع العصيبة الراهنة التي تواجهها البلاد ومآلاتها ... أكمل القراءة »

منظمة الصحة العالمية: حمى لاسا تنتشر في 18 ولاية بنيجيريا

Sudan voices                      وكالات/ الامم المتحدة صرحت منظمة الصحة العالمية بأن حمى لاسا انتشرت بشكل كبير في نيجيريا حيث امتدت إلى 18 ولاية. ووفقا للمركز النيجيري لمكافحة الأمراض فقد أدى تفشي المرض الفتاك إلى 353 حالة إصابة مؤكدة و 78 وفاة بسبب المرض منذ تاريخ الأول من يناير من العام الحالي. ... أكمل القراءة »

توقف صوت “عافية دارفور” بعد 10 أعوام بسبب التمويل

Sudan voices  توقفت امس السبت 10/3/2018 صوت اداعة عافية دارفور بعد 10 سنوات منذ تأسيسها في سبتمبر  2008   . التي كانت تبث من أمريكا والسبب الاساسي لتوقف البتمويل من فبل المانحين للاذاعة التي وتسلط الاذاعة برنامج متنوعة عن تطورات الأحداث في السودان ومحنة النازحين في إقليم دارفور واللاجئين في شرق تشاد ودول اخري.وابدي عدد من الناشطيبن اسفهم لهذا القرار . وفي ... أكمل القراءة »

إغلاق جمارك كريمة ، فضيحة!!

Sudan voices حسن وراق   @ قرابة الاربعة أسابيع تمضي على قيام السلطات المصرية بإغلاق محطة شلاتين عقب توتر العلاقات بين البلدين وعلى إثر ذلك تأثرت محطات جمارك كريمة وأبوحمد والعبيدية بهذا، وأغلقت ابوابها أمام حركة الصادر والوارد و بالتالي تأثرت الأحوال الاقتصادية لمواطني تلك المناطق خاصة منطقة كريمة التي كانت قد انتعشت تجارياً بعد إنشاء جمارك كريمة في مطلع عام ... أكمل القراءة »

المحكمة العليا تلغي حكم إعدام الطالب محمد بقاري

Sudan voices  وتستبدل السجن والدية به بالاستفادة من حق الدفاع الشرعي ألغت المحكمة العليا دائرة التأييد عقوبة الإعدام الصادرة في حق الطالب بكلية شرق النيل محمد بقاري، التي كان قد حكم بها اتحت المادة(130) من القانون الجنائي (القتل العمد)، واستبدلتها بالإدانة تحت المادة(131) من القانون الجنائي (القتل شبه العمد)، وعقوبة السجن أربع سنوات، ودفع الدية لأولياء الدم. وأشار حكم المحكمة العليا ... أكمل القراءة »

قوة مصرية سودانية لحماية الحدود بين البلدين

Sudan voices   السودان عازم على المضي في طريق التهدئة مع مصر، في وقت تعاني فيه البلاد من أزمات داخلية متفاقمة. مساع للتهدئة مع مصر القاهرة – أعلن عبدالمحمود عبدالحليم سفير السودان لدى القاهرة، الخميس، أن بلاده اقترحت على مصر إنشاء قوة مشتركة لحماية الحدود بين البلدين ومكافحة التهريب بينهما، في محاولة لنفي الاتهامات التي راجت مؤخرا بشأن تحول المنطقة الحدودية ... أكمل القراءة »

قصيدة أُشجِّرُ أُغنِيَّاتِي بِالحنِينِ| بله محمد الفاضل

Sudan voices قصيدة أُشجِّرُ أُغنِيَّاتِي بِالحنِينِ   1 الوجهُ بابٌ كذلك فأحذرْ من طرقِهِ وأهلِهِ غيابُ. 2 أُشجِّرُ أُغنِيَّاتِي المُمزِّقةَ بِالحنِينِ، فأجِدُني مِثلَهُ، تأْكُلُنِي نارٌ، ويُحَشرِجُ ظَلِّي بِالرَّمادِ والرَّملِ. 3 على مرايا الغيم تستعِيدُ الشَّمسُ سِيرتَها في الدّلالِ. 4 الغيمُ الهاطِلُ على الأرضِ بِالبردِ يجِيءُ برِفقِهِ أيضاً ثُقُوبُ الدِّفءِ. 5 الآن، والبردُ يُرهِقُ الأنفاسَ يتجزَّأُ فتًى بِأورِدةِ حبيبتِهِ كي لا يخنُقَهُ ... أكمل القراءة »

صورة أم كتابة !!!

Sudan voices  كان هناك إمبراطوراً في اليابان يقوم بإلقاء قطعة نقد قبل كل حرب يخوضها ، فإن جاءت صورة يقول للجنود ” سننتصر” وإن جاءت كتابة يقول لهم ” سنتعرض للهزيمة”…لكن الملفت في الأمر أن هذا الرجل لم يكن حظه يوماً كتابة بل كانت دوماً القطعة تأتي على الصورة وكان الجنود يقاتلون بحماس حتى ينتصروا. مرت السنوات وهو يحقق الانتصار ... أكمل القراءة »