أرشيف يوم: مارس 6, 2018

الشعبي والسيولة السياسية ..

Sudan voices  بقلم: سلمى التجاني   يعيش المؤتمر الشعبي حالةً من الضبابية منذ خروجه من قوى الإجماع ومشاركته في الحوار الوطني في العام 2014 م ، ومن ثم دخوله الحكومة ، فأصبح لا هو حزبٌ مشاركٌ في الحكم بوزنٍ يسمح له التأثير في مجريات الأحداث ، ولا هو حزبٌ معارض تتعامل معه قوى المعارضة وفقاً لهذا الوضع . ظهر هذا جلياً ... أكمل القراءة »

حمدان تيمور يرد على مقال رشا عوض -حول مسالة الاصطفاف الاثنى

Sudan voices بقلم : حمدان تيمور                فى البدء لايمكن  مصادرة حق اى سودانى فى تقديم نقد لحركات الهامش اوضد اى قوى اخرى وبشكل ديمقراطى وهذا حق انسانى وبنفس القدر قبوله بنفس النقد , وتعقيبا على مقال الاستاذة رشا عمر فى صحيفة التغيير وبغض النظر عن الدوافع والهدف من كتابة مقال يستعدى جميع حركات المقاومة بالهامش  ويستفذ مقاومتها لمركز الهيمنة ... أكمل القراءة »

القيمة الحقيقية للدولار الآن مائة وخمسون جنيها

Sudan voices د.أمل الكردفاني  ماذا فعلت الحكومة … لقد حاصرت الجميع وحاصرت نفسها ، حاصرت من بالداخل وحاصرت من بالخارج ، الآن لا يمكن تحويل اي مبالغ مالية عبر البنوك من الخارج للداخل ، لأن البنك سيرفض منحك المال بالعملة المحول بها ، وسيسرقك ثلثي القيمة الحقيقية لهذه العملة ، هذا مع العلم ان التحويلات البنكية في الخارج الى حسابات ... أكمل القراءة »

(25) مليون لتأمين الحدود بين السودان وجنوب السودان

Sudan voices تماذج/ سودانفويسس صادق مجلس وزراء حكومة جنوب السودان على مبلغ قدره (25) مليون جنيه لتأمين الحدود مع دولة السودان في إطار تنفيذ الإتفاقيات الأمنية المشتركة بين البلدين . وقالت نائبة وزير الإعلام بدولة جنوب السودان ليلي ألبينو أكول، في مؤتمر صُحفي عقب جلسة مجلس الوزراء الدورية الجمعة، إن ميزانية مخصصة لتوفير خدمات المأوى والمأكل وخدمات لوجستية لحوالي (1500) شرطي ... أكمل القراءة »

نيويورك تايمز: كوريا الشمالية باعت للسودان صواريخ موجهة

Sudan voices   قالت صحيفة النيويورك تايمز الامريكية اليوم ان الأمم المتحدة ستنشر خلال الاسابيع المقبلة تقريرا عن نشاطات كوريا الشمالية في مبيعات الاسلحة في افريقيا والشرق الاوسط. واوضحت الصحيفة ان تقرير المنظمة الاممية يشير الى ان سفارة كوريا الشمالية في القاهرة كانت تعمل كمنصة لعرض الاسلحة الكورية وبصفة خاصة الصواريخ بعيدة المدى. ونسبت النيويورك تايمز للامم المتحدة واحد المنشقين عن ... أكمل القراءة »

حزب المؤتمر السوداني:تصريح بخصوص الاعتداء على مواطني وادي السنقير

Sudan voices تصريح  يواصل النظام القمعي الاعتداء على مواطني قرى وادي السنقير بعد مجزرة الشركة الروسية أمس التى أدت إلى استشهاد المواطن حبوب آدم فرح مدافعاً عن حقه في حياة كريمة آمنة ، وإصابة آخرين إصابات متفاوتة ناتجة عن الضرب بالرصاص.  تقوم قوات عسكرية وشرطية وأمنية الآن بالاعتداء على المواطنين بالغاز المسيل للدموع و الأعيرة النارية الصوتية ، فيما يقوم ... أكمل القراءة »

نهاية أحلام نخب اليسار بإقالة عرمان … و إن طال انتظارها

Sudan voices سمعان محجوب  منذ أن أقيل ياسر سعيد عرمان من منصب الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان بدأت بعض الأقلام المتعاطفة مع عرمان تشن هجوما ضاريا غير مبررا على الحركة الشعبية و قياداتها و تلك الأقلام التي نتحدث عنها لا نراها الا اقلاما محسوبة على الرجل يدفع لها كل ما تريد لتخرج صورته في حلة زاهية و تصوره بطلا قادما ... أكمل القراءة »

محاكمة مرتكبي مجزرة السنادرة متـابعة (14)

Sudan voices مركز هودو لحقوق الانسان والتنمية  5 مارس 2018 متـابعــة (14) محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة عُقدت جلسة المحاكمة في الثامن والعشرون من فبراير 2018 بمحكمة الخرطوم شمال أمام القاضى/ عابدين حامد ضاحى وبحضور كل الأطراف في حين تغيب وكيل النيابة. حدد القاضي السابع من مارس 2018 موعداً للجلسة القادمة. ملخص الجلسة بدأت الجلسة في تمام الساعة 11:00 صباحاً (بتوقيت ... أكمل القراءة »

عصابات المطار…!!!

Sudan voices اسماء محمد جمعه  أيِّ دولة في العالم تهتم بمطاراتها وتَسعى جاهدةً إلى توفير أقصى درجات الأمان والراحة وحُسن الضيافة والعاملين، وهذا ما كان يحدث في مطار الخرطوم حتى العام 1989، بعدها بدأت الأمور تتحوّل بسبب طريقة إدارة الحكومة للبلد، ففي ظلها واجه مطار الخرطوم واحدةً من أغرب قصص الفساد التي شهدها تاريخ المطارات والنقل الجوي، مثلما واجهت الخُطوط ... أكمل القراءة »

جدل الهامش والمركز الدراما السودانية نموذجا

Sudan voices محمد عبدالسلام  تأسيس  ——— تقسم دول العالم الحديث الى ثلاثة نماذج النموذج الاول هو نموذج الدول البرجوازية الرأسمالية والنموذج الثاني هو نموذج الدول ماقبل الرأسمالية المنسجمة اثنيا وثقافيا اما الثالث فهو نموذج الدول ما قبل الرأسمالية التعددية الدول التي تجتمع فيها كيانات متنوعة ثقافيا ومتمايزة عرقيا ومختلفة دينيا ومتفاوتة تاريخيا في شكل الدولة الحديثة وغالبا في هذه الحالة ... أكمل القراءة »

مالاوي|وزارة الصحة: ارتفاع عدد وفيات الكوليرا إلى 19 شخصا

Sudan voices   ويرجع سبب ظهور المرض إلى مياه شرب من مصادر ملوثة  بلانتاير (رويترز) – قالت وزارة الصحة في مالاوي يوم الاثنين إن عدد وفيات مرض الكوليرا زاد من ثمانية إلى 19 حالة في أنحاء البلاد. وذكرت الوزارة في بيان أن عدد حالات الإصابة ارتفع من 546 حالة مسجلة في يناير كانون الثاني إلى 718 في 13 من 28 منطقة ... أكمل القراءة »

3 قتلى فى هجوم انتحارى فى نيجيريا

Sudan voices وكالات   قتل 3 أشخاص وأصيب 18 آخرون بجروح مساء السبت فى مايدوجورى فى شمال نيجيريا فى تفجير نفذه انتحارى يرتدى حزاما ناسفا ويقود دراجة هوائية. وقال موسى ايرا المسؤول فى ميليشيا محلية تساند الجيش فى قتاله ضد متطرف من جماعة بوكو حرام وسط جمع من السكان، ليس هناك أدنى شك فى ان الاعتداء يحمل توقيع إرهابيى بوكو حرام“. ... أكمل القراءة »

جديد الاصدارات|جاك دريدا ..الصَّفْح، ما لا يقبل الصفح وما لا يتقادم

Sudan voices   صدر عن منشورات المتوسط – إيطاليا، كتاب بعنوان ” الصَّفْح، ما لا يقبل الصفح وما لا يتقادم“، للفيلسوف الفرنسي الأشهر “جاك دريدا“، ومن ترجمة عن الفرنسية لـ مصطفى العارف، وعبد الرحيم نور الدين. ويناقش هذا الكتاب مفهوم الصَّفْح، من حيث أنه مفهوم استثنائي. فالجرائم التي ارتُكبت باسم الإنسان، وفي حقّه، تلك الفظائع والشناعات التي تتجاوز حدود الإنسانية وتطال المجال ما فوق الإنساني وتصل ... أكمل القراءة »