أرشيف يوم: مارس 3, 2018

الحزب الحاكم في دولة جنوب السودان : التأكيد والجدية علي تحقيق السلام

Sudan voices   قالت الأمين العام  المُلكف لحزب الحركة الشعبية الحكم في دولة جنوب السودان  نونو كومبا، في تصريحات صُحفية الخميس، عقب اجتماع المؤسسة الرئاسية للحزب و ضمت الرئيس سلفاكير ونائبه جيمس واني والأمين العام، اتفقوا على عقد إجتماع المكتب السياسي الأسبوع المقبل. وأوضحت كومبا، أن الهدف من الإجتماع هو تنوير أعضاء المكتب السياسي، عن مخرجات الجولة الثانية من مفاوضات السلام ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: انعدام الأمن يتصاعد فى مالى ويمتد إلى وسط البلاد

Sudan voices (أ ف ب)  ذكر تقرير مرحلى للأمم المتحدة أن انعدام الامن فى مالى “يستمر فى التصاعد” ويمتد إلى وسط البلاد. وجاء فى التقرير الذى أعده خبراء من الأمم المتحدة وعرض أمام الاعضاء الـ15 فى مجلس الأمن واطلعت عليه فرانس برس الجمعة أن أعضاء تحالف المجموعات المسلحة الموالية للحكومة وتحالف المجموعات المتمردة الموقعة على اتفاق سلام عام 2015 يشهدون ... أكمل القراءة »

مالك عقار …اختيار الأشخاص وإهمال القضيه

Sudan voices بقلم : عبدالعاطي محمد الفكي   عندما تكشفت الازمه داخل الحركه الشعبيه قطاع الشمال عقب الاستقاله المسببه التي تقدم بها القائد عبدالعزيز الحلو بعد ان نفدت عنده حبال الصبر علي اخفاقات الرئيس والامين العام المعزولين ، بعد تكشف تلك الازمه مضي مجلس تحرير اقليم جبال النوبه بقرارات تمسكت فيه بالحرص علي وحدة الحركه الشعبيه حيث لم يصدر المجلس حتي ... أكمل القراءة »

حسن وراق يكتب: الإمام سواها ظاهرة !!

Sudan voices حسن وراق   @هذه ليست المرة الاولي ولا الثانية ولن تكن الاخيرة، فقد أصبح الامام الصادق المهدي مثل لاعب الويست الذي يحتفظ بورق عشرة ويمكن لوحده أن يحرز (إسنافيك) في خصمه ولكنه يحرص على (الدّك) للخروج من (اللِّعب). كُلما الكُوع يَحْمي ضد النظام وينتفض الشارع السوداني يحرص الإمام على السفر خارج البلاد (بلا معنى) تاركاً المعارضة لوحدها مقدما خدمة ... أكمل القراءة »

الهويات القاتلة لأمين معلوف: الهوية من تطلع مشروع إلى أداة حرب

Sudan voices امين بن مسعود & الهوية المتصالحة مع ثقافتها وذاتها من جهة، ومع بيئة العولمة والسماوات المفتوحة، هي الترياق لفهم حقيقي للذات.  يعتبر كتاب “الهويات القاتلة، قراءات في الانتماء والعولمة” للكاتب والصحافي اللبناني أمين معلوف، واحدا من أبرز وأندر المراجع التي آلت على نفسها تفكيك قضية معرفية وسوسيولوجية ونفسية معقدة ألا وهي “الهوية” الفردية والجماعية وميكانيزمات تمظهرها في مسلكيات ... أكمل القراءة »

البشير يتعامى عن المجاعة القادمة بعنف!

Sudan voices عثمان محمد حسن   نحن في دولة فاشلة.. حكومتها مجموعة من اللصوص و الأفاقين خبراء في النصب و الاحتيال.. رفعت حكومتها سعر رغيفة الخبز ( زنة 80 جراماً) إلى جنيه بعد أن كانت رغيفتا الخبز ( زنة 70 جراماً) بجنيه واحد فقط.. و ما لبثت معظم الأفران أن قلصت وزن الرغيفة (زنة 80 جراماً) إلى وزن يتراوح بين 45 ... أكمل القراءة »

العلاقات المصرية السودانية والمعالجات القاصرة!

Sudan voices محجوب محمد صالح  أشارت صحف الخرطوم إلى أن السودان جدّد لدى مجلس الأمن، شكواه المدرجة في أجندة المجلس منذ العام 1958م، والتي يتهم فيها مصر بالعدوان عليه، واحتلال مثلث «حلايب – شلاتين» السوداني، وانتهاك حقوق مواطنيه، ومجهودات مصر الدائبة لتغيير الواقع على أرض هذا المثلث، ويأتي هذا التجديد في نفس الوقت الذي يستعد فيه السفير السوداني لدى القاهرة ... أكمل القراءة »

مصر تقدم 20 منحة دراسية لاطباء السودان

Sudan voices أعلن وزير الصحة المصري الدكتور أحمد عماد الدين راضى تقديم 20 منحة دراسية للدراسة بالبورد المصرى والزمالة المصرية، كمساهمة من مصر فى تعليم الأطباء السودانيين. جاء ذلك، خلال اجتماع على هامش اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد بجامعة الدول العربية بالقاهرة. أشار وزير المصري فى تصريحات صحفية عقب الاجتماع إلى طلب الجانب السودانى علاج المرضى المصابين ... أكمل القراءة »

أنا كسوداني أرفض بشدة ترشيح البشير لولاية أخري …

Sudan voices حسام علي *   أنا كسوداني أرفض بشدة ترشيح البشير لولاية أخري … لانه عذبنا 28 سنة . إنعدمت الحياة في السودان . عمر البشير وحكومته : دمروا كل شئ بالسودان 1- اولا دمروا الإنسان السوداني الامين المخلص النزيه الحبوب وحولوه إلى شخص حرامي بالدرجة الاولي حولوه لإنسان أناني وخاصة إذا كانت بيده سلطة أو وظيفة عالية .أصبح يتحول ... أكمل القراءة »

العدل والمساواة السودانية :طلب الاتحاد الأفريقي التفاوض وفق وثيقة الدوحة تعجيزي

Sudan voices قالت حركة العدل والمساواة السودانية احد فصائل الجبهة الثورية السودانية في بيان صادر لها للمتحدث باسم الحركة جبريل آدم بلال اطلعت عليه “سودانفويسس” أبدت ملاحظات حول بيان اجتماع مجلس السلم والامن الافريقي رقم 754 نفى البيان أن تكون حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم وحركة تحرير السودان برئاسة مني أركو مناوي تعرقلان عملية السلام وقالت إن طلبه للحركات التفاوض على أساس ... أكمل القراءة »