أرشيف يوم: فبراير 11, 2018

طلاب الحركة الشعبية/مركزية جامعة سنار مجمع السنتر

Sudan voices طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان splm/s الحرية العدالة المساواة الوحدة الطوعية مركزية جامعة سنار مجمع السنتر في إطار فعاليات طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان لبث الوعي والاستنارة وسط الشريحة الطلابية والسعي الدؤوب لتمليك حقائق الواقع السوداني أقام طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان منبر للحوار والنقاش حيث بدأ المنبر بالتحية لمؤسس ومفجر ثورة الهامش الرفيق د.جون قرنق ديمبيور ،مرورا بالقائد ... أكمل القراءة »

جهاز الأمن يصادر 3 صحف غطت الاحتجاجات علي الفلاء

Sudan voices    أكد رؤساء تحرير ثلاث صحف ا(لجريدة والميدان والتيار ) أن جهاز الأمن والمخابرات صادر نسخها، الخميس، بعد تغطيتها المظاهرات  التي اندلعت في ضد ارتفاع أسعار السلع والمعيشة في البلاد التي اندلعت في العاصمة ومدن مختلفة . وقال أشرف عبد العزيز رئيس تحرير الجريدة  “ضباط جهاز الأمن والمخابرات صادروا كل النسخ دون أن يقدموا سببا لذلك”. وتتعرض الصحف ... أكمل القراءة »

“مناجم الملك سليمان” لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار(1 من 3)

Sudan voices د. عمر مصطفى شركيان     shurkiano@yahoo.co.uk وإذ نحن في مرحلة الصبا ومقتبل العمر في قرية سلارا في ديار قبيل الأما (النيمانج) في جبال النُّوبة. وها نحن إذ كنا نتعلَّم اللغة الإنكليزيَّة والمواد الدِّراسيَّة الأخرى على أيدي أساتيذ أفذاذ، ومنهم على سبيل المثال حمودة خليفة، وأندل النُّوبي كنقر سالمون، والضي الإمام، ومحمد عبد القادر، ومحمد عثمان ميرغني، وحسين أبو ... أكمل القراءة »

البنك الزراعي، يكذب أم يتجمل؟!!

Sudan voices حسن وراق   @ اوردت وكالة السودان للانباء (سونا) خبرا عن مدير البنك الزراعي قطاع الجزيرة محجوب أحمد محمد الريح قوله، إن البنك وفر (13) الف بالة خيش إضافة الى (600) حاصدة بتكلفة بلغت (200) مليون جنيه لمقابلة إحتياجات حصاد محصول القمح، واضاف أن المساحة المزروعة قمح تبلغ (275) الف فدان في ما بلغ حجم التمويل (500) مليون جنيه ... أكمل القراءة »

القططُ السمانُ أقوى من البشير و تدْخِلَه الجحر إن أرادت!

Sudan voices عثمان محمد حسن  البشير يحاول التنصل من القطط السمان.. بُغية إرسالها إلى الجحور..! من عوالم الفقر جاء البشير و جاؤوا جميعهم، و كانوا في هلع مما وجدوه أمامهم من خيرات السودان.. فاغتنموها و عاثوا فساداً بلا حدود.. لم يكن الرسول، صلى الله عليه و سلم، ينطق عن الهوى حين قال:- ( فو الله ما الفقرَ أخشى عليكم، ولكني ... أكمل القراءة »

بنك السودان يطلق النار على قدمه

Sudan voices نبيل أديب عبدالله – المحامي   نشرت السوداني في عددها الصادر في 8 فبراير تقرير للصحفي النابه عطاف محمد مختار عن خيارات البنك المركزي لسحب العملة فئة الخمسين جنيه. جاء في التقرير خبراً عن وجود دراسة أعدها نخبة من خبراء المصارف والدراسات الإستراتيجية، توصي بسحب العملة فئة الخمسين جنيه. حسب الخبر فقد وضعت الدراسة خيارين لسحب العملة، الأول طويل ... أكمل القراءة »

البشير يصدر قرارا بتعيين قوش مهندس جرائم الحرب في دارفور والتعذيب مديرا للمخابرات

Sudan voices ذكرت “شبكة اسكاي نيوز ” الإخبارية أصدر  البشير، الأحد، قرارا جمهوريا بتعيين الفريق  المهندس صلاح عبد الله قوش مديرا عاما لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، بعد اقالة للفريق محمد ﻋﻄﺎ. وشغل قوش منصب مدير المخابرات السودانية طوال عقد قبل إعفائه وتعيين ﻋﻄﺎ بديلا له عام 2009. وكان ينظر إلى قوش باعتباره الرجل القوي في النظام السوداني، لكن جماعات حقوقية غربية ... أكمل القراءة »

الحكومة السودانية تؤكد استعدادها لخوض جولة مفاوضات مع الحركة الشعبية

Sudan voices   أكدت الحكومة السودانية استعدادها لخوض جولة أخرى من المفاوضات مع الحركة الشعبية  لتحرير السودان /شمال، لأجل التوصل لسلام فى منطقتى جنوب كردفان والنيل الأزرق. وقال عضو وفد الحكومة المفاوض عبد الرحمن أبو مدين ، فى تصريحات صحفية اليوم السبت في الخرطوم ، إن الجولات القادمة ستكون لمناقشة البنود التى تخص وقف إطلاق النار، وكيفية الوصول إلى تحقيق اتفاق ... أكمل القراءة »

د. جيري مولر:الرأسمالية وعدم المساواة

Sudan voices د. جيري مولر * ترجمة: د. هاشم نعمة * البروفسور جيري مولر: من مواليد عام 1954، أستاذ التاريخ في الجامعة الكاثوليكية في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤلف كتاب«العقل والسوق: الرأسمالية في الفكر الغربي» هيمنت على النقاش السياسي الأخير في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الديمقراطية المتطورة الأخرى قضيتان هما: تنامي التفاوت الاقتصادي وحجم التدخل الحكومي لمعالجته. وقد اظهرت الانتخابات الرئاسية ... أكمل القراءة »