أرشيف يوم: فبراير 10, 2018

الجنرال ما بين الهبوط الناعم والاضطراري

Sudan voices تيسير حسن إدريس   المبتدأ: – (صُدْ لى ملامحك .. يا حراز ريح العوارِض … غرّبتْ فرتِق ضفايرك .. لى الرزاز … جية العصافير .. قرّبتْ) حميد والخبر: – (1) بعد أن أضاع الجنرال بصلفه وتعنته وجشع طاقم اللحى المحيط به كافة فرص الهبوط الناعم التي وفرتها له بعض أحزاب المعارضة الرافضة للتغيير الراديكالي لأسباب تتعلق ببنيتها الاجتماعية والتنظيمية، ... أكمل القراءة »

الاراضي المحررة “اناشيد تلاميذ المدارس تتحدي ( الهوية القاتلة ) فيديو

Sudan voices الاراض المحررة ان الاناشيد لا تخرج الا من قلب مليان بالفرح ومن روح ناشد بدات هذة المدرسة بدعم من امراة عجوزة تلبغ من العمر ٦٧ سنة وكانت ميزانية المدرسة كلها ١٥٠ دولار في الشهر كمرتبات للمعلمين واحتياحجات المدرسة الاخرى والان نحن على ابواب لافتتاح الصف الثامن أكمل القراءة »

هل يمكن تحقيق السلام في جنوب السودان؟!!

Sudan voices ايوب قدي *  رئيس تحرير صحيفة العلم الاثيوبية * في الاجتماع الذي دام لمدة 10 أيام حول إحلال السلام في جنوب السودان شدد القادة الدينيون الجنوبيون خلال الجولة الثانية لجلسة مفاوضات السلام لجنوب السودان في مقر اللجنة الإقتصادية الإفريقية التابعة للأمم المتحدة شددوا على ضرورة ممارسة ضبط النفس والغفران والمحبة والمصالحة لضمان تحقيق نتيجة ناجحة في دولة جنوب ... أكمل القراءة »

لماذا لم يتحدث الفلاسفة عن العبودية؟

Sudan voices بقلم : د. كريس مينز *   كان للظهور والانتشار السريع لظاهرة الرق والاتجار في البشر عبر الأطلسي، خلال القرن السادس عشر، دور كبير في تشكيل العالم الحديث. على المستوى المادي والفكري، حيث لا يزال صداها مستمر إلى يومنا هذا، لكن وبالعودة إلى المنح الدراسية المخصصة للفلسفة الحديثة، ستجد غيابا كبيرا أو ندرة في الدراسات التي تناولت العبودية في ... أكمل القراءة »

التلاعب في أوزان الخبز : فوضي في عام الرمادة

Sudan voices المصدر : صحيفة الجريدة                                                            التلاعب في أوزان الخبز.. فوضي في عام الرمادة صاحب مخبز: لا خيار سوى تخفيض وزن الرغيفة خبير اقتصادي: الحكومة تعلم بالفوضى ولكنها تغض الطرف عمداً مواطن: ... أكمل القراءة »

( كما غشيناكم كان ربيناكم )

Sudan voices بقلم عبد الباقي شحتو علي ازرق  حسب العرف السياسي العادي .يغير النظام اولا ومن ثم ينتخب الشعب ممثليه بصورة حرة و نزيهة …لكن في سوداننا اليوم الوضع غير مع المستهبلين اذا لابد من الاتفاق علي صورة من الدساتير التي بها حد ادني من احترام حقوق المواطنة و المساواة نعم اهلي الكرام انا قلت للضمان نتفق من الان علي ... أكمل القراءة »

أقتصاد ضرر و(ضرار)!!

Sudan voices حسن وراق   @ خبراء الحكومة عرفوا الحالة الاقتصادية الراهنة بأنها (نفسيات) وليس جنون يعني بإختصار (إندراوة إقتصادية). العلة في الطاقم الفاشل الذي يدير الإقتصاد وعلى رأسه وزير المالية الفريق الركابي لعلاقته الضعيفة بالإقتصاد يعني (بتاع خزنة)، ووزير الدولة الدكتور ضرار الرجل (الخيالي) في نفيه وإثباتاته. ينفي عدم وجود ازمة سيولة وماكينات الصرف الآلي في عموم البلد خرجت من ... أكمل القراءة »

وزارة الصحة في جنوب السودان تُعلن عن خلو البلاد من مرض الكوليرا

Sudan voices   أعلنت وزارة الصحة بدولة جنوب السودان أن جنوب السودان أصبح خالي من مرض الكوليرا هذا العام .وخلال مؤتمر صحفي عقد بمبنى مستشفى جوبا التعليمي يوم الأربعاء ، قال وزير الصحة الدكتور رياك قاي كوك ان البلاد خالية تماما من وباء  الكوليرا بفضل الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية . وقال قاي  إن أول ظهور ... أكمل القراءة »

برنامج الأغذية العالمي يحذر من تفشي الجوع في جنوب قارة أفريقيا

Sudan voices قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إن نقصا في هطول الأمطار وتفشي الآفات في المحاصيل في الشطر الجنوبي من أفريقيا يهدد بانتشار أوسع للجوع في أنحاء المنطقة بما يهدد الملايين وخاصة الأطفال. وقال بريان بوجارت المستشار الإقليمي للمنظمة- في بيان أوردته قناة «سكاي نيوز» الاخبارية اليوم السبت- «بالنظر إلى أن المنطقة لم تتعاف بعد بالكامل من ثلاث ... أكمل القراءة »

حركة 27نوفمبر تدعو إلى مسيرات في مدن الخرطوم الثلاث يوم الثلاثاء 13/2/2018

Sudan voices بسم الله الرحمن الرحيم   حركة ٢٧ نوفمبر التاريخ ٨/٢/٢٠١٨ السودان مسيرات الخلاص الوطنى مظاهرات الثلاثاء ١٣/٢/٢٠١٨ الإخوة والأخوات أعضاء حركة ٢٧ نوفمبر البواسل. الاخوة و الاخوات شركاء النضال في جميع قوى المعارضة و الحركات الشبابية. جموع الشعب السودانى المجيد. تحييكم إدارة الحركة تحية النضال والصمود فى وجه الطغاة المتجبرين الذين أحالوا نهار السودان إلى ليل مُكفَهرٍّ عبوس وحاولوا ... أكمل القراءة »

البرلمان الأوروبي: نشعر بالاستياء تجاه استخدام السلطات القوة المفرطة في السودان

Sudan voices قالت نائبة رئيس البرلمان الأوروبي هايدي هوتالا، ورئيس لجنة حقوق الانسان انطونيو بانزيري في بيان مشترك أمس، “شعرنا بالاستياء إزاء استمرار حملة القمع ضد المتظاهرين والمدافعين عن حقوق الانسان والطلاب والصحفيين والمحامين والأكاديميين في السودان حيث تستخدم السلطات الاعتقالات التعسفية والقوة المفرطة للتعامل مع الاحتجاجات السلمية ضد ارتفاع اسعار المواد الغذائية”. وشدد البيان على ضرورة الافراج الفوري عن ... أكمل القراءة »