أرشيف يوم: فبراير 8, 2018

إقالة نائب وزير الإعلام والإتصالات بجنوب السودان

Sudan voices تماذج / سودانفويسس أصدر رئيس جمهورية دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت مرسوماً رئاسياً قضى بإقالة نائب وزير الإعلام والإتصالات السيد أكول بول كورديت مساء يوم الثلاثاء ، وفي مرسوم أخر عين كير ليلي البينو اكول نائباً لوزير الإعلام والإتصالات. هذا ولم يعطي المرسوم أي أسباب لإقالة أكول الذي تم تعيينه في أبريل 2016. ولكن إقالته تزامنت مع رسالة ... أكمل القراءة »

تحت مزاعم السيادة الوطنية.. النظام السوداني يفشل مفاوضات أديس أبابا..

Sudan voices عبد الغني بريش فيوف     بدأت في الفترة من 2 إلى 4 من شهر فبراير الحالي 2018م، جولة جديدة من المفاوضات السودانية في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بين الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال ونظام المؤتمر الوطني حول المسارات الإنسانية ووقف العدائيات في المنطقتين (جبال النوبة والنيل الأزرق). غير أن هذه الجولة كغيرها من الجولات التفاوضية السابقة انهارت لإصرار ... أكمل القراءة »

الطائفية العلمانية…

Sudan voices  أسامة بوجبارة  يعرض هذا الملف المقاربة التي طرحها سكوت هيبارد المتخصص في السياسة الخارجية الأميركية، وسياسات الشرق الأوسط، والعلاقات الدولية، وأستاذ قسم العلوم السياسية في جامعة دي بول بولاية إلينوي، والأستاذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة, وذلك في كتابه (السياسة الدينية والدولة العلمانية) من إصدارات عالم المعرفة , أو المترجم تحت عنوان (الدين ووظائفه السياسية) الصادر عن مكتبة الأسرة . ... أكمل القراءة »

زوما يريد ترك رئاسة جنوب أفريقيا على طريقة موغابي

Sudan voices (أ ف ب)    تعهد نائب رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، امس  الأربعاء، بتعجيل اتخاذ قرار بشان المباحثات المتصلة بمصير الرئيس جاكوب زوما الذى يتوقع أن يتنحى عن السلطة مع تزايد الضغوط عليه وحالة الغموض السياسى. ويتعرض زوما البالغ من العمر 75 عاما لضغوط كبيرة للاستقالة وتسليم الحكم لنائبه وزعيم الحزب الحاكم رامافوزا (65 عاما)، لكن الإعلام المحلى ... أكمل القراءة »

فَشل وقُوة عين!

Sudan voices اسماء محمد جمعة   المصائب والكوارث والأزمات التي ظلت تقع على رأس هذا الشعب منذ ما يقارب الـ 29 سنة ليس لها غير تفسيرٍ واحدٍ فقط، وهو أنّ حكومة المؤتمر الوطني منذ أن استولت على السُّلطة وحتى هذه اللحظة (قاعدة ساكت)! كل ما تقوم به هو جمع المال من المُواطن لتصرفه على نفسها، والله إن كانت تقوم بالحد الأدنى ... أكمل القراءة »

محمد بدوي مناع… فقد جلل !!

Sudan voices حسن وراق   @ عاشت مدينة الحصاحيصا مساء يوم امس الاول ليلة مظلمة بالحزن المعطون في دموع الاسي ولوعة الفراق و هي تشيع خمسة جثامين من موتاها راحوا في حادث مرور مأساوي علي شارع الموت قرب قرية ابي فروع في ذات المنحني الذي حصد عشرات الارواح . المشهد مهيب في تلك الامسية يا إلهي الكل اهل العزاء والجميع يحضن ... أكمل القراءة »

مظاهرات متفرقة في الخرطوم والابيض وعطبرة وبورتسودان واعتقالات بالعشرات

Sudan voices طوقت القوات الامنية والشرطة أمس الاربعاء 7/1/2018بكميات غير مسبوقة وبكثافة  ضاحية الجريف شرق في الخرطوم العاصمة السودانية وتحولت إلى ثكنة عسكرية كاملة مزودة بالسيارات الأمنية وأعداد كبيرة من أجهزة الأمن والشرطة التي تتبع للنظام من صبيحة اليوم تحسبا للمظاهرة المعلنة من قوي المعارضة السودانية وحاولت الجماهير كسر الطوق الأمني بالهتاف ( سلمية سلمية ضد الحرامية )  وتعاملت معها الاجهزة الامنية للنظام ... أكمل القراءة »

وزير النقل المصري يصل الخرطوم للمشاركة فى اجتماعات هيئة وادى النيل للملاحة النهرية

Sudan voices (أ ش أ) وصل وزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات وزير النقل مساء اليوم الأربعاء إلى العاصمة السودانية الخرطوم، لحضور اجتماعات مجلس إدارة هيئة وادى النيل للملاحه النهرية. وكان فى استقبال وزير النقل بمطار الخرطوم الدولي، نظيره السودانى مكاوى محمد عوض، والقائم بأعمال السفير المصرى بالسودان الدكتور كريم عصام الدين أمين، ونائب رئيس مجلس إدارة هيئة وادى النيل ... أكمل القراءة »

متابعة محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة (12 )

Sudan voices مركز هودو لحقوق الانسان والتنمية  7 فبراير 2018 متـابعــة (12) محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة عُقدت هذه الجلسة للمحاكمة في الحادي والثلاثين من يناير 2018 بمحكمة الخرطوم شمال أمام القاضى/ عابدين حامد ضاحى، بحضور كل الأطراف عدا وكيل النيابة حيث غاب عن الجلسة. حدد القاضي يوم الرابع عشر من فبراير 2018 موعداً للجلسة القادمة وستكون مخصصة لسماع شهادتي المعتمد السابق ... أكمل القراءة »

تصحيح وتصويب ” من المهندس صديق يوسف الي راشد عبدالقادر

Sudan voices من المهندس صديق يوسف الي راشد عبدالقادر  أتقدم بالاعتزار للقاري الكريم اولا وللاستاذ راشد عبدالقادر الذي كتب بحقي كلمات عظيمه تجد مني ومن أسرتي ومن أصدقائي وزملائي وكافة الديمقراطيين ومن قبلهم شعبنا المقدام تجد هذه الكلمات محبه عاليه وتقدير كبير ،وفي ذات الوقت أتمني للاستاذ راشد عبد الرحيم الذي ورد أسمه بالخطا بأن يكون في ذات الموقف السليم ... أكمل القراءة »

مناوي : خارطة الطريق تجاوزها الزمن

Sudan voices راديو دبنقا :   قالت الجبهة الثورية إن الظروف الزمنية والمفاهيم والدواعي التي كانت وراء التوقيع على خارطة الطريق مع الحكومة في أديس أبابا العام الماضي قد تغيرت الآن. وقال مني اركو مناوي رئيس الجبهة الثورية وحركة تحرير السودان “إن الخارطة وقواعدها و”الطريقة التي وقعنا عليها كلها تغيرت ونحن الآن في وضع جديد”.” وجاء حديث مناوي عقب إعلان أمين ... أكمل القراءة »