أرشيف يوم: فبراير 7, 2018

البشير يتحكم في الوضع الداخلي بالعزف على وتر الخطر الخارجي

Sudan voices العرب اللندنية  أثبت النظام السوداني مجددا قدرة كبيرة على توجيه الرأي العام الداخلي، من خلال اللعب على وتر الخطر الخارجي، وبدا ذلك جليا في نجاحه في احتواء التحركات الاحتجاجية الأخيرة، من خلال إيهام الناس بوجود تهديدات عسكرية على الحدود الشرقية. قوته مستمدة من ضعف الآخر الخرطوم – تستمر دعوات المعارضة السودانية في حض المواطنين على الخروج إلى الشارع ... أكمل القراءة »

الشيوعيون بالعاصمة في معركة الجريف:لا نغنيك و لكنا نناضل

Sudan voices الحزب الشيوعي السوداني لا نغنيك و لكنا نناضل*  *الشيوعيين بالعاصمة في معركة الجريف* إلى جماهير العاصمة الأوفياء مكابر من لا يرى أن الثورة السودانية قد إنطلقت بقوة و ثبات إنطلاقاً من موكب 16 / يناير المجيد بالخرطوم لتتواصل بعده هبات الشعب السوداني في يومي 17 و 31 يناير بامدرمان والخرطوم بحري ومدن أخرى خارج العاصمة أخذت بزمام أمرها،وعبرت ... أكمل القراءة »

هاشم صديق | اُغنية للشوراع….

Sudan voices اُغنية للشوراع    شعر : هاشم صديق إتعلمت منك يا مُدَرِ سّه يا شوارع كيفن أجْمع وعي وفكره وتبقى مبدا. وكيفن أدرس كيفن أحسِب قَبل أبدا وكيفن أطرح كُل خاين في بلدنا من عددنا وكيفن أكتِب وكفين أسمَع وكيفن أقرا. ….. إتعلمت منك يا مُدَرِسّه يا شوارع كيفن أسأل لما تغلبني المعاني وياتو مرجع من دروسك بلقى فيهو ... أكمل القراءة »

توهان النظام في فوضى الكلام… او اجنحة البق الخفية

Sudan voices د. أمل الكردفاني  ▪قال مبارك الفاضل وهو المستوزر بالاستثمار ، قال ان الانهيار الاقتصادي (ربما) يكون بعمل استخباراتي لدولة جارة ، وفي ذات الصدد اوردت صفحة جهاز الامن والمخابرات الوطني في صفحتها على الفيس بوك تحذيرا من وجود عملة فئة الخمسين جنيها مزورة بناء على القبض على مهربين هربا عملة سودانية مزورة من مصر الى السودان ، وباجتماع ... أكمل القراءة »

المنعطف الأكثر خطِورة ..

Sudan voices بقلم: د. النور حمد    إن المرء ليحار، كيف يبقى نظام، كالنظام السوداني الحالي، في سدة الحكم لمدة تقارب الثلاثة عقود، ثم يجد نفسه مضطرًا، رغم هذه المدة الطويلة، لممارسة نهج الاعتقالات، ومنع التظاهرات، وخنق الصحافة، ومحاربة منظمات المجتمع المدني، بل وقتل أي مبادرة شعبية تريد أن تتنفس هواء نقيًا، بعيدًا عن جو مؤسساته الحكومية الشمولية الخانق. فالنظام ... أكمل القراءة »

ظنابيج الإنقاذ !!

Sudan voices حسن وراق  @ ثلاثة عقود من حكم الانقاذ تنهارعلى إثرها الدولة السودانية اقتصاديا بتنامى ظاهرة الغلاء بصورة لم تحدث في أي دولة في العالم ولا يذكر التاريخ المعاصر أو القديم أي دولة بلغ بها الانهيار الاقتصادي هكذا مبلغ وأصبحت وتيرة الغلاء وارتفاع الاسعار بمعدل الساعة. إنهار المشروع الحضاري الذي شغلونا به زمنا طويلا وصاغوا له شعارات على شاكلة ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية والثورية يتفقان علي اعادة توحيد الجبهة الثورية والعمل علي انجاح الحراك الجماهيري

Sudan voices   في اجتماعات بدأت  يوم الاحد 4/1/2018 في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا بين الجبهة الثورية السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال استعرضا تطورات الاوضاع السياسية الراهنة في السودان ومأساة المواطن السوداني في ظل الظروف الاقتصادية القاسية التي تسبب فيها النظام بسياسته الفاسدة الفاشلة والتي أدت الي الانهيار التام في جميع النواحي . وادان الاطراف لما يتعرض له المواطنين من ... أكمل القراءة »

مظاهرات سلمية في العاصمة جوبا إحتجاجاً علي فرض حظر الأسلحة علي جنوب السودان

Sudan voices سودانفويسس   قال “راديو تماذج ” خرج العشرات من الشباب بالعاصمة جوبا ، يوم الثلاثاء ، في مظاهرات سلمية إحتجاجاً علي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقاضي بفرض حظر الأسلحة علي جنوب السودان.وخلال المظاهرات أصيب صحفي أجنبي وأخر من جنوب السودان بجروح بعد أن تم ضربهم من قبل الشباب الغاضبين أثناء تغطيتهم للحدث. ونظمت المظاهرة مجموعة من شباب جنوب ... أكمل القراءة »