أرشيف يوم: فبراير 6, 2018

تواطؤ محتمل للقوات الليبية مع مهرّبي المهاجرين

Sudan voices صحيفة العرب اللندنية   تقرير أممي يستند إلى شهادات لمهاجرين من اريتريا، يؤكد أن قوة خاصة مرتبطة بوزارة الداخلية الليبية سلمتهم إلى المهربين ‘مقابل أموال’. أياد خفية تحرك سوق الاتجار بالبشر نيويورك – توصلت لجنة خبراء في الأمم المتحدة إلى ان الاتجار بالبشر في ليبيا آخذ في الازدياد، وان القوات الليبية قد تكون تساعد الجماعات المسلحة على تشديد سيطرتها ... أكمل القراءة »

منصور الصويم; التداعي ..

Sudan voices  بقلم : منصور الصويم   قبل سنوات انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صورة ملتقطة من داخل سوق بإحدى الدول الأفريقية، ويظهر فيها طفل صغير يبدو فرحا وهو يدفع بسرعة “درداقة”، من ذلك النوع المنتشر عندنا في السودان، الذي يدفعه أيضا الأطفال الصغار ممن أجبرتهم ظروف الحياة القاهرة للعمل مبكرا، لكن هذا ليس موضوعنا الآن رغما عن أهميته؛ موضوعنا يتعلق بتلك ... أكمل القراءة »

السياسة في الواتساب

Sudan voices اسماء محمد جمعة   دائماً إخفاق أية حكومة يظهر في كافة الجوانب الاجتماعية ويؤثر على المواطن في سلوكه وتفكيره وتوظيفه للإمكانات التي تتوفر له أياً كان نوعها،لأنه يصبح مهتماً ومشغولاً بما يدور في الدولة وانعكاساته على المجتمع الذي هو جزء منه، وما يحدث في السودان من مشاكل سياسية واقتصادية لا تتوقف دائماً يفسد على المجتمع السوداني الاستمتاع بما يتوفر ... أكمل القراءة »

وَفِّرْ دُمُوعَكَ لليومِ الأخِير.. يا البشير!

Sudan voices عثمان محمد حسن   • فصل الشتاء يبتعد، و هو فصل وفرة الطماطم و الخضروات الأخرى المتاحة للفقراء و المساكين.. و الطماطم بالدكوة أفضل وجبة أو وجبتين يستطيعون تناولها يومياً.. و التضخم يجمح، و الفقر يدخل حتى بيوت القادرين على شراء ربع كيلو لحمة عجالي بالإضافة إلى الطماطم و التبش و ما جاورهما.. • إن ابتعاد فصل الشتاء يعني ... أكمل القراءة »

البنك المركزي يبسط قبضته على عمليات الاستيراد والتصدير وتجارة الدهب

Sudan voices وكالات / صحف قرر بنك السودان المركزي أول من أمس بتحديد السعر التأشيري للجنيه عند 31.5 جنيه مقابل الدولار، وواضح البنك  «المركزي»  أمس السيطرة التامة على عمليات الاستيراد والتصدير وبيع وتجارة الذهب. والغي قرار السماح بالاستيراد دون تحويل القيمة، وهو القرار الذي سبق أن أصدره نهاية الشهر الماضي بغرض تيسير الاستيراد وإتاحة التمويل، وشمل 10 سلع لاستيرادها من ... أكمل القراءة »

ابراهيم محمود :مستمرون فى النقاش مع الحركة الشعبية وفق خارطة طريق بمفاوضات أديس أبابا

Sudan voices الخرطوم (أ ش أ)   قال  المهندس إبراهيم محمود حامد رئيس وفد التفاوض الحكومي حول مفاوضات اديس ابابا بين الحكومة والحركة الشعبية  إن عدم التوقيع على اتفاق سلام خلال جولة التفاوض الأخيرة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا يرجع إلى تمسك وفد الحركة الشعبية قطاع الشمال بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقتين عبر الحدود ومن مناطق تسيطر عليها الحركة، فضلا عن أن ... أكمل القراءة »

ندوة” سودانفويسس “مع الخبير الاقتصادي “كبج ” الفشل الاقتصادي في السودان( فيديو ) (1)

Sudan voices في مثل هذا اليوم قبل 3أعوام في 6 فبراير استضافت صحيفة سودانفويسس الخبير الاقتصادي الاستاذ محمد ابراهيم كبج في ندوة كبري جماهيرية مفتوحة بعنوان ( 25 عاما من الفشل الاقتصادي في السودان ) تنبأ الخبير الاقتصادي ( كبج ) الي الانهيار الاقتصادي التام وفند بالأرقام صحة ما وصل اليه.  التحية للاستاذ محمد ابراهيم كبج .ادناه الجزء الاول للندوة وتباعا سوف ... أكمل القراءة »

هيئة محامي دارفور:ورود معلومات من سجن شالا حول ترحيل رئيس الهيئة وآخرين

Susan voices هيئة محامي دارفور  تصريح ورود معلومات من سجن شالا حول ترحيل رئيس الهيئة وآخرين أثناء متابعتها لأوضاع المعتقلين السياسيين وردت للهيئة معلومات من سجن شالا بالفاشريوم السبت الموافق 3/2/2018 تفيد بترحيل الاستاذ محمد عبد الله الدومة رئيس هيئة محامي دارفور وآخرين ضمنهم يوسف علي طه /هاشم ميرغني /اسماعيل آدم/ راوول آدم علي /فتحي الصديق إلي خارج ولاية شمال ... أكمل القراءة »

السودان في مهب الريح

Sudan voices د.الشفيع خضر سعيد   أجواء السودان، وهي أصلا مكفهرة وملبدة بالغيوم، ازدادت تشبعا بالتوترات والقلق والخوف من الأسواء المتوقع من مآلات الأوضاع، معيشيا وأمنيا وسياسيا، إثر وصول البلاد حافة الانهيار الاقتصادي. والكل في السودان، العارف بعلوم الاقتصاد أو مواطن الشارع العادي، يدركون تماما أن ما يشهده السودان اليوم من بوادر انهيار في عملته الوطنية، وارتفاع جنوني في أسعار السلع ... أكمل القراءة »

دراسات|حوار مع رامون غروسفوغل: لا توجد حداثة دون استعمار ودون هيمنة – استغلال بقية العالم”

Sudan voices                       ترجمة: البشير عبد السلام  أدار الحوار: فرانسيسكو فرينانديز *** لماذا تعتقد أن الحداثة وُلدت في مسار استعماري ؟ – هذا موضوع يطول شرحه ، لأن له أبعاد كثيرة ، ليس فقط – إن شئنا القول – على مستوى البُعد المؤسساتي، بل ثمة أبعاد روحية ، ابستيمولوجية ، بيداغوجية ، اقتصادية ... أكمل القراءة »