أرشيف يوم: فبراير 3, 2018

طلال اسد | دراسات : العلماني

Sudan voices  طلال أسد    الفصل الأول من كتاب (تشكلات العلماني: في المسيحية والحداثة والإسلام) لطلال أسد – مؤسسة ريم وعمر ما الذي قد تبدو عليه أنثروبولوجيا العلمانية؟ كتب علماء الاجتماع والمنظرون السياسيون والمؤرخون بغزارة عن العلمانية؛ فهي جزء من نقاش عام محتدم في مناطق كثيرة في العالم، خاصة في الشرق الأوسط. هل «العلمانية» عبء استعماري؛ رؤية عالمية شاملة تعطي ... أكمل القراءة »

دولتي ج السودان وج افريقيا يوقعان اتفاقية دفاع مشترك

Sudan voices تماذح / سودانفويسس وقعت وزارة الدفاع بجنوب السودان على اتفاقية دفاع مشترك مع دولة جنوب إفريقيا . وقال الناطق الرسمي بإسم القوات الحكومية العميد لول رواي في تصريح لراديو تمازج أمس ، أن وزارتي دفاع جنوب السودان وجنوب إفريقيا وقعتا على اتفاقية للتعاون المشترك بين الجيش الشعبي وجيش جنوب إفريقيا لبناء القدرات والمساهمة في البرامج التنموية ، كاشفاً ... أكمل القراءة »

قائمة الشرف للمعتقلين لدي جهاز الامن

Sudan voices فيما يلي اسماء المعتقلين في سجون النظام وجهاز الامن حسب المتوفر من معلومات واسماء قابل للاضافة والتعديل : اسماء المعتقلين  ١/جلال الدين مصطفي ١/٦ ٢/عمر الدقير المو ١/٨ ٣/الماحي سليمان سنار ١/٨ ٤/احمد زهير- أمدرمان ١/٨ ٥/ محي الدين الجلاد. الخرطوم ١/٨ ٦/علي هجو. الدمازين ١/٨ ٧/عادل خلف الله. الخرطوم بحري ١/٨ ٨/محمد حسن سعيد نيالا ١/٧ ٩/يونس محمد ... أكمل القراءة »

“الجريدة “: تطالب بإطلاق سراح الصحفي احمد جادين

Sudan voices  لا زال الصحفي احمد جادين معتقلا  لدي جهاز الامن وذلك اثناء تأدية واجبه العملي في تغطية احتجاجات  الغلاء لمظاهرة ميدان الشعبية ببحري يوم الاربعاء31/1/2018.  ومن نفس السياق طالب رئيس تحرير صحيفة الجريدة السودانية أشرف عبد العزيز بإطلاق سراح الصحفي احمد جادين الذي اعتقله جهاز الأمن أثناء تغطيته لمظاهرة مناهضة للغلاء بميدان الشعبية يوم الأربعاء 31 يناير الماضي. وكانت صحيفة الجريدة ... أكمل القراءة »

بروفايل أمَل هباني

Sudan voices ابوهريرة عبدالرحمن أحمد * فائزة بجائزة قنيتا ساقان بنيويورك للعام 2015 المقدمة من منظمة العفو الدولية لدفاعها المستمر عن حقوق الإنسان مؤسسة وعضوة مبادرة لا لقهر النساء وشبكة الصحفيين السودانيين. في زنزانة لا تتعدى المترين مرت خمسة عشر ليلة باردة على الصحفية والناشطة الفائزة بجائزة قنيتا ساقان المقدمة من منظمة العفو الدولية أمل هباني مع عشرات المعتقلين خلال ... أكمل القراءة »

قوي المعارضة السودانية : سنواصل الالتحام مع شعبنا الي ان يبزغ فجر الخلاص

Sudan voices تصريح تعلن قوى المعارضة السودانية والحاقا للبيان الصادر مساء أمس، أن جهاز الأمن اعتقل بعد مداهمة اجتماع قيادة المعارضة كل من صديق أبو فواز و محمد الحافظ محمود و محمد فاروق سلمان و محمد عثمان حمدتو من قيادات قوى المعارضة واقتادتهم إلى جهة غير معلومة دون إبلاغ أسرهم بالاعتقال و أسبابه.  إن قيام جهاز الأمن باعتقال قادة المعارضة ... أكمل القراءة »

عثمان شبونة: (عِرِفنا الدّرِب)..!

Sudan voices عثمان شبونة   * نجحت موجة الثورة السودانية حتى الآن في مدّها بالوصول إلى آفاق متقدمة في مظاهرات 31 يناير الماضي انطلاقاً من ميدان الشعبية بالخرطوم بحري.. نجحت الموجة العاتية تكميلاً لما بدأ في هبّة سبتمبر 2013م ومروراً بمظاهرات 17 يناير هذا العام والتي كانت بداية جادة تخبرنا بعظمة الشعب السوداني الذي إذا قرر الخروج للشارع خرج؛ وإذا أراد ... أكمل القراءة »

نموذج فنزويلا : هل سيؤدي الانهيار الاقتصادي التام لسقوط النظام؟

Sudan voices بقلم عثمان نواي   حسب الأنباء المتواترة والمزعجة للغاية القادمة من السودان فإن الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد قد دخل فعليا حالة الانهيار التام أو الكامل. حيث أن وتيرة التسارع في ارتفاع أسعار السلع التي تعكس ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني منذ 3 أيام أصبحت لا تعد بالايام بل بالساعات. فخلال 48 ساعة فقط أرتفع سعر الدولار أو أنهارت ... أكمل القراءة »

المخابيل والمهابيل .. ووهم النصر..!

Sudan voices سامح الشيخ  هذه تصريحات توضح خبل وهبل وخطلا لأصحاب السلطة الذين يريدون حسم سيطرتهم على السلطة بالقوة والاستسلام لهم ..وهم لا يعلمون أن هذا مستحيل وأنه سبب الانهيار الاقتصادي.بالصرف على النصر المستحيل وهذا ما اهلك النسل ودمر الحرث وبات السودان على شفا جرف هار . وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية أن البشير أشاد خلال لقاء بمدينة القضارف “بدور ... أكمل القراءة »

الجبهة الثورية السودانية : وفدنا في “اديس ابابا” للتنسيق المشترك مع الحركة الشعبية

Sudan voices الجبهة الثورية السودانية   تعميم صحفي تداولت عدد من الوسائط الاعلامية نقلا عن صحيفة الاحداث الالكترونية خبرا يزعم وصول كل من رئيس الجبهة الثورية السودانية رئيس حركة جيش تحرير السودان مني اركو مناوي ورئيس حركة العدل والمساواة د. جبريل ابراهيم الى مقر المفاوضات بالعاصمة الاثيوبية وحيال ذلك نود توضيح التالي؛ نؤكد أن الخبر اعلاه عار تماما من الصحة ولم ... أكمل القراءة »

انطلاق المفاوضات الرسمية بين الحركة الشعبية والحكومة “بأديس أبابا”

Sudan voices  من المتوقع ان تبدأ صبيحة اليوم السبت  بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا مفاوضات مباشرة جديدة بين الحركة الشعبية لتحرير السودان والحكومة برعاية الوساطة الافريقية رفيعة المستوى التي يتوقع ان تكون أعدت ورقة توفيقية التي تزمع اطلاعهم على ما توصلت إليه بشأن مواءمة الموقفين لتحديد جدول أعمال المفاوضات. وكان وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة الامين العام عمار امون قد قدم ورقة للوساطة الافريقية ... أكمل القراءة »

مصرع 17 شخصا وإصابة آخرين فى انهيار منجم للتعدين

Sudan voices   لقى 17 شخصا وأصيب آخران، الخميس، إثر انهيار منجم ذهب للتعدين الأهلى بشمال السودان على عدد من المعدنين، وتم انتشال جثث القتلى ونقل المصابين إلى مستشفى (عطبرة) بولاية نهر النيل. وما زالت عملية البحث جارية  ويقع هذا المنجم علي طريق  (بورتسودان – هيا) عند طلمبة (الحدير) على خط أنابيب النفط جنوب (النقعة)، أكمل القراءة »