أرشيف يوم: فبراير 1, 2018

مظاهرة بحري خطوة مبشرة بإمكانية إسقاط النظام ..

Sudan voices بقلم: صلاح شعيب   إذا استمرت التظاهرات الغاضبة على غرار ما حدث في مدينة بحري، وأجزاء أخرى من البلاد، ضد الأوضاع السائدة، فإن الطغمة الفاسدة التي تحكم شعبها الآن بالاستبداد ستطلق ساقيها للريح قريبا. وما من شك أبدا أن الطغاة، ومناصريهم، من أجبن خلق الله على مواجهة سيل الجماهير العرمرم. لقد خبرنا سيرة الطغاة في الزمان القديم، وشاهدنا ضعفهم في ... أكمل القراءة »

د . عبدالله جلاب :هكذا يصبح كل يوم جديد الطريق لعهد جديد ..

Sudan voices  بقلم: د. عبدالله جلاب abdullahi.gallab@asu.edu هكذا وللمرة الثالثة تخرج جموع الشعب السوداني، في كل مرة وهم اكثر عددا من الْيَوْمَ السابق. وتحدد دون خوف او وجل الزمان والمكان لتلتقي بمصدر قوتها لتتحرر. ونتحرر. وحتى “يفتح الهمبريب شبابيك الحبيب” كما يقول محجوب شريف. هذا أنبل ما عندهم. وها وأنتم تلاقون هذه الجموع بهذا الغاز البذئ. ذلك كل ما عندكم ... أكمل القراءة »

مساجينك نغرّد فى زنازينك : آن أوان التغيير

Sudan voices بقلم فيصل الباقر   هاهو شعبنا السودانى العظيم، يعمل على مواصلة التحضير لإنتفاضته القادمة، بالمزيد من التنظيم، ويمضى للأمام فى مواجهة النظام المستبد، وأجهزته القمعية، بكل الأشكال السلمية المُتاحة والممكنة، من مواكب ومسيرات وتظاهرات ووقفات احتجاجية، تتنوّع أساليبها، وطُرق تنفيذها، وصولاً إلى العصيان المدنى الشامل، و الإضراب السياسى العام، الذى يتم الإعداد له عبر التنظيم اليومى، بتراكم النضالات اليومية، ... أكمل القراءة »

هبت نسائم الحرية !!

Sudan voices زهير السراج   * كان يوم أمس (31 يناير) ملحمة تاريخية إحتشد لها المتظاهرون بمدينة بحرى، يرددون بقوة (سلمية سلمية، ضد الحرامية) .. ويشقون طريقهم بكل تحدٍ وصمود وعزيمة لا تلين نحو ميدان الرابطة بشمبات، الذى تحتله العربات المدججة، وتتكالب عليه الذئاب من كل حدب وصوب، بدون ان يثنيهم ذلك من الوصول إليه لتستقبلهم نساء شمبات، امهات واخوات الشهيد ... أكمل القراءة »

قوي المعارضة السودانية ببرلين : وقفة احتجاجية امام السفارة

Sudan voices   قام وفد من قوي المعارضة السودانية بالمانيا صباح وظهر اليوم الأربعاء الموافق 31.01.2018 بتسليم كل من المستشارة الالمانية ، والمسؤول عن قسم السودان بوزارة الخارجية الألمانية ، والبرلمان الالماني ، وعدد من منظمات المجتمع المدني الالماني مذكرة تدعو للوقف الفوري للانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا من قبل نظام الإنقاذ الظالم الفاسد المستبد ، كما أقامت قوي المعارضة السودانية ... أكمل القراءة »

السودانيون بالمملكة المتحدة :مظاهرة امام السفارة السودانية

Sudan voices تظاهر امس الاربعاء 31/1/2018  أعضاء في تحالف القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني السودانية بالمملكة المتحدة وايرلندا أمام السفارة السودانية في العاصمة البريطانية الأربعاء (31 يناير الجاري). وردد المتظاهرون هتافات من أبرزها “يا خرطوم ثوري ثوري ضد الحكم الديكتاتوري” و”لا، لا للفساد، يا سودان أكتوبر عاد”، و”لسه ولسه على استعداد، شعبنا واقف بالمرصاد”، و” حرية سلام وعدالة والثورة خيار ... أكمل القراءة »

اسماء المعتقلين في مدينة سنجة

Sudan voices    شنت الأجهزة الامنية بمدينة سنجة امس الاربعاء 31/1/2018 اثر الحراك الجماهيري بالمدينة  اعتقالات طالت قيادات سياسية بالمدينة والناشطين وبعض المواطنين وحسب الاسماء التي حصلنا عليها  وهم :  1/عبد المنعم برعي النصري نائب الامين العام لحزب الامة القومي بمحلية سنجة 2/سيد النور البدوي نائب الامين العام لحزب الامة بمحلية سنجة..وامين الفئويات. 3/يوسف موسي عيسى شاعر الانصار بمدينة سنجة وولاية سنار 4/كمال ... أكمل القراءة »

حزب المؤتمر السوداني : أجهزة الامن تمارس الابتزاز الرخيص

Sudan voices حزب المؤتمر السوداني  بيان حول اعتقال عدد من بنات وأقرباء رئيس حزب المؤتمر السوداني السابق إبراهيم الشيخ قامت قوة أمنية عصر اليوم الأربعاء 31 يناير 2018م، باقتحام منزل بحي الصافية بالخرطوم بحري يتبع لأسرة احد أقرباء الأستاذ إبراهيم الشيخ عبد الرحمن رئيس حزب المؤتمر السوداني السابق وعضو المجلس المركزي بالحزب، واعتقلت كلاً من كريماته شيماء ابراهيم الشيخ واسراء ... أكمل القراءة »

شبكة الصحفيين السودانيين: اعتقال الصحفي احمد جادين ومصادرة ” الجريدة “

Sudan voices شبكة الصحفيين السودانيين بيان مهم اعتقل جهاز الأمن والمخابرات الزميل أحمد جادين بجريدة”الجريدة”أثناء تغطيته الاحتجاجات الشعبية عصر أمس الأربعاء. فيما دخل إعتقال الزميلة أمل هباني والزميل كمال كرار يومه السابع عشر حيث جرى اعتقالهما أثناء موكب الثلاثاء السلمي في 16يناير الماضي. كما صادر جهاز الأمن والمخابرات جميع النسخ المطبوعة من جريدة”الجريدة” فجر اليوم. الشبكة تثني على الهمة العالية ... أكمل القراءة »

اربعاء بحري الخلاص ” الشعب السوداني قال كلمته لا للحرامية ..نعم لإسقاط النظام

Sudan voices بحري : سودانفويسس   لم يكن يوم الاربعاء 31/1/2018 يوما عاديا في مدينة بحري احد المدن الهامة المكونة للعاصمة الخرطوم . ولم يكن ميدان الشعبية بحري ميدانا للعب الكرة فقط بل كان يوما عنوانه الخلاص من نظام فاسد كبت الحريات العامة والخاصة وأدت سياساته العرجاء لاكثر من ربع قرن  الي افقار وتجويع الناس في الوطن . كان ميدانا للالاف ... أكمل القراءة »

أربعاء بحري : خطوة أخرى نحو الخلاص

Sudan voices عثمان نواي رغم محاصرة الميدان بالأمن والشرطة فقد تجمهرت القوى الشعبية التي عزمت على أن لا تنهزم لهذا الإرهاب المستمر منذ أول ايام الحراك في منتصف الشهر. ويبدو أن النظام يزداد رعبا مع تزايد جرأة المتظاهرين وتحديهم لحصار الميادين وأماكن التظاهر المعلن عنها. لكن ما يجهله النظام أن السودان بكل شوارعه وميادينه في النهاية ملك لهذا الشعب ومهما ... أكمل القراءة »