أرشيف يوم: يناير 29, 2018

المهدي مشاركا في اللقاء التشاوري في اديس أبابا فبراير 2018

Sudan voices أكد  السيد الصادق المهدي مشاركته في اللقاء التشاوري  في اديس ابابا مطلع شهر فبراير 2018  التي تشرف علية الالية الافريقية رفيعة المستوي وقال المهدي في بيان اطلعت عليه “سودانفويسس”  (أنه سيلتقي المسئولين في الاتحاد الأفريقي وآليته، وفي المجتمع الدولي الموجودين بأديس أبابا لتنويرهم بالوضع في السودان، ومطالبتهم بمساندة حقوق الشعب السوداني في التعبير السلمي عن رؤاه ومطالبه. وإشترط المهدي أن ... أكمل القراءة »

بقاء نظام الخزي و العار حتى تاريخه… من يتحمل مسؤوليته؟

Sudan voices مصطفى عمر   عندما يفقد الانسان مقدرة الحصول على الغذاء والمأوى و يصبح الأمر أكبر همه تتفاقم مشكلاته كما هو واقعنا في سودان اليوم: إما تعوزنا المقدرة ونكافح من أجل الطعام، أو نمتلكها اليوم لكن الواقع يخبرنا بأن الغد قاتم وفقا للمؤشرات الراهنة والمرجح أن يكون كمثل الذين يفتقرون المقدرة ، فننشغل في البحث عن حلول لمشكلات تجاوزها الناس ... أكمل القراءة »

خيارات ثورة الجياع في السودان

Sudan voices د. الشفيع خضر سعيد   تستخدم الحكومة السودانية العنف المفرط تجاه الإحتجاجات الجماهيرية السلمية في كل مدن السودان ضد سياسات الحكومة الإقتصادية المسببة لموت المواطن جوعا. والحكومة بإخمادها لهذه الإحتجاجات تعتقد واهمة أنها إنتصرت لقراراتها وأن المواطن إستسلم وقنع، ويزداد وهمها بأن إقتلاعها أصبح في باب المستحيلات، بينما الأوضاع المحتقنة تنبئ بمزيد من الإنفجارات الجماهيرية والتي قد تصل قريبا ... أكمل القراءة »

أمير تاج السر :ما يريده الأدباء

Sudan voices أمير تاج السر    منذ فترة قليلة، رحل الكاتب المصري صبري موسى، صاحب رواية «فساد الأمكنة»، الممتعة، الغريبة في أحداثها، التي تدور في بيئة لم تكن مكتشفة، ولا تزال غامضة إلى الآن، رغم بلاغة نصه، والسياحة المعرفية التي وفرها للقارئ هناك في جبل الدرهيب، بجانب عنصر الحكي والشخصيات. أيضا كتب صبري رواية «حادث النص متر» و«السيد من حقل ... أكمل القراءة »

الحكومة :استئناف المفاوضات في أديس أبابا في فبراير2018

Sudan voices قال الناطق الرسمي باسم وفد التفاوض الحكومي حسن حامد، يوم امس الأحد، وفق وكالة السودان للأنباء، “تلقيت دعوة من الآلية الأفريقية رفيعة المستوى لاستنئاف المفاوضات بشأن المنطقتين بالعاصمة أديس أبابا في جولتين، الأولى تتعلق باستكمال التفاوض حول وثيقة إعلان وقف العدائيات الذي يفضي للوقف الفوري لإطلاق النار والترتيبات الأمنية، ومن ثم تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية”. وقال إن المشاورات ستكون ... أكمل القراءة »

الابيض” امن النظام يعتقل 4 كوادر لوقف الحراك الشعبي

Sudan voices الابيض واصلت اجهزة امن النظام حملتها للاعتقالات لوقف الحراك الشعبي في مدينة  الابيض حيث تم اعتقال امس الاحد 28/1/208  كلا من : ١/حامدادريس الطيب ..امام مسجد الامام المهدي حي الصالحين مربع ٤ تم اعتقاله من منزله ٢/محمدعباس مادبو. امين امانة الاعلام حزب الامه القومي تم اعتقاله من متجره في سوق ابوجهل.. ٣/ادم ابراهيم عضو هيئة شئون الانصار تم ... أكمل القراءة »

سلفاكير رئيس جنوب السودان يصدر مرسوما بأعفاء 3 من حكام الولايات

Sudan voices تماذج/ سودانفويسس اصدر سلفاكير ميارديت  رئيس جمهورية جنوب السودان مرسوما جمهورياً قضى بإعفاء ثلاثة من حكام الولايات ، بور وتشوك حاكم شرق البحيرات ، بيتر قاتكوث حاكم ولاية لاتجور، اسماعيل كوني حاكم ولاية بوما. كما اصدر مرسوما آخر تم بموجبه أعفاء ديفيد ياوياو من منصب نائب وزير العمل  وتنمية الموارد البشرية بحكومة الوحدة الوطنية ، ليتم تعيينه بنفس ... أكمل القراءة »

“نظرية العدالة عند جون رولز” لمحمد هاشمي

Sudan voices احمد العطـار    لم يكن تحصل  ”[جون رولز ” ( 1921 – 2002 ) على ميدالية ” الإنسانيات ” الممنوحة للشخصيات التي تقدم أعمالا رائدة للإنسانية، على يد الرئيس الأمريكي بيل كلنتون إلا اعترافا بقيمة المنجز الفكري لواحد من الفلاسفة السياسيين الأكثر تأثيرا في القرن العشرين. لقد أمضى رولز أكثر من نصف قرن منهجسا بمسألة العدالة داخل ما ... أكمل القراءة »

محاربة الإرهاب ومكافحة الفساد على طاولة مناقشات القمة الافريقية ال30

Sudan voices انطلقت امس الاحد القمة الافريقية ال30 المنعقدة بأديس أبابا بعناوين علي طاولات النقاشات  أبرزها محاربة الارهاب ومكافحة الفساد وشارك فيها 15 رئيس دولة أفريقية.   وتبحث القمة التي انطلقت فعاليتها امس الاحد  بحسب جدولها على مدى يومين ملفات تتعلق بالأمن، والهجرة، والتنمية، إضافة إلى الصراعات والأزمات بالمنطقة، وكذا بعض القضايا المرتبطة بتفعيل مؤسسية الاتحاد، ومصادره المالية. ووافق القادة الأفارقة خلال ... أكمل القراءة »

ضغوط أميركية وراء التفاهم بين الحكومة السودانية والمصرية لطي الخلاف

Sudan voices قالت شبكة سكاي نيوز الإخبارية إن الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والسوداني عمر البشير، اتفقا على تشكيل لجنة وزارية مشتركة للتعامل مع كافة القضايا الثنائية وتجاوز جميع العقبات بين البلدين. والتقى السيسي البشير، السبت، على هامش مشاركتهما في القمة الأفريقية في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا. وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، إن السيسي أكد خلال اللقاء على ... أكمل القراءة »