أرشيف يوم: يناير 28, 2018

منظمة هودو لحقوق الانسان :متابعة محاكمة مجزرة السنادرة (11)

Sudan voices منظمة هودو لحقوق الانسان والتنمية  28 يناير 2018 متـابعــة (11) محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة عُقدت هذه الجلسة للمحاكمة في الرابع والعشرون من يناير 2018 بمحكمة الخرطوم شمال أمام القاضى/ عابدين حامد ضاحى، بحضور كل من المتحري، المتهمين، هيئتي محاميي الإتهام والدفاع وجمع من الجمهور بينما غاب عن الجلسة وكيل النيابة. حدد القاضي يوم الحادي والثلاثون من يناير 2018 ... أكمل القراءة »

هيئة محامي دارفور:توضيح حول الوضع الصحي لرئيسها المعتقل ومكان إعتقاله

Sudan voices هيئة محامي دارفور    توضيح حول الوضع الصحي لرئيسها المعتقل ومكان إعتقاله.  وردت للهيئة معلومات بان رئيسها ونائب رئيس حزب الأمة القومي الأستاذ محمد عبد الله الدومة المحامي المعتقل منذ ١٧/١/٢٠١٨ يعاني من سوء المعاملة ومتاعب صحية كما وردت امس معلومات عن نقله وآخرين لسجن شالا بالفاشر ، لقد ظل الأستاذ الدومة يتعرض للإعتقالات الراتبة المتكررة وقد بلغت ... أكمل القراءة »

دَعْكَ من إعادةِ تَرْشِيحِ البشير، ما الطآئِل من الدَسْتُورِ وإنْتِخَابَاتِ الرِئاسَة؟

Sudan voices عبدالعزيز عثمان سام   العمِيد عمر البشير هو من نفَّذَ إنقلاب 30 يونيو 1989م الشُؤم، لحِسابِ عرَّاب الكيزان د. حسن الترابى الذى قلبَ له الرئيس البشير، لآحِقَاً، ظَهْرَ المِجَنِّ، فمَكثَ إثرَ ذلك الترابى جلَّ حياته الباقية فى غيابَاتِ سجون البشير الذى أتى به الترابى رئيساً للسودان من عَدَمِ. والبشير هو المُرشَّحُ الدَآئِم والفائز الدَآئِم لإنتخابات الرئاسة السودانية منذُ ذلك ... أكمل القراءة »

وصول 30 عالم آثار تركي لإعادة تأهيل “سواكن”

Sudan voices صرح سفير تركيا لدى الخرطوم عرفان نذير أوغلو،مؤكدا  وصول 30 متخصصا تركيا في علم الآثار إلى منطقة سواكن ، للبدء في إعادة تأهيل المنطقة سياحيا. ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن الدبلوماسي التركي قوله إن بلاده تسعى إلى جعل منطقة سواكن أفضل مكان سياحي في المنطقة، في الوقت الذي استنكر انزعاج بعض الدول من زيارة الرئيس التركي مؤخرا للبلاد، والتي اتفق خلالها مع نظيره ... أكمل القراءة »

لجان المقاومة مدني : توزيع 10000 فصاصة لمقاومة نظام التجويع والاستبداد

Sudan voices لجان المقاومة مدني   وزعت لجان مقاومة مدني اليوم السبت (10.000) قصاصة داخل الجامعات وفي أحياء المدينة المختلفة. دعت اللجان المواطنين إلى رفض ميزانية 2018 والخروج من الصمت الى الفعل المقاوم. وبهذه الخطوة تكون لجان مقاومة مدني قد انتقلت في خطتها التصعيدية لمقاومة نظام الاستبداد وانتهاك الحريات والقمع الوحشي. كما تعلن رفضها القاطع لميزانية 2018..خ ميزانية التجويع والإفقار. فات ... أكمل القراءة »

منظمة تضامن جبال النوبة بالمملكة المتحدة تلتفي بالمبعوث البريطاني والمجموعة البرلمانية للسودان

Sudan voices لندن : سودانفويسس التقت منظمة تضامن جبال النوبة بالمملكة المتحدة وهي من المنظمات العاملة في المجتمع المدني والانساني بالمبعوث البريطاني لشئون السودان وجنوب السودان السيد كرستوفر ترود و المجموعة البرلمانية البريطانية للسودان و جنوب السودان و كما تم اللقاء مع عضو مجلس اللوردات كارولاين كوكس.وقد تم خلال الاجتماع المشترك توضيح شامل و كامل من قبل المنظمة للازمة الانسانية بشكل تفصيلي  الموجودة ... أكمل القراءة »

الآن (31 يناير): حرية سلام وعدالة والثورة طريق الشعب

Sudan voices   وما النصر إلا صبر ساعة؛ هي ساعة المواطن د. عبدالله جلاب     مرة اخري وككل مرة ولكن ليست هذه المرة تقف دولة الإسلامويين عارية الا من دثارها الدائم وهو العنف وهي تفتح السجون للسودانيين رجالا ونساءاً شيباً وشباباً ولن يفيدها ذلك. الآن في السجون تتكامل تجارب الشيب والشباب خاصة ان عمر السجن السياسي لم يكن اقل من ... أكمل القراءة »

التنظيم التنظيم و تحديد العدو

Sudan voices عبدالباقي شحتو علي ازرق    لابد ان يكون النضال الثوري قومي و لا كان نضال منقوض يوجه الانظار نحو حل جذئ ومبتور . اذا لابد ان يكون نضالا قومي مع الاقرار بأن الظروف الموضوعية والذاتية جعلت الثورة ان تندلع في جزء او جهة محددة من الوطن, حقيقة فالثورة كفعل النار الهادئة التي تبدأ من ركن محدد ثم تعم أرجاء الوقد (المنقد ) اجل ان الثورة ... أكمل القراءة »

ترامب يطمئن إفريقيا بـ”احترامه العميق” بعد تعليق بشأن “الدول القذرة”

Sudan voices أديس أبابا – (د ب أ): حاولت الولايات المتحدة طمأنة القادة الأفارقة بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحترم القارة الإفريقية، بالرغم من تصريحات منسوبة لترامب، أشار فيها إلى دول إفريقية بأنها “قذرة”. وقال كريس ميدي، المتحدث باسم البعثة الأمريكية لدى الاتحاد الإفريقي، السبت: “الولايات المتحدة تحترم بشدة الدول الإفريقية ومواطنيها”. وجاءت تصريحات ميدي، عقب رسالة من ترامب، ... أكمل القراءة »

خمس مجالس رئاسية تكشف انتهازية سياسة البشير

Sudan voices المزيد من بسط النفوذ الخرطوم- شكل الرئيس السوداني عمر البشير 5 مجالس رئاسية (سيادية)، بهدف تنفيذ برنامجه الحكومي في الفترة المقبلة. وتهدف المجالس إلى “إنشاء آليات لمتابعة الأداء الكلي لأجهزة الدولة في تنفيذها لمحاور البرنامج، في إطار تنفيذ توصيات مؤتمر الحوار الوطني”. والمجالس، التي أعلن عنها الأربعاء، هي لـ”شؤون رئاسة الجمهورية، الاقتصاد الكلي، الإعلام، السياسة الخارجية، ومجلس السلام ... أكمل القراءة »