أرشيف يوم: يناير 27, 2018

ميليشيات الجنجويد وجرائمها في دارفور.. “حين تمرّ على قرية تنتهي من الوجود”

Sudan voices سيد مصطفى     ميليشيات الجنجويد وجرائمها في دارفور… “حين تمرّ على قرية تنتهي من الوجود” “يوم مرور قوات الجنجويد على قرية يُعتبر يومها الأخير في الوجود”. بهذه الكلمات لخّص محمد آدم إدريس، أمين تنظيم جيش تحرير السودان-جبهة عبد الواحد محمد النور، جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها تلك الميليشيات في دارفور، مؤكداً أنه عند ساعات الفجر الأولى يبدأ المصير ... أكمل القراءة »

تيسير حسن إدريس|نص | أَجْيَالُ الْخَلاص….

Sudan voices تيسير حسن إدريس    أَجْيَالُ الْخَلاصِ أَجْيَالُ الْخَلاصِ تَقْرَعُ الأَجْرَاسَ فِي انْدِفَاعِ النِّيلِ قَدْ لَبُّوا النِّدَى زُمَرَا مِنَ الفُرَّاسِ حُمُرُ الْبَاسِ وَثَابِي الْخُطَى تَخَالُهُمْ نَبْلاً مِنَ الْأَقْوَاسِ شَرَرُ الْعُيُونِ يَكَادُ يُخْفِي شَمْسَ رَابِعَةِ النَّهَارِ وَيَذْهَبُ بِالصَّحْوِ كُلُّ نُعَاسِ غَضَبٌ تَفَجَّرَ جَمْرُهُ شَرَرًا عَصِيّ عَلَى التَّقْديرِ حِينَ يُقَاسُ يَتَدَافَعُونَ مِنْ كُلِّ  فَجٍّ عَمِيقٍ نَحْوَ جَمَاجِمِ الْأَنْجَاسِ لَنْ يَحُولَ الْيَومُ ... أكمل القراءة »

الشعب السوداني والتكيف مع أخلاق الجنجويد والدعم السريع

Sudan voices بقلم عثمان نواي   Email : nawayosman@gmail.com على مدى الأيام الماضية توالت نكبات متتابعة عنوانها العنف والتعذيب وانتهاك كرامة الإنسان في مشاهد من أقصي مما يمكن تصوره لما وصلت إليه حالة الانهيار الأخلاقي في المجتمع السوداني. فالبداية كانت من خلال انكشاف حقيقة أن عمليات تعذيب المهاجرين السودانيين في ليبيا تتم في الحقيقة بقيادة سودانيين آخرين ظهروا في توثيقات مؤكدة ... أكمل القراءة »

نسيقية تحالفات المعارضة السودانية بالخارج :دعوة للخروج في كل مدن العالم دعما للانتفاضة الشعبية

Sudan voices نسيقية تحالفات المعارضة السودانية بالخارج. صحف – وكالات – مواقع دعوة الى الخروج في كل مدن العالم دعماً للانتفاضة الشعبية بالسودان: تناشد التنسيقية تجمعات الناشطين وقوى المعارضة بالخارج في كل المدن الرئيسية بالخروج والتضامن مع جماهير الشعب السوداني دعماً ومساندة للحراك السلمي الداخلي الذي يعبر عن رفض جماهير الشعب السوداني قاطبة لميزانية الذل والتجويع وضد استباحة الوطن بواسطة ... أكمل القراءة »

تحالف قوى الإجماع الوطني :إستمرار حراك يناير الشعبي وتطويره هو المقدمة لإسقاط النظام

Sudan voices ▪إستمرار حراك يناير الشعبي وتطويره هو المقدمة لإسقاط النظام. ▪ ندعو القوى الوطنية المعارضة لرفض أي دعوات للإلتفاف على الحراك الجماهيري المتصاعد. ▪ ندعو المواطنين للإنخرط في تكوين وتمتين لجان الإنتفاضة والمقاومة في الأحياء. ▪ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في كل فعاليات المعارضة المعلنه من مسيرات ومواكب وإعتصامات. ▪الدعوة لإستمرار المظاهرات الليلية في الأحياء . *جماهير شعبنا الأبي*: تحييكم ... أكمل القراءة »

نصوص ثورية غيرت العالم

Sudan voices حسن الحريري   هل كل النصوص واحدة في درجة فعاليتها وتأثيرها؟ وهل كل النصوص واحدة في الانفصالات التي تحدثها والفجوات التي تخلقها؟ وهل كل النصوص لها طبيعة انفصالية أم يتعلق الأمر بطابعها الاتصالي المتمثل في مد الجسور وردم الهوات؟ وماهو الزمن الافتراضي لكل نص؟ وهل يمكن لنص ما أن يغير العالم؟ إذا تأملنا نصوصا مثل (دوران الأفلاك السماوية) لكوبرنيكوس, ... أكمل القراءة »

حجم خسائر أفريقيا بسبب الفساد 50 مليار دولار سنويا

Sudan voices وكالات   أكد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد،الخميس، في أديس أبابا، أن الفساد يكبد أفريقيا نحو 50 مليار دولار سنويا، موضحا أن مكافحة هذه الآفة يجب أن تكون شاملة في سنة 2018، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.أزمة مستمرة في أفريقيا… راح ضحيتها أكثر من ألف في عام واحد وبحسب “واج”، أضاف السيد فقي لدى تدخله خلال الدورة العادية ... أكمل القراءة »

القمة الأفريقية تعلن 2018 عامًا لمكافحة الفساد

Sudan voices تقرر أن يعلن الاتحاد الأفريقي خلال مؤتمر القمة الأفريقية الثلاثين، الذي يبدأ فعالياته غدًا الأحد، على مستوى رؤساء الدول والحكومات في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا 2018، عامًا لمكافحة الفساد في أفريقيا. وتعقد هذه القمة تحت شعار “الانتصار في معركة مكافحة الفساد: نهج مستدام نحو تحول أفريقيا”، والذي يعد موضوع القمة الرئيسي، أخذًا في الاعتبار ما تحتله مكافحة الفساد ... أكمل القراءة »

جوبا تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكية إحتجاجاً علي تصريحات السفيرة نيكي هيلي

Sudan voices نماذج / سودانفويسس استدعت السلطات في دولة جنوب السودان اليوم الجمعة القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالعاصمة جوبا ، مايكل مورو ، لتبلغه احتجاجها على تصريحات مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي نيكي هالي  ، والتي وصفت فيها حكومة الجنوب ب “شريك غير مناسب” للمجلس و الدول التي تسعي لإنهاء العنف وإحلال السلام. وقال وكيل وزارة خارجية جنوب السودان، ... أكمل القراءة »

اثيوبيا ” سيتم دعوة دول حوض النيل لزيارة سد النهضة قريبًا

Sudan voices  في حوار مع الإعلامي يوسف الحسينى ببرنامجه ” نقطة تماس ” قال تايي سيلاسي، السفير الأثيوبى بالقاهرة، أنه سيتم دعوة دول حوض النيل لزيارة سد النهضة قريبًا، ولكن بالوقت الحالى صعب لعدم الانتهاء من عملية البناء. وأضاف سيلاسي أنه يوجد مقترح قائم لقمة ثلاثية، على هامش اجتماع أعضاء دول الاتحاد الأفريقى بين، مصر، وأثيوبيا، والسودان، لحل جميع الخلافات الراهنة بينهم، مشيرًا إلى ... أكمل القراءة »

أدركوا سودابوست من الضياع !!

Sudan voices حسن وراق   @ في هذا الزمن الانقاذي أصبح التدهور و الانهيار شيمة الاداء الاقتصادي و صار الفساد هو السلطة القابضة الحقيقية علي الاداء العام و ابتلي الله الشعب السوداني بمساوئ التمكين الذي أفرز أسوأ الكوادر و العاملين بمرافق الدولة التي انهارت بمجرد تطبيق مجزرة الصالح العام التي أودت بخيرة الكوادر و الخبرات التي جعلت من الخدمة المدنية السودانية ... أكمل القراءة »

ساستنا .. ( حطب النار) !!

Sudan voices بثينة تروس     في زمان ليس بعيد،  حين كان  الناس يجتمعون حول شرب الشاي في المغارب، ويستطعمون ( اللقيمات)، في جلسات أنسهم، بالطبع ذلك قبل ان يصبح القمح والخبز، امرآ يقتل  من اجله الساسه في بلادي الصبية، كما حدث في سبتمبر 2013، او يعتقلون المطالبين بتوفيره في 17 يناير المنصرم! وايضاً  قبل ان يخرج والي كسلاء، ليحدد لمواطنيه ... أكمل القراءة »

رواندا توافق على قبول طالبي لجوء تسعى إسرائيل لترحيلهم بينهم سودانيين

Sudan voices   اوردت صحيفة ( تايمز اوف ) الاسرائيلية ان دولة “رواندا ” وافقت علي استقبال طالبي لجوء تسعي إسرائيل لترحيلهم بينهم سودانيين وارتيريين وقالت تم ذلك بلقاء بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل ورئيس رواندا في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس يوم 24 يناير 2018 بسويسرا قال رئيس رواندا بول كغامي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن بلاده سوف تستقبل طالبي لجوء تسعى اسرائيل ... أكمل القراءة »