أرشيف يوم: يناير 25, 2018

سودانفويسس :كبسولة اليوم| الحراك الشعبى

Sudan voices كبسولة اليوم    الحراك الشعبى @ تظل الخطوة الجريئة بالخروج الى الشارع وترجمة شعارات ازالة النظام الى واقع عملى هى المهمة الوطنية والاخلاقية الاولى امام جميع السودانيين للعيش بكرامة وللحفاظ على وحدة وسلامة وامن البلاد وتظل القضية الاساسية الماثلة امام جميع السودانيين فى الازمة السياسية والوضعية الكارثية جراء سياسات النظام فى إدارة البلاد والفشل التراكمى المتصاعد الذي ادى الى اجازة ... أكمل القراءة »

إيقاف صحفي تشادي بسبب “نصيحة البشير لأردوغان”

Sudan voices أبوظبي – سكاي نيوز عربية أوقفت السلطات التشادية صحافي تشادي، الاثنين، إثر شكوى سودانية ضده بسبب نشر خبر مفاده أن الرئيس السوداني عمر البشير نصح نظيره التركي رجب طيب أردوغان بعدم الاستثمار في تشاد. وقال ضابط في الشرطة القضائية إن مدير نشر صحيفة “الشاهد” محمد عيسى بكر تم الاستماع إليه قبل إحالة محتملة على النيابة. وكانت الصحيفة قد ... أكمل القراءة »

اغلاق مدرسة بمحلية وادي حلفا بسبب التشنجات وسط التلاميذ

Sudan voices   أغلقت السلطات المحلية بمنطقة صواردة التابعة لمحلية وادي حلفا  المدرسة الأساسية التي يدرس فيها تلاميذ أربع قرى بسبب إنتشار حالات من التشنج والسعال وسط التلاميذ بالداخليات. ويدرس تلاميذ هذه المناطق في ظروف تعليمية وصحية صعبة . ويذكر قبل اسبوعين  أن الداخلية التي يسكنها تلاميذ الاساس وتعرف بمدارس التجميع ظهرت فيها حالات من السعال الحاد والتشنج  وأكدت مصادر ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تدعو إلى التحقيق في وقوع وفيات أثناء احتجاجات في الكونغو الديمقراطية

Sudan voices وكالات   أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن انزعاجه بشأن مقتل ستة أشخاص على الأقل في جمهورية الكونغو الديمقراطية أثناء مظاهرات داعية إلى التطبيق الكامل لاتفاق عام 2016 السياسي. ودعا غوتيريش السلطات الكونغولية إلى إجراء تحقيقات ذات مصداقية في مثل هذه الحوادث، ومحاسبة المسؤولين عنها. وحث الأمين العام قوات الأمن الكونغولية إلى ممارسة ضبط النفس واحترام حقوق ... أكمل القراءة »

الاستثمار في ضمير الفرد

Sudan voices لمياء المقدم*   أطالع في الصحف والمواقع الهولندية باستمرار أخبارا عن قيام لاجئين من جنسيات مختلفة، أو ما يطلق عليهم اسم “القادمون الجدد” بأعمال سرقة بسيطة من محلات ومتاجر مختلفة، وهي سرقات صغيرة لا تتجاوز، في الغالب، قطعة ملابس أو علبة سجائر أو زجاجة بيرة أو أي شيء آخر يكاد يكون بلا قيمة. وكثيرا ما تساءلت بيني وبين نفسي ... أكمل القراءة »

الأرعن والشواذ.. (الحدود القصوى للنفاق)..!

Sudan voices عثمان شبونة  * هل تأكد الناس بأن من يحكموننا تعدوا مرحلة العته إلى مرحلة أخرى يتعذر إيجاد توصيف دقيق لها؟! لا أدري هل يريدون أن يُضحكوا علينا العالم؟ أم يرغبون في أذيتنا معنوياً ببلوغ أعلى درجات الاستفزاز بعد أن خيبنا ظنهم كشعب برفضنا لوجودهم وكشفنا حِيلهم التدميرية للإنسان قبل الأرض؟! أم أن تنظيمهم لم يجد ما يحارب به ... أكمل القراءة »

مالذي يعطّل وحدة المعارضة ؟

Sudan voices طه جعفر الخليفة   نعرف جميعاً أن وحدة المعارضة شرط أساسي لإسقاط النظام بالطرائق السلمية و ضمان لإستقرار الديمقراطية التي ستعقب إسقاط النظام النظام الإسلامي الفاسد المستبد. لقد أصبح هذا الشرط عزيز المنال و سيظل غير مستحيل لا بل فهو ممكن و قابل للإنجاز إذا تورفرت الشروط اللازمة لإنجازه الإرادة السياسية لإنجازه. المتتبع للعمل المعارض يلحظ أن القوي السياسية ... أكمل القراءة »

“أطويل طريقنا أم يطول”: سيطول ويطول “شورى الوطني” لم تترك لماري أنطوانيت ما تقول!!

Sudan voices   د.خالد التيجاني النور     ما أن هممت بكتابة مقالي الأسبوعي الراتب، حتى وقعت في شرّ أعمالي حين طاوعت نفسي وقررت أن استمع إلى التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم مجلس شورى المؤتمر الوطني عن نتائج أعمال دورته الأخيرة التي انعقدت في الأيام الفائتة علني أجد فيها ما يستحق التعليق، وكان الظن أن ما جرى تداوله على نطاق ... أكمل القراءة »

مبعوث الحكومة يتراجع عن نفيه للمشاركة في مفاوضات برلين

Sudan voices بعد نفيه أمين حسن عمر مبعوث الحكومة لمفاوضات دارفور قبل يومين  تلقيه دعوة من للمفاوضات مع الجبهة الثورية في المانيا أكدت الحكومة السودانية امس الاربعاء  تلقت دعوة لمفاوضات غير رسمية بالعاصمة الألمانية برلين. وأفيد في تعميم صحفي الأربعاء إن الحكومة لم ترفض الدعوة للذهاب لبرلين بحسب ما ورد في وسائل الإعلام. وقال امين حسن عمر إن الحكومة تلقت ... أكمل القراءة »

HUDO :مسألة مستعجلة حادثة اغتصاب امرأة بأمبربيطة ج كردفان

Sudan voices 24 يناير 2018 No. H.K/UA/01/018  مســـألة مسـتعجلــة حادثة إغتصاب إمرأة بأم برمبيطة/ السودان بتاريخ 14 يناير 2018 أُغتُصبت س. ك من قبل مجندَين بقوات الدفاع الشعبى بمنطقة أمبربيطة/ السودان. أبلغت الضحية بالحادثة لدى مركز شرطة أمبرمبيطة ولكن لم تباشر الشرطة إجراءات التحقيق الواجبة كما لم تسعي للقبض علي الجناة. السيدة/ س. ك، تبلغ من العمر خمسون عاماً، متزوجة ... أكمل القراءة »

منصور الصُويّم: كسل في تعاطي العرب مع الأدب السوداني

Sudan voices محمد الحمامصي  تشكل أعمال الروائي السوداني منصور إدريس الصُويّم إضافة مهمة لمسيرة الرواية السودانية، ليس فقط على مستوى الشكل والأسلوب واللغة وجماليات تقنيات السرد بشكل عام، ولكن أيضا على مستوى معالجة الموضوع وارتباطه بالواقع الإنساني أمكنته وأزمنته، حيث يتمتع الروائي بالجرأة في طرح قضايا الواقع المحلي السوداني وما يجري فيه من تناقضات تلقي بظلالها على المهمشين الذين يغوص ... أكمل القراءة »