أرشيف يوم: يناير 23, 2018

فاتن علي : الحــــرية لمن يصنع بفكره مستقبل مشرق، وحياة طيبة للأطفال ..

Sudan voices فاتن علي    باغتني ذات مرة، بسؤالٍ كعادته عندما اغيبُ لفترةٍ.. و اعود فقال: أانت حزينة؟ قلت له: بعض الشيء ( وهو يعلم ما الشيء)  فقال:  لك قلب طيب، وعقل كبير، فهما اعظم ثروة في المجرة بل الكون كله،  القلب لا يكذب وهو رسول حياة حتى جروحه شفاء.. الحلم خطو الواقع قرب باب القلب، كل شئ سيأتي.. لو ... أكمل القراءة »

لغة الحروب استراتيجية حكم لدى عمر البشير

Sudan voices كلما ازداد الضغط في الداخل على النظام السوداني زاد هو من تصعيده في الخارج. ففي محاولة للتغطية على المظاهرات الشعبية ضد الغلاء وما أفرزته موازنة 2018 في السودان من أزمات متعددة طالت حياة المواطن المعيشية، اختار النظام الحاكم في السودان أن يتحدث عن جاهزية الجيش للدفاع عن البلد من التهديدات الخارجية، وهو حديث يزيد من غضب السودانيين الذين ... أكمل القراءة »

حسن وراق يكتب: الانقاذ .. في (غرفة الانعاش )!

Sudan voices حسن وراق  ثورات الربيع العربي لم تراوح مربعها الاول، لأن الغاية ليست في ازاحة انظمة الاستبداد الحاكمة  بقدر ما هي وسيلة  لتغيير النظرة الشائهة  حول الدولة ودورها السياسي والاقتصادي والحضاري واعادة بناءها علي اسس ديموقراطية من أجل تحقيق الحرية والعدالة وبلوغ الرفاهية من اجل الكرامة  الانسانية. هذه الأهداف السامية لا يمكن تحقيقها ما لم تحدث مراجعة فكرية جذرية ... أكمل القراءة »

الاحتجاجات الشعبية ونهج القمع

Sudan voices د. النور حمد  طالب الحزب الشيوعي، وفقا للموجهات التي وضعتها السلطات، بالسماح له بتسيير تظاهرة جماهيرية، احتجاجية، سلمية، يوم الثلاثاء 16 يناير الجاري. أكد الحزب الشيوعي سلمية المسيرة، وحدد غرضها، وخط سيرها، ووجهتها. اعترضت سلطات الأمن، على مبدأ قيام المسيرة، بلا مبرر، مناقضةً القواعد التي وضعتها، بنفسها، للتظاهرات. أصر الحزب الشيوعي على تسيير المسيرة، وجاءت قوى الأمن صباح ... أكمل القراءة »

سلفاكير في جنوب أفريقيا بدعوة رسمية من زوما

Sudan voices تماذج/سودانفويسس غادر الرئيس كير عاصمة جنوب السودان صباح الاحد ، متوجها الى جنوب افريقيا تلبية لدعوة من نظيره الجنوب افريقي جاكوب زوما. وتأتي الزيارة فى اطار التشاور حول سلام جنوب السودان. وفي تصريح السكرتير الصحفي لرئاسة جنوب السودان اتيني ويك أتينى لراديو تمازج اليوم قال بأن زيارة كير و ستستمر لثلاثة أيام لبحث القضايا المتعلقة بالسلام فى جنوب ... أكمل القراءة »

هيئة محامي دارفور تدين الممارسات الاجرامية بمعسكر الحصاحيصا (زالنجي )

Sudan voices قالت هيئة محامي دارفور إنها تابعت ببالغ القلق الأحداث التي وقعت بمعسكر الحصاحيصا بمدينة زالنجي، وسط دارفور، جراء قيام المليشيات المسلحة باستباحة المعسكر، وممارسة انشطتها الإجرامية بقتل وسحل الأبرياء. وقالت في بيان أصدرته  (الاثنين 22 يناير 2018)، إنها إذ تدين تلك الممارسات الإجرامية التي افضت لإزهاق أرواح بريئة منها النازح عبد الشافع إسحق عيسي والنازحة شيماء عبد الجبار ... أكمل القراءة »

البنك المركزي : انذار 6 بنوك وفصل مدراء فروع

Sudan voices قالت وكالة (سونا ) للانباء  أعلن بنك السودان المركزي امس الاثنين، حظر مصرف من عمليات التصدير والاستيراد، وتوجيه إنذار لستة مصارف أخرى لمخالفتها الضوابط، كما أعلن عن فصل نائب مدير عام وثلاثة مديري أفرع يعملون بأحد المصارف، وحرمانهم من العمل بالجهاز المصرفي. وقال البنك المركزي إن القرار يأتي في إطار الرقابة المستمرة على المصارف التجارية بغرض الالتزام بضوابط وموجهات ... أكمل القراءة »

ناشطون/ت ينظمون وقفة احتجاجية أمام المفوضية لحقوق الانسان

Sudan voices الخرطوم :  سودانفويسس  رغم تصرفات جهاز الامن ومحاولته فض الوقفة الاحتجاجية التي نظمها ناشطين وحقوقيين واسر المعتقلين امس الاثنين 22/1/2018 امام المفوضية لحقوق الانسان بالعمارات الخرطوم . تم بنجاح تسليم مذكرة الحقوق والحريات التي تعبر عن التنديد بانتهاكات حقوق الإنسان وعند تسليم المذكرة بالداخل قام جهاز الامن قفل الباب في مواجهة المحتجين، الذي تم فتحه بعد إبلاغ رئيسة ... أكمل القراءة »

اندونيسيا : زلزال يضرب جزيرة جاوة صباح اليوم

Sudan voices رويترز  قالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إن زلزالا شدته 6.1 درجة وقع قبالة جزيرة جاوة الإندونيسية اليوم الثلاثاء. ووقع الزلزال على بعد نحو 104 كيلومترات غربى مدينة سوكابومى وعلى عمق 33 كيلومترا لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو خسائر. وتسبب الزلزال فى اهتزاز بعض المبانى فى العاصمة جاكرتا التى تبعد نحو 100 كيلومتر عن موقع ... أكمل القراءة »

جهاز الأمن يطلق سراح صحفيي رويترز والفرنسية

Sudan voices  أفرج جهاز الأمن امس الاثنين،كلا من الصحفيين عبد المنعم ابو ادريس ( فرانس برس ) وخالد عبد العزيز ( مدير رويترز ) وشوقي عبد العظيم – (سودانية 24 ) . وتم اعتقالهم الأسبوع الماضى أثناء قيامهما بتغطية احتجاجات ضد ارتفاع أسعار الخبز في امدرمان . وما زال الصحفي كمال كرار والصحفية أمل هباني قيد الاعتقال .   أكمل القراءة »

متـابعــة (10) محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة

Sudan voices منظمة هودو لحقوق الانسان والتنمية    22 يناير 2018 متـابعــة (10) محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة هذه المتابعة تشمل جلستى المحاكمة اللتين عُقدتا فى العاشر والسابع عشر من يناير 2018 بمحكمة الخرطوم شمال أمام القاضى/ عابدين حامد ضاحى. الجلسة القادمة للمحاكمة ستعقد فى الرابع والعشرون من يناير 2018. ملخص جلسات المحكمة كانت جلستي المحاكمة مواصلة لسماع إفادات ستة (6) ... أكمل القراءة »

سودانفويسس” تنشر نص مذكرة الحقوق والحريات المقدمة إلى المفوضية لحقوق الانسان

Sudan voices الى المفوضية القومية لحقوق الانسان – السودان التاريخ/22يناير/2017 الموضوع :- مذكرة إحتجاج علي الإنتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان بالسودان   السيد رئيس المفوضية القومية لحقوق الانسان بالسودان بعد التحية والتقدير لمؤسستكم السامية وتقديرنا لأهمية المؤسسة في مراقبة وتحسين أوضاع حقوق الإنسان في البلاد،بما نظن أنها تتوفر فيها  النزاهة والإستقامة ،حسب ضرورة إنشائها كتوصية من مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ... أكمل القراءة »