أرشيف يوم: يناير 21, 2018

قوى المعارضة السودانية الخليج :نعلن دعمنا لمقاومة شعبنا الأبي ضد طغيان النظام

Sudan voices بسم الله الرحمن الرحيم بيان هام الشعب السوداني الصامد وفاءً لنضالات جماهير شعبنا في كل انحاء السودان، وتضامنا مع الرفض الشعبي لميزانية ٢٠١٨ وكل ما يترتب عليها، وإيمانا بحق شعبنا في الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية نعلن دعمنا لمقاومة شعبنا الأبي ضد طغيان النظام الحاكم. وندعو كافة جماهير شعبنا بكل انتماءاتهم السياسية والثقافية والإجتماعية إلي العمل على اسقاط ... أكمل القراءة »

قانون النظام العام وجذوره الإرهابية

Sudan voices    د. النور حمد  أحب أن أبدأ بالقول، إن قانون النظام العام قانونٌ ارهابي. فهو لا صلة له بأي قيمة من قيم الإسلام، أو بأيٍّ من قيم المجتمعات والثقافات السودانية. هذا، فضلاً عن أنه لا صلة له بأي قيمة من قيم التحضر والتَّمَدْيُن. إنه نبتٌ شيطانيٌّ وافدٌ، ليس من جوهر الإسلام في شيء، وليس من واقع الحياة العربية ... أكمل القراءة »

واشنطن ” حالة حقوق الإنسان في السودان ( رديئة )

Sudan voices نددت واشنطن  باحتجاز السلطات في الخرطوم عددا من الصحفيين بعد اعتقالهم الاربعاء الماضي خلال تغطيتهم تظاهرات خرجت احتجاجا على ارتفاع أسعار السلع ، ووصفت أحوال حقوق الإنسان في هذا البلد بـ(الرديئة). وصرحت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية هيذر ناويرت لفرانس برس الجمعة “نحن على عِلم بالاعتقالات”. واضافت “ندين المضايقة والاحتجاز التعسفي والاعتداءات ضد الصحفيين في السودان والذين يؤدّون عملهم ... أكمل القراءة »

الكونغو :انقطاع الانترنت وانتشار أمنى كثيف فى كينشاسا قبل تظاهرة  

Sudan voices وكالات  قطعت شبكة الانترنت ليل السبت – الأحد فى كينشاسا حيث منعت السلطات تظاهرة بدعوة من مجموعة كاثوليكية ضد بقاء رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية جوزف كابيلا فى السلطة، كما ذكر صحفيون من وكالة فرانس برس. وقطعت الانترنت وخدمات الرسائل الالكترونية والهاتفية على شبكات التواصل الاجتماعى حوالى منتصف ليل السبت الأحد فى العاصمة، وكانت السلطات الكونغولية علقت هذه الخدمات ... أكمل القراءة »

هل ينخفض منسوب التوتر بين القاهرة والخرطوم ؟

Sudan voices محللون يرون أن التوتر الراهن في العلاقة بين الخرطوم والقاهرة سينخفض وذلك بالنظر إلى أسلوب الرئيس السوداني عمر البشير القائم على الانتهازية السياسية وتغيير الدفة وفق سير الرياح. موقف السودان المخاتل من قضية سد النهضة يعقد الأزمة الخرطوم – منذ حديث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بشأن علاقات بلاده مع كل من السودان وإثيوبيا، تتصاعد تساؤلات بين السودانيين بشأن ... أكمل القراءة »

بالفيديو ” اثناء هجوم ما يسمي بالدعم السريع علي المدنيين ( معسكر الحيصاحيصا )وسط دارفور)

Sudan voices شنت قوات ما يسمي( بالدعم السريع )احدى مليشيات النظام هجوم علي العزل من المدنيين بوسط دارفور ( معسكر الحيصاحيصا ) مما اوقع شهيدين وعشرات الجرحى علي حسب رواية شاهد عيان . فيما يلي النتائج غير النهائية لهجوم مليشيات الدعم السريع علي معسكر الحيصاحيصا في وسط دارفور وهذه اسماء الشهداء ١/عبدالشافع ادم محمد٢/ شيماء عبدالجبار عيس واما الجرحى فهم: ١/ عبد الماجد ... أكمل القراءة »

مؤامرة الحركة الإسلامية السودانية بين استقالة غندور واعتقال تلفونات أعضاء شورى المؤتمر الوطني

Sudan voices بقلم عثمان نواي   لا يبدو أن المشهد السياسي السوداني يتجه نحو انفراجة بل إلى مزيد من التعقيد خاصة في مربع الحكومة والنظام الحاكم. فعلى كل المستويات التنظيمية والإدارية للحزب الحاكم وتنظيم الحركة الإسلامية المساند له ومنتجاتها الفرعية من مؤتمر شعبي ووطني وحركة الاصلاح والسائحون وغيرهم، يتبدي أن مطبخ النظام الان يعج بفوضي عارمة بين المتحالفين والمتخاصمين والمصلحين والمصلحجيين. ... أكمل القراءة »

المجلس القيادي للجبهة الثورية : خطاب هام للشعب السوداني

Sudan voices عقد المجلس القيادي للجبهة الثورية اجتماعاً طارئاً بتاريخ 19 يناير الجاري تناول فيه تطورات الثورة الشعبية ومستجدات الراهن السياسي في البلاد ويتوجه الاجتماع الي الشعب السوداني بالخطاب التالي؛ نحيىّ الامة السودانية ونثمّن نضالات الجماهير التي خرجت في مظاهرات سلمية في مختلف مدن السودان طوال شهر يناير منتزعةً لحقها الأصيل في حرية التعبير ورفضاً للفساد الاقتصادي وللموازنة المربوكة وتنديداً ... أكمل القراءة »

وقفة احتجاجية يوم الاثنين 22 يناير امام المفوضية القومية لحقوق الانسان ـ العمارات

Sudan voices وقفة احتجاجية يوم الاثنين 22 يناير امام المفوضية القومية لحقوق الانسان ـ العمارات شارع واحد  ينظم ناشطون سياسيون وقفة احتجاجية امام مكتب المفوضية القومية لحقوق السودان ـ العمارات شارع واحد ـ علي خلفية الانتهاكات الانسانية التي يتعرض لها المحتجين السودانيين الذين عبروا عن سخطهم للاجراءات التقشفية التي اتخذتها الحكومة السودانية والتي افضت الي غلاء فاحش لاسعار السلع الاساسية. من ... أكمل القراءة »

الحقوق والحريات ومسار التغيير في السودان  

Sudan voices منتصر ابراهيم الزين لا نحتاج لأن نُعددٌ مساوئ الدولة القائمة اليوم ،أو أن نُسِهب في وصف ممارساتها وطبيعتها ومنشأها.ولكن أمامنا مهمة تحديد مسار تغيير هذه الدولة ومتطلباتها ،وهي المحددة في الحقوق والحريات ،كقضية نضال . الحقوق والحريات ،هي الإطار المؤسسي لبناء الدولة الديمقراطية،الذي يتضمنٌ تعريف واضح وصريح للعلاقة بين الدولة والمجتمع.وهذا ما سنناضل من أجلهِ ،ومايجبٌ أن نسعى ... أكمل القراءة »