أرشيف يوم: يناير 18, 2018

عاطَت وجاطَت!!

Sudan voices حسن وراق يا الحاسبين سُكاتنا رِضا، أمانِ بُطونَا ما هي غُرَاق.(الشاعر حميد). @ من الغباء أن تظن هذه الحكومة والداعمين لها والذين يحمونها ويحرسونها أن هذا الشعب الفضل سوف يرضخ ويسكت على كل هذه المهانات والمظالم التي صبر عليها طويلاً حتى اصبح البؤس والغلاء والازمات تحاصره من كل الجهات. من الغباء ايضا أن يستكين هذا الشعب لأكثر من ... أكمل القراءة »

بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لإعدام الأستاذ محمود محمد طه: وقفتان

Sudan voices محمد محمود وقفة أولى: انطلاق الشارع والديمقراطية تصادف الذكرى الثالثة والثلاثون لإعدام الأستاذ محمود محمد طه في يناير هذا العام انطلاق السودانيين في عاصمتهم ومختلف مدنهم في مظاهرات عارمة تدين سياسات النظام العسكري الإسلامي وتطالب بعودة الديمقراطية. وهذه الانطلاقة الشعبية حلقة من حلقات نضال السودانيين المستمر ضد الأنظمة العسكرية وضد كل أشكال القهر، وتأكيد مجدّد لطموحهم الأصيل للعيش ... أكمل القراءة »

بيان من الحزب الجمهوري

Sudan voices بيان من الحزب الجمهوري إلى جماهير الشعب السوداني العملاق.. انطلاقا من الموقف المبدئي للحزب الجمهوري عبر تاريخه الطويل، في دعم كل أشكال مناهضة الدكتاتورية والظلم والفساد، والعمل على انتزاع حق الشعب السوداني في الحرية والديمقراطية والعدالة، فإننا نؤكد التحامنا مع جميع القوى السياسية التي تعمل لانتزاع حقوق الجماهير الدستورية من بين براثن نظام (الجبهة الإسلامية) المستبد، وبكافة الطرق ... أكمل القراءة »

هيئة محامي دارفور  بيان حول إعتقال رئيس هيئة محامي دارفور وآخرين

Sudan voices هيئة محامي دارفور  بيان حول إعتقال رئيس هيئة محامي دارفور وآخرين إستجابة لنداء الضمير الوطني خرجت الجموع المتكاثرة اليوم الموافق 17/1/2018 الى ميدان الأهلية تلبية لنداء حزب الامة القومي للتعبير عن ارائهم حول غلاء المعيشة والازمة الإقتصادية وتخبط النظام وسياسته الخرقاء فاندفع المتدافعون من أجل إجباره علي الرحيل وفي مقدمتهم جاحفل الأنصار وحزب الأمة القومي والقوي الوطنية والحزبية ... أكمل القراءة »

ذعر النظام من الصحافة الحرة …واعتقالات للصحفيين

Sudan voices سودانفويسس  لم يكتفي النظام بمصادرة الصحف من المطابع حيث صادر صحيفة الجريدة والميدان في اليومين الماضيين بدون اسباب كالمعتاد  ولا يزال يعمد علي اعتقال الصحفيين  . عمل مجددا أمس الأربعاء في خطوة تدل على ذعره من الاعلام والصحافة الحرة والعمل علي التدليس علي التغطيات الصحفية ونقل الخبر في صورته الكاملة علي اعتقال واستهداف الصحفيين الشرفاء يوم الثلاثاء16/1 إعتقل جهاز الأمن  كل ... أكمل القراءة »

الجريدة”احتجاجات (الغلاء) تتواصل والمعارضة تعلن (خلاص الوطن)

Sudan voices أعتقال وإصابة العشرات في أمدرمان احتجاجات (الغلاء) تتواصل والمعارضة تعلن (خلاص الوطن) فرقت الشرطة بالقوة أمس، لليوم الثاني توالياً تجمع سلمي دعت له قوى المعارضة في ميدان المدرسة الأهلية بأمدرمان، وطوق عناصر جهازالأمن منذ الصباح الباكر الميدان، بعد أن ملأته سلطات المحلية مساء الثلاثاء، بالمياه لمنع وصول المتظاهرين. واعتقل الأمن العشرات من القيادات السياسية و الناشطين المشاركين في ... أكمل القراءة »

الاستعداد للتضحية والتوعية قبل معطيات الثورة

Sudan voices   يعقوب سليمان yacobsuleiman@gmail.com ظاهر عدد من الناشطون والطلاب والاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى أمس الأول في ساحة الشهداء وشارع الجمهورية وميدان ابوجنزير وشارع علي عبداللطيف وشارع الحرية وجاكسون لقرابة الساعة بدعوة من الحزب الشيوعي السوداني قبل ان تتدخل قوات الشرطة كما هو متوقع لفض المظاهرات التي كانت تندد بالغلاء وزيادات الاسعار وتدعو الى الحرية ورحيل السلطة، تفريغ المظاهرات ... أكمل القراءة »

القائد الحلو :الحركة الشعبية تؤكد تلاحمها مع شعبنا البطل في وجه سلطة الاستبداد والطغيان

Sudan voices بيان هام من رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان الحركة الشعبية لتحرير السودان/ شمال تحي الحركة الشعبية لتحرير السودان/شمال هبة جماهير شعبنا البطل في وجه سلطة الاستبداد والطغيان والجور و العسف وتؤكد تلاحمها القوي مع قوى شعبنا التواقة للانعتاق من صلف سلطة الأقلية الاسلاموية وازلامها من شرائح الرأسمالية الطفيلية. و تدرك الحركة الشعبية جيدا ان سلبيات سياسات هذه السلطة ... أكمل القراءة »

مواكب أحياء الأمل تستعيد ثقة الشعب السوداني في قدرته على التغيير

Sudan voices بقلم عثمان نواي   اليوم مرة أخرى يتعالي هدير الشعب السوداني فوق سحابات الغاز المسيل للدموع والإرهاب بالرصاص الحي. ان النظام الان فعليا يرتجف مع ان هذه مجرد ( التسخينة) والمباراة لم تبدأ بعد . ان القوى الشرطية والأمنية وإبداعات إغراق ميدان الأهلية بمياه الصرف الصحي هي جميعا من إشارات انعدام استراتيجيات الحلول ومحاولة التخويف والترهيب، إضافة إلى تقليل الخسائر. ... أكمل القراءة »

الجبهة الوطنية العريضة تدعو الى مواصلة الحراك الوطنى فى كل السودان لإسقاط النظام

Sudan voices الجبهة الوطنية العريضة بِسْم الله الرحمن الرحيم الجبهة الوطنية العريضة تدعو الى مواصلة الحراك الوطنى فى كل السودان لإسقاط النظام لقد خرجت جماهير شعبنا فى العاصمة القومية فى حراك الثلاثاء السادس عشر من يناير ٢٠١٨ والذى دعا اليه الحزب الشيوعي بمشاركة كل القوى الوطنية المعارضة للنظام الداعية لإسقاطه وقد كان الحراك الشعبى بسبب الغلاء و رفضا للميزانية المجحفة. ... أكمل القراءة »

سلمية .. سلمية .. ثورتنا سلمية ضد الحرامية : لا للفقر….ولا للجوع

Sudan voices فيصل الباقر   هاهو التاريخ يُسجّل بأحرفٍ من نور، اليوم السادس عشر من يناير من العام (2018)، وهو يوم الموكب المشهود الذى خطّط له بصبرٍ دؤوب، وترتيبٍ دقيقٍ ومُحكم، وقُدرة فائقة وعالية فى التنظيم – والذى هو أرقى أشكال الوعى- عُرف به الحزب الشيوعى السودانى..جاء الموكب السلمى، ضد موازنة حكومة الخرطوم للعام 2018، لتدشين معركة استرداد الحقوق، وفى مقدمتها ... أكمل القراءة »