أرشيف يوم: يناير 16, 2018

التحرير الاقتصادي رؤية مواطن عادي ..

Sudan voices د.أمل الكردفاني   اذا كان التحرير الاقتصادي قد صار خطا مقدسا وأمرا واجبا من صندوق النقد الدولي فأين هي الاستحقاقات الواجب على المجتمع الدولي وخاصة امريكا دفعها للدول النامية . لقد ادى التحرير الاقتصادي في السودان الى دمار هائل جدا جراء الفساد الذي صحبه ، وجراء الحصار الاقتصادي الذي استمر لأكثر من عقدين من الزمان.. ، ان سياسة التحرير ... أكمل القراءة »

زلزال التسونامي يهز الاقتصاد السوداني

Sudan voices ايليا أرومي كوكو الاقتصاد السودان ينهار بأكمله، كما لو أنه أصيب بزلزال التسونامي. فقيمة العملة الوطنية السودانية اضحت لا تكاد تساوي سعر رغيفه واحدة! ان الوضع المعيشي في السودان اصبح لا يطاق ابداً . لكن لمن الشكوى ولمن الشكية لانها لغير الله مذلة بينما يقولون كلكم رأعي وكلكم مسئول عن رعيته يغيب دور الراعي ففي السودان صار العشب ... أكمل القراءة »

جوبا تنفي إتهامات ترويكا بإنتهاك إتفاق العدائيات

Sudan voices راديو تماذح / سودانفويسس نفت حكومة جنوب السودان يوم الإثنين صحة الإتهامات الموجهة لها من قبل دول الترويكا والإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، بخرق إتفاقية وقف العدائيات، بشن هجمات على مناطق سيطرة المتمردين. وتأتي تصريحات الحكومة، بعد أن أعلن  ترويكا الجمعة الماضي، أنها تملك أدلة دامغة تثبت تورط الحكومة في إنتهاكات إتفاق وقف العدائيات. بجانب قيام المعارضة المسلحة بعمليات ... أكمل القراءة »

كمال كرار :موكب 16 يناير

Sudan voices كمال كرار   فعل هذا النظام كل ما بوسعه لتجويع واذلال وافقار الشعب عبر مختلف السياسات التي تعمدت ذلك .. ولازال من هم في سدة السلطة يتوهمون ان الصعود الي اعلى سلم التمكين متاح عبر الصعود فوق جماجم البشر ..لهذا ترتفع الضرائب وتزداد الاسعار وتصبح الحياة جحيما لا يطاق للاغلبية ..كيما تنعم الاقلية الفاسدة باسباب الراحة والهناء. .وشعارهم من ... أكمل القراءة »

السيسي : مصر لا يمكن ان تحارب أشقائها السودان وإثيوبيا

Sudan voices القاهرة : وجه الرئيس  المصري السيسي رسالة إلى السودان وإثيوبيا خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية  بمصر امس الاثنين، موضحًا أن مصر لا تتآمر ولا يمكن أن تحارب أشقائها، مشيرًا إلى أن قوة الجيش المصرى لا تعنى الطغيان على الآخرين وأن تطويره أمن قومى، مطالبًأ وسائل الإعلام بالانتباه للعلاقة مع الأشقاء. وكانت العلاقات بين السودان واثيوبيا ومصر شهدت ... أكمل القراءة »

قوي داعمة ومشاركة لموكب رفض الموازنة

Sudan voices الحزب الجمهوري يعلن الحزب الجمهوري تضامنه مع الحزب الشيوعي السوداني في قراره بتسليم مذكرة لوالي ولاية  الخرطوم حول ميزانية ولاية الخرطوم للعام 2018 عبر موكب سلمي،إن ممارسة حرية التعبير التي كفلها الدستور لهي خطوة في طريق انتزاع الحقوق الأساسية التي ظل يعمل النظام بإستمرار لمصادرتها ، فالتحية للحزب الشيوعي والتحية لكل الاحرار في بلادنا والعزة والكرامة والشموخ للشعب ... أكمل القراءة »

الحزب الشيوعي : الموكب الرافض للموازنة اليوم ولا تراجع عنه

Sudan voices الحزب الشيوعي السوداني * تصريح صحفي*                    نعلن في الحزب الشيوعي السوداني بالعاصمة القومية للرأي العام  المحلي و العالمي ان الموكب الذي دعونا لتنظيمه بعد اخطار الشرطة يمثل حقا قانونيا و دستوريا لن نتراجع عن ممارسته و نضع الجهات المعنية بحفظ الامن امام مسئولياتها في حماية الموكب و تامين خط ... أكمل القراءة »

قراءة في رواية (رماد الالهة)للروائي منجد باخوس(1)

Sudan voices سيرة الحشائش النائمة عندما توقظ فينا الذهول  أحمد يعقوب في الافق عصافير معادية، في الافق طيور سود في الافق دم ورعود(درويش) أحار من اي سبيل ابدا لقراءة النص المموس بجنون اللغة ،النص المخاتل الذي يريد قول كل شئ ولا شئ، أأ بدأ قراءتي لرماد الالهة من ميكانزيمات سيرورتها اللغوية بنصوصها الثرية ،ام اهتياجها الذي يغلفها بالرماد،هل بالامكان ابتكارطريقة ... أكمل القراءة »