أرشيف يوم: يناير 13, 2018

الشيوعي بالعاصمة : الموكب الرافض للميزانية 2018 يوم الثلاثاء المقبل

Sudan voices الخرطوم :    في بيان اطلعت علية “سودانفويسس ” يهيب ويدعو الحزب الشيوعي بالعاصمة الخرطوم كافة جماهير الشعب السوداني والقوي السياسية للمشاركة في موكب يندد بغلاء الأسعار وندرتها ورفضا لميزانية 2018 التي اجازتها الحكومة مما ادي معاناة المواطنين وهموم مواطن الولاية . وحدد المنشور تحرك الموكب الذي قرر ان ينطلق في الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء من الناحية الجنوبية الغربية لحدائق القصر ... أكمل القراءة »

جهاز امن النظام يغتال الدكتور احمد محمد احمد تحت التعذيب بعد اعتقال ستة أطباء وممرضين

Sudan voices افاد مصدر في محلية قريضة جنوب كردفان في تطور مفاجئ  قامت الأجهزة الأمنية في نهاية الاسبوع المنصرم باعتقال ستة من العاملين في  المستشفى وهم … 1 الدكتور ادم فضل جارالنبي مساعد طبي ونائب مدير المستشفي 2سلام احمد ادم ..مساعد طبي 3محمد يعقوب ادم ..ممرض 4مبارك حسن عثمان.. ممرض 5 نوالدين ادم حسن ..ممرض 6احمد محمد احمد.. صيدلي  الاعتقال ... أكمل القراءة »

المجتمع المتجانس والمجتمع المُنشطِر: كيف يؤدي الاستقطاب وعدم الثقة والعنف إلى النزاع؟

Sudan voices كتب – دانييل ليتل لموقع “فهم المجتمع” ترجمة – محمود حسني ما هو المجتمع؟ ما هي القوى التي نحتاج إلى أن تكون موجودة للحفاظ على تماسكه؟ وما هي القوى التي يمكنها تقويض روابطه؟ لنبدأ، المجتمع هو مجموعة من السكان في مساحة جغرافية محددة. مجموعة من الناس لها اهتماماتها، وهواياتها، وانتماءاتها. مجموعة تتفاعل مع بعضها بطرق مختلفة. تعمل، تزرع، ... أكمل القراءة »

قاسم بدري الدليل على تخلف الانسان السوداني…

Sudan voices د. امل الكردفاني  قاسم بدري له تاريخ طويل كداعم للتعليم النسوى باعتباره مديرا لجامعة الاحفاد ، وربما طعن في السن باعتباره من مواليد 1946 .. ربما بعتقد البعض انه لا يؤاخذ كثيرا على تصرفه غير المسؤول الذي قام به عندما صفع فتاة بعنف وضرب اخرى .. هذا التصرف لا يمحيه كبر السن .. اريد ان ابين حقيقة هامة ... أكمل القراءة »

أمن البحر الأحمر.. ومعالجة مشاكل العلاقات بين دوله

Sudan voices محجوب محمد صالح هل نحن على وشك أن نشهد تأسيس محور مصري- إريتري في مواجهة محور إثيوبي- سوداني؟ هذا هو السؤال الملحّ الذي يواجه الكثيرين من المهتمين بشأن هذه المنطقة والحادبين على الأوضاع فيها ولا يريدون لها أن تنجر إلى مواجهات عبثية؛ لأن الأوضاع الهشة في هذه المنطقة لا تستطيع أن تحتمل آثار مثل هذه المواجهة، والخشية كل ... أكمل القراءة »

(وَاضْرِبُوهُنَّ)! .. وما ( كٓفٓرٓ) بدري!!

Sudan voices بثينة تروس  غافل من ظن ان حادثة ( الاحفاد ) تعتبر قضية إنصرافية في الوقت الراهن! وغير معنية  بثورة التغيير!  بل انها في المقام الاول، استفتاء حقيقي لوعي الناس! من الرجال، والنساء ، والطلبة والطالبات!  في قضية هي من اخطر القضايا، الا وهي حقوق المرأة المعاصرة، ومناهج التعليم، لذلك هي ثورة حقوق!  قد أيقظت  مفهوم ، إعادت تعليم ... أكمل القراءة »

54 دولة إفريقية تطالب ترامب بالاعتذار عن وصفها بـ”الحثالة”

Sudan voices وكالات  طالب سفراء 54 دولة إفريقية بالأمم المتحدة أمس الجمعة في بيان شديد اللهجة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتذار والتراجع عن تصريحات وصف فيها بلدانهم ودولا أخرى بـ”الحثالة”. وحاول ترامب التملص من عبارات مهينة منسوبة إليه تناقلتها وسائل إعلام، وتضمنت عبارات مسيئة حول الهجرة وصَفَ فيها بلدان المصدر بأنها “حثالة” في اجتماع مع أعضاء الكونغرس من الحزبين الجمهوري ... أكمل القراءة »

إغلاق جامعة الدلنج الى اجل غير مسمي

Sudan voices الدلنج : سودانفويسس  قررت ادارة جامعة الدلنج في بيان صادر  امس الجمعة اغلاق الجمعة الي أجل غير مسمي وذلك بعد احتجاجات طلابية احتجاجا علي مقتل طالبة وطالب في الجامعة من قبل عسكري نظامي وقام بالانتحار داخل الجامعة . وعلمت “سودانفويسس “بأن القاتل العسكري يتبع لقوات الجيش السوداني ( الغريبة ) ضمن القوة المتواجدة في الديبيات 60 كيلو شمال الدلنج واسمة عريف عبدالله ... أكمل القراءة »

اثيوبيا :موقفنا من مفاوضات سد النهضة لم يتغير

Sudan voices    كشف وزير المياه والري الإثيوبي، سلشي بقل، أن المفاوضات حول سد النهضة ترتكز على الاستخدام العادل للمياه. وجاءت تصريحات الوزير الإثيوبي خلال استعراض أداء الوزارة أمام البرلمان، اليوم الجمعة. وقال “سلشي”: “على الرغم من ضغوط القوى الخارجية فإن مرحلة بناء السد قد بلغت نسبة 63.87 %. وأشار الوزير الإثيوبي إلى ان موقف إثيوبيا أثناء المفاوضات الجارية حول ... أكمل القراءة »

قاسم بدري وعقلية الفكي التي تحكمنا

Sudan voices بقلم عثمان نواي    ان جيل قاسم بدري المسمى بجيل الرواد في عدة مجالات وطبقة قاسم بدري النخبوية المسماة المستنيرة تتكشف الان إمام الجميع بلونها الحقيقي. ان الدعاوى المتصلة بالتقدمية وتجاوز التقاليد والمفاهيم المتحررة العقلانية والعلمية تنهار ليس فقط امام فيديوهات ضرب الرجل للطالبات بل تنهار بشكل أكبر امام تصريحاته التي أثبتت ان لهذه النخب وهذه المؤسسات عدة ... أكمل القراءة »