أرشيف يوم: يناير 9, 2018

لجنة التضامن السودانية : بيان للرأي العام

Sudan voices لجنة التضامن السودانية بيان للرأي العام مع مطلع العام الجديد كان الجميع في انتظار ان تراجع الحكومة سياسياتها القمعية وإنتهاكات حقوق الانسان ومصادرة الصحف ومواصلة التعديات دون مراجعة لتاريخها المصادم  للحريات يأتي هذا التصعيد في ظل موجة الاحتجاجات السلمية التي فجرها المواطنون المحتجون علي غلاء الاسعار والخبز،تعديات الحكومة صارت تأخذ منعطف خطير نتيجة التصعيد المخزني القمعي العنيف  الاعتقالات ... أكمل القراءة »

الشيوعي..الاعتقالات لن ترهب شعبنا ولا خيار سوي الشارع ضد الجوع

Sudan voices الخرطوم:الميدان   أكد الحزب الشيوعي السوداني ثقته التامه في انتفاضة الجماهير وخروجها الي الشوارع رافضين  الغلاء وارتفاع الاسعار وقال الشيوعي ان الشعب لن يقف مكتوف الايدي حتي يموت جوعا ورجح حدوث انتفاضة جماهيرية واسعة ولفت الي ان اليومان الماضيين شهدت موجة احتجاجية متفرقة بالعاصمة والولايات رغم البطش والقمع وقطع بأستحالة حل الازمة الاقتصادية وقال الشيوعي ان الاعتقالات لن تخيف شعبنا ... أكمل القراءة »

منظمة فري برس تتخلص من أخر أثنين من مؤسسي راديو تمازج

Sudan voices بيان 30 ديسمبر2017 منظمة فري برس تتخلص من أخر أثنين من مؤسسي راديو تمازج في إطار سعيها الدؤوب للتحكم والرقابة على راديو تمازج بعد أن تخلصت من مدير الراديو ورئيس التحرير ومدير التحرير قامت فري برس بالضغط على أخر أثنين من مؤسسي راديو تمازج لتقديم إستقالاتهم . وعليه نحيطكم علماً مستمعي راديو تمازج واصدقائه بأنني عبد الحميد هارون ... أكمل القراءة »

أمريكا تدرج السودان ضمن الدول المنتهكة للحريات الدينية

Sudan voices درجت وزارة الخارجية الأمريكية السودان على قائمة الدول التى تشكل قلقاً ضمن تقريرها الدورى الخاص بالحريات الدينية، وذلك لتساهلها بشأن انتهاكات صارخة للحريات الدينية، على حد وصف التقرير. أكمل القراءة »

طلاب جامعة الخرطوم يتظاهرون وسط محاصرة لهم من الشرطة والامن ( صور )

Sudan voices خرج طلاب جامعة الخرطوم عصر أمس، لكن الشرطة حاصرتهم داخل الحرم الجامعي لوقت متأخر من مساء أمس. واطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع وواشتبكت مع الطلاب في مدخل الجامعة لمنعهم من الوصول إلى الشارع . خرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن سنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران ظهر أمس. أعلنت الحكومة السودانية يوم ... أكمل القراءة »

تحالف المعارضة السودانية كندا إجتماع نهاية دورة عام ٢٠١٧م

Sudan voices تحالف المعارضة السودانية كندا إجتماع نهاية دورة عام ٢٠١٧م في جو ديمقراطي وودي وبحضور القوى السياسية لتحالف المعارضة السودانية بكندا انعقدت الجمعية العمومية للتحالف بتاريخ ٦ يناير ٢٠١٨ حيث تلى الرفيق عبدالله هارون الأمين العام السابق للتحالف ورئيس حركة جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ عبدالواحد بكندا خطاب الدورة ثم تلي الأمين المالي تقرير الميزانية ومن ثم فتحت الفرصة ... أكمل القراءة »

ثم ماذا بعد فشل وزراء المالية!

Sudan voices حسن وراق    @ كلما تعلن الحكومة السودانية عن موازنة للعام الجديد تستحضرني ذاكرة الراحل المقيم الاستاذ الطيب محمد الطيب، الجامع والباحث في الادب الشعبي وما جاء في سفره العظيم بعنوان (الانداية) وهي للذين لا يعرفونها ولم يعاصرونها، عبارة عن سوق (بزينس) في ذلك الوقت، ينحصر في خدمات تقدم لطالبي المتعة من الرواد، الذين يتعاطون الخمور البلدية، خاصة ... أكمل القراءة »

حقبةٌ كئيبةٌ آن لها أن تنقضي

Sudan voices د. النور حمد لا شيء يمكن أن توصف به الدولة الوطنية السودانية، الآن، وقد بلغ عمرها الآن اثنتين وستين عاما، سوى أنها دولةٌ ظلت أسيرةً لحالةٍ ممتدةٍ، من العجز المزمن. كتب الصديق، الدكتور سلمان محمد أحمد سلمان، قبل أسابيع مقالةً حكى فيها كيف شاهد، عبر زيارتين لدولة رواندا، انتقالها، في فترة قصيرة، من درك سحيق من العجز، والفوضى، ... أكمل القراءة »

حسبو (عدس)..!

Sudan voices عثمان شبونة * ليس لدى اليائس البائس ما يخسره حينما يمارس المزيد من قلة الحياء والطغيان الفرعوني؛ فهو على يقين بتقييم المجتمع السوداني له كواحد من (الوَرَتاب) والسواقط التي لملمتها العصابة الحاكمة في الخرطوم (كبضاعة) تناسب ثكناتها..! وحينما شتمه زعيم المليشيات موسى هلال وقال عنه ما يعف اللسان عن ذكره ووصفه بحرامي العدس والزيت لم يسكت تواضعاً أو ... أكمل القراءة »

رئيس أركان الجيش السوداني في إثيوبيا وسط توتر مع مصر وإريتريا

Sudan voices مراقبون يرون أن لقاء أديس أبابا لا يمكن فصله بالمرة عن أجواء التوتر التي تخيّم على المنطقة. أديس أبابا – استقبل رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين، بمكتبه، الإثنين، رئيس هيئة الأركان العامة في القوات السودانية المسلحة الفريق، عمادالدين مصطفى عدوي. وتأتي هذه الزيارة مع إعلان الخرطوم حالة استنفار على الحدود مع الجارة إريتريا، وتصاعد لافت للتوتر بين ... أكمل القراءة »

الإحتجاجات المطلبية والسياسة

Sudan voices د.الشفيع خضر سعيد خلال السنوات الماضية، وفي إتجاه مقاومة سياسات الحكومة السودانية، العاجزة تماما عن توفير إحتياجات الناس الأساسية، تفتقت عبقرية الشعب السوداني عن إبتداع شكل جديد للإحتجاج الجماهيري السلمي يطالب الحكومة بتنفيذ مجموعة من المطالب الضرورية للحياة الآدمية، مثل توفير مياه الشرب النقية، تأهيل المستشفيات أو توفير مركز صحي للخدمات الصحية الأساسية، توفير المدارس، توفير الكهرباء ولو ... أكمل القراءة »

بريطانيا :قلقة علي الاعتقالات وداعمة لحق التظاهر السلمي وحرية الاعلام

Sudan voices الخرطوم قال السفير البريطاني في السودان، مايكل أرون، الإثنين،  عبر صفحته الرسمية في تويتر يشعر بالقلق  إزاء اعتقال سياسين ومصادرة الصحف، عقب إندلاع مظاهرات  رافضة للغلاء بالبلاد. وقال أرون، في تغريدة عبر “تويتر”: “أشعر بالقلق إزاء اعتقال القيادات السياسية، ومصادرة الصحف عقب المظاهرات التي اندلعت في عدة مناطق في السودان”. وشدد على دعم بلاده لـ “تحقيق الإصلاح الاقتصادي ... أكمل القراءة »