أرشيف يوم: يناير 7, 2018

بيان النشطاء السودانيين لرصد الانتهاكات في السودان بجمهورية فرنسا

Sudan voices بيان هام وعاجل  بيان إدانة رقم ( 20 ) للأتي  # إنتهاكات نظام المؤتمر الوطني ضد المتظاهرين المدنيين السلميّن . # الزيارة المرتقبة لوزير خارجية السودان في ال30 من يناير الجاري لجمهورية فرنسا مهندس الابادة الجماعية وممثل حكومة الإرهاب المجرم غندور . منذ إجازة ميزانية العام في غرة يناير 2018 تم رفع الدعم الكامل من المواد الغذائية الضرورية(الإستهلاكية ... أكمل القراءة »

رسميا اغلاق جميع المعابر مع دولة اريتريا شرق البلاد

Sudan voices كسلا : أفادت وسائل إعلام الرسمية  امس السبت، بأن والى كسلا آدم جماع آدم أصدر قرارا بإغلاق جميع المعابر الحدودية مع أريتريا الواقعة شرق السودان، حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية.  وأضافت الوكالة أن القرار اتخذ استنادا إلى المرسوم الجمهورى رقم 50 لسنة 2017 والخاص بإعلان حالة الطوارئ، مشيرة إلى أن القرار بات نافذا اعتبارا من مساء أمس لحين ... أكمل القراءة »

قوي الإجماع الوطني : لا بديل سوي اسقاط النظام

Sudan voices الخرطوم  في بيان صادر من قوي الاجماع الوطني دعا الشعب السوداني لاسقاط النظام عبر الانتفاضة السلمية وندد تحالف قوى الإجماع الوطني  ” بالكذب والتضليل الذي صاحب عرض الميزانية”.  في بيان السبت اطلعت علية  سودانفويسس اضاف ” برغم ذلك، الا ان الحقيقة ماثلة امام شعبنا، استمرار سياسات الرأسمالية الطفيلة الرامية لإفقار وتجويع شعبنا، وتراكم ريعها “. وهاجم التحالف قرار ... أكمل القراءة »

من أجل السودان ..لا للمشاركة في انتخابات 2020م المزورة!!..

Sudan voices بقلم عبدالغني بريش فيوف هير فرانسيس فوكوياما في كتابه (نهاية التاريخ وخاتم البشر) أن الأنظمة السياسية في الشرق الأوسط تسعى إلى تحقيق ديمقراطية زائفة من خلال انتخابات واهية مزورة لإضفاء شرعية على حكمها ، فهي تريد مصدرا للشرعية للتبجح به أمام العالم الخارجي الذي لا يهتم كثيرا ما إذا كانت هذه الإنتخابات شفافة نزيهة وذات مصداقية أم لا. ... أكمل القراءة »

جهاز الامن يصادر اليوم الاحد اكثر من 6 صحف بعد طباعتها

Sudan voices الخرطوم  قام جهاز الأمن بمصادرة عدد من الصحف بعد طباعتها صباح الأحد، وشملت القائمة صحف التيار، والمستقلة، والصيحة، وأخبار الوطن “لسان حال حزب المؤتمر السودانى”، والميدان “الناطقة باسم الحزب الشيوعى”، وصحيفة القرار. وعلي الرغم أن الأجهزة الأمنية لم توضح سبب قرار المصادرة إلا أن هذه الصحف اشتركت في التعبير علي مؤشرات الضيق والاحتجاجات الجماهيرية التى بدأت الجمعة فى ... أكمل القراءة »

افتعال الأزمات الخارجية لم يمنع انتفاضة الخبز في السودان

Sudan voices أحزاب سياسية سودانية تطالب بالتظاهر السلمي ضد رفع أسعار الخبز، وتعتبر أن الطريق الوحيد لحل المشكلات هو إسقاط نظام البشير. ‘طالب بحقوقك يا مواطن’ الخرطوم – لم يفلح الرئيس السوداني عمر حسن البشير في حرف أنظار السودانيين عن الأزمة الاجتماعية التي تعيشها البلاد بالرغم من حملة لحشد الرأي العام المحلي ضد مصر، والترويج لمكاسب اقتصادية وسياسية كبرى للتحالف ... أكمل القراءة »

صراع البشير والسيسي بين نظامين

Sudan voices د. أمل الكردفاني لم يخف اخوان السودان صدمتهم حينما اكتسحت ثورة الثلاثين من يونيو نجاسة عصابتهم في مصر ، اخوان السودان الذين يمجدون انقلاب البشير على الديموقراطية تباكوا على ديموقراطية مصر ، (يبين لك هذا الخلل المنهجي أن عقول الاسلاميين لا يمكن ان تتغير أبدا) فالديموقراطية جميلة ورائعة ان اتت بهم للسلطة والانقلابات أيضا رائعة ان أتت بهم ... أكمل القراءة »

جهاز امن النظام يعتقل عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني

Sudan voices الخرطوم : اعتقل جهاز الامن  فجر اليوم الاحد الاستاذ عمر الدقير رئيس جزب المؤتمر السوداني في مدينة الأبيض عقب اعتقال جلال مصطفي امين امانة حقوق الانسان حسب التعميم الذي اعلنه حزب المؤتمر السوداني اليوم    وصرح الناطق الرسمي لحزب المؤتمر السوداني محمد حسن عربي أن الدقير توجه إلي ولاية شمال كردفان لزيارة محمد نور تيراب رئيس المجلس الاقليمي للحزب ... أكمل القراءة »

جهاز امن النظام يصادر صحيفة” اخبار الوطن” من المطبعة

Sudan voices الخرطوم :  علي حسب أخبار موقع حزب المؤتمر السوداني صادر أمن النظام اليوم الأحد7/1/2018 صحيفة اخبار الوطن الورقية التي تصدر من اعلام حزب المؤتمر السوداني وتمت المصادرة من المطبعة كالمعتاد دون ابداء اي اسباب للمصادرة .   أكمل القراءة »

رغيفة بجينه.. متى تنتفضوا لكرامتكم ياسودانيون؟

Sudan voices جمال عيسي • أضاعت حكومة الحزب الواحد والرئيس الواحد والبرلمان الواحد، فرصة ذهبية خلال الأيام الفائتة لتسجيل هدف جديد في مرمى الشعب (المفتوح) منذ 27 عاماً باستغلال الزخم الإعلامي والإقليمي والدولي الذي أعقب زيارة اردوغان للسودان ووجد الإشادة من كثير من الشعوب وانتقدته الحكومة المصرية وإعلامها بالدرجة التي وجد السودانيون أنفسهم مجبورين على الانشغال بالرد على هذه الإساءات ... أكمل القراءة »