أرشيف يوم: يناير 2, 2018

واقع المقاومة/مواقع التفاوض في خطاب الحلو تكون الاستراتيجيات حلقة ٤

Sudan voices علي الزين   تحديقة مواقع المقاومة/مواقع التفاوض في خطاب الحلو تكون الاستراتيجيات حلقة ٤ ***** تتأسس المفاهيم داخل كل ثقافة وفقا للجهاز المفاهيمي الخاص بها ..لذا فان كل مفهوم يختلف في مضمونه عن ذات المفهوم من ثقافة الي اخري ويفهم فقط داخل اطاره الخلقي ولذا فانه ليس هنالك ثقافات متكافئة او هكذا يري تيار النسبوية الثقافية…لسنا هنا لنؤكد كامل ... أكمل القراءة »

سودانيون يشرعون في رفع دعوي قضائية ضد الرئيس البشير امام المحاكم السودانية

Sudan voices مواطنون سودانيون يطلبون من قياداتهم السياسية و الحقوقية و قيادات منظمات مجتمعهم المدني تحقيق وحدة العمل المعارض في جميع الجبهات لإنجاز مهام التغيير التي طال انتظارها لأكثر من ربع قرن لإنجازها في بداية هذا العام الميلادي الجديد 2018 و ذلك من خلال رفع دعوى قضائية أمام المحاكم السودانية ضد الرئيس عمر حسن أحمد البشير. ● و يتساءلون : ... أكمل القراءة »

فى ذكرى استقلال السودان عودة لمؤتمر جوبا 1947: و صناعة الوحدة تحت الضغظ

Sudan voices بقلم عثمان نواى *  فى ذكرى استقلال السودان ال62 والذكرى السابعة لاستفتاء تقرير مصير جنوب السودان , هذا مقتطف من كتابى بعنوان السودان بين العنصرية والتطهير الاثني والذى حاول التوثيق لمراحل مسكوت عنها من تاريخ السودان . هذا المقتصف من الفصل الخامس بعنوان الاستقلال : انكشاف المستور. لم يكن للادارة البريطانية رؤية واضحة حول الجنوب حتى عام 1945, ... أكمل القراءة »

الفيس بديلا للتلفزيون القومي: نقل حي لايقاعات الوطن من البوادي إلى الجبال

Sudan voices بقلم عثمان نواي    على أنغام الدلوكة واوتار الطنابرة وأصوات الحكامات الصادحة وضرب الطبول يرقص السودانيون شرق وغربا وجنوبا وشمالا. يبدو المشهد من على صفحات الفيسبوك سواء الشخصية منها أو التي أنشأت من قبل مجموعات أو كيانات قبلية أو اجتماعية، يبدو المشهد السوداني راقصا نابضاً بالحياة من أقصى القرى إلى الجبال والوديان من كسلا إلى دار حمر إلى ... أكمل القراءة »

إحذروا شائعات هذه الأيام!!

Sudan voices حسن وراق  () بعض المحللين والخبراء في جهاز أمن الدولة لنظام جعفر نميري يرجحون بأن من الأسباب الرئيسية التي ساعدت في التعجيل بسقوط النظام المايوي هي اسباب أمنية بحتة تعود جذورها الى الصراع الداخلي بالجهاز وذلك بين العناصر التي التحقت بالجهاز من الشرطة الذين يعولون على كاريزمية اللواء كمال حسن أحمد نائب رئيس الجهاز كشرطي شاطر يروج له ... أكمل القراءة »

امير تاج السر : إرشيفات

Sudan voices أمير تاج السر   منذ سنوات عدة، ولا أدري أثناء حياته أم بعد أن رحل، اشترت جامعة تكساس الأمريكية، ما سمي إرشيف الكاتب الكولومبي الذائع الصيت غابرييل غارسيا ماركيز، بأكثر من مليوني دولار، والجامعة نفسها اشترت بعد ذلك إرشيفات لكتاب آخرين، منهم البريطاني كازو إيشجورو، صاحب «بقايا اليوم» و»فنان من العالم الطليق»، الذي حصل على جائزة نوبل في الآداب ... أكمل القراءة »

محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة متـابعــة (9)

Sudan voices منظمة HUDO الأول من يناير 2018 متـابعــة (9) محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة في يوم الأربعاء السابع والعشرون من ديسمبر 2017 إنعقدت جلسة للمحاكمة أمام القاضي/ عابدين حامد ضاحي بمحكمة الخرطوم شمال وبحضور جميع الأطراف. حدد القاضي العاشر من يناير 2018 موعداً للجلسة القادمة. ملخص حيثيات الجلسة بدأت جلسة المحاكمة في تمام الساعة 11:25 صباحاً (بتوقيت السودان) أمام القاضي/ ... أكمل القراءة »