أرشيف يوم: يناير 1, 2018

الانقاذ والتخبط الجيوستراتيجي

Sudan voices  د. النور حمد أثارت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة إلى السودان، الكثير من الجدل، داخل السودان وخارجه. ونسبة لحالة الشد والجذب الشديدة، التي تعتري العلاقات السودانية السعودية، والسودانية المصرية، في هذه الفترة، وبروز كلٌّ من إيران وتركيا كلاعبين رئيسين في شؤون الإقليم، وبروز محاور عربية جديدة، فقد تزايدت حدة اللهجة اللاذعة، الناقدة للزيارة. ويلاحظ أن هذا ... أكمل القراءة »

اَلْبَدِيْلُ اَلْمُقْتَرَح لِاقْتِلَاْعِ اَلْمُتَأسْلِمِيْن وَإِدَاْرَةِ اَلْسُّوْدَاْن ..!

Sudan voices د. فيصل عوض حسن أوضحتُ في مقالي السابق المُعَنْوَن (أَوْلَوِيَّاْتُ اَلْتَغْيِيْرِ اَلْمَنْشُوْدِ فِيْ اَلْسُّوْدَاْنْ)، أنَّ نجاح التغيير في السُّودان، مرهونٌ بتجاوُز جميع الكيانات السُّودانيَّة القائمة (مدنيَّة/مُسلَّحة)، لافتقادها الفكر (الاستراتيجي) وللقيادات (النموذجيَّة) القادرة على تحديد الأهداف وكيفيَّة بلوغها، وتركيز غالبيَّتهم على مصالحهم الماليَّة والسُلْطَوِيَّة! وسأتناول في مقالتي هذه، البديل المُقترح لقيادة عمليَّة التغيير، وإدارة السُّودان عقب اقتلاع المُتأسلمين. وفق ... أكمل القراءة »

نقاش دينى يتسبب فى طعن مواطن داخل مسجد ببورتسودان

Sudan voices بورتسودان : سودانفويسس شهد مسجد الإيمان بحى دار النعيم القطاع الجنوبى وحده بورتسودان جنوب خلاف واسع بعض ان قام احد تيار السلفيه بالحديث عقب صلاة الجمعه اعترضه احد افراد التيار الصوفى وأستمر الخلاف إلى إن قام الطرف الصوفى بسل سكينه ووجه عده اصابات للطرف الاخر داخل المسجد مما تسبب فى حاله من الحرج والمرج داخل المسجد وتم على ... أكمل القراءة »

لوي ألتوسير” الأيديولوجيا وأجهزة الدولة الأيديولوجية(ملاحظات نحو تحقيق) 2/1

Sudan voices ترجمة – عمرو خيري نقلاً عن الترجمة الإنجليزية لـ بين بريوستر. المصدر: “لينين والفلسفة ومقالات أخرى”، 1971. نُشر هذا المقال للمرة الأولى في عام 1970. عن إعادة إنتاج ظروف الإنتاج[1] عليّ الآن أن أكشف بشكل أكثر استفاضة عن شيءٍ مر مرور الكرام في تحليلي عندما تحدثت عن ضرورة تجديد وسائل الإنتاج means of production إذا كان المطلوب هو ... أكمل القراءة »

لأجئو جنوب السودان بدولة يوغندا يشكون تعرضهم للعنف في معسكر بيدي بيدي

Sudan voices تماذج/ سودانفويسس شكا عدد من لأجئي دولة جنوب السودان بمعسكر بيدي بيدي بدولة يوغندا تعرضهم لعمليات عنف و تهديد من قبل مجموعات مجهولة الهوية تاتي من خارج المخيم. وأكد مسؤل اللأجئين بالمعسكر جيمس لأدو، عن وقوع أحداث متفرقة، اخرها تعرض الفتيات للضرب خارج المعسكر، نافياً وجود أي إستهداف إثني داخل المعسكر ، وأضاف قائلاً (نعم يوجد أحداث مماثلة ... أكمل القراءة »

صديق يوسف: (200) من جرحى أحداث سبتمبر تعالجوا على نفقتهم الخاصة

Sudan voices كشف رئيس اللجنة السودانية للتضامن مع اسر الشهداء والمصابين في أحداث سبتمبر 2013م المهندس صديق يوسف عن وجود اكثر من 200 جريح ضمن جرحى تلك الأحداث تعالجوا واجروا عمليات على نفقتهم الخاصة بأموال وصفها بالضخمة، ولفت الى ان الحكومة لا تحسبهم ضمن المتضررين ولم يتم تعويضهم باعتبار أنها لا تعترف بهم. وقال يوسف لـ (الجريدة) أمس، إن البلاغات ... أكمل القراءة »

التحالف الديمقراطي للمحامين : رفض نتيجة انتخابات النقابة

Sudan voices الخرطوم : اعلن التحالف الديمقراطي للمحامين رفضه نتيجة انتخابات النقابة التي اعلنت اليوم، وقال انه سيعلن خلال ساعات عن كل التجاوزات والخروقات التي صاحبت العملية الانتخابية  واشار مرشح التحالف لمقعد النقيب علي قيلوب ان العملية منذ بدايتها شابها كثير الخروقات والتجاوزات للوائح انتخابات النقابة مشددا علي رفضهم الكامل للنتيجة المعلنة. و ذكر قيلوب ان كل الطعون التي قدمها ... أكمل القراءة »