أرشيف يوم: ديسمبر 19, 2017

تأجيل محاكمة الناشطة الحقوقية ( ويني عمر )

Sudan voices الخرطوم : أرجأت محكمة النظام العام التابعة ج الخرطوم  للمرة الثانية، النطق بالحكم في قضية الناشطة الصحفية و الحقوقية “ويني عمر”، المتهمة بإرتداء زي فاضح، بعد إلقاء القبض عليها وهي في طريقها الي عملها في أحد شوارع الخرطوم. وقررت محكمة النظام العام بضاحية “الديم” جنوبي الخرطوم امس الإثنين18/12/2017، إرجاء محاكمة “ويني” المتهمة بإرتداء الزي الفاضح، الى جلسة يوم ... أكمل القراءة »

الروائي السوداني نميري مجاور يحرز جائزة بريطانية مرموقة

Sudan voices       ضمن الفعاليات السنوية للجائزة المرموقة التي تقدمها شركة إم تي إن لرعاية وتشجيع المبدعين في منطقة جنوب غرب بريطانيا، حصل الإعلامي والروائي السوداني الأستاذ نميري حسين مجاور على المركز الأول عن فئة الآداب والفنون. علما بأن فئات الجائزة تشمل المبدعين في المجالات الثقافية والاجتماعية والعمل الطوعي وقطاع الأعمال. كانت آلية الاختيار في المرحلة الأولى عبر اختيار ... أكمل القراءة »

ضحايا الفساد في السودان: بين ضياع الحقوق وفشل خطاب النخب لتعرية النظام

Sudan voices عثمان نواي     أينما نظر المرء في أركان السودان المتسعة يرى آلاماً بشرية خائرة القوى تسير على قدمين. إنها آلام الإنسان السوداني المظلوم من قبل شبكة الفساد المستشرية على كل المستويات في الدولة. بدءا من أصغر موظفي المحليات وحتى رئاسة الجمهورية. تقارير المراجع العام للفساد الملياري في كل المصالح الحكومية وضعت السودان ضمن قائمة أكثر الدول فسادا في ... أكمل القراءة »

السفارة الأمريكية بالخرطوم: مقال برلماني سوداني يثير الكراهية ضدّ شعبنا

Sudan voices الخرطوم/ بهرام عبد المنعم/ الأناضول أعلنت السفارة الأمريكية بالسودان رفضها لمقال برلماني سوداني، رأت فيه “تحريضا على الكراهية”، و”تشجيعا على العنف ضد الولايات المتحدة”. ومؤخرا، انتقد رئيس لجنة الإعلام في البرلمان السوداني، الطيب مصطفى، ورئيس مجلس إدارة صحيفة “الصحية” (خاصة)، في مقال، دعوة السفارة الأمريكية بالخرطوم لفرقة جاز لإحياء حفلات بالبلاد، في وقت يهتز فيه العالم العربي والإسلامي ... أكمل القراءة »

مؤشرات تثبيت السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب

Sudan voices مصطفى عمر صدر آخر تقرير عن كفاية بخصوص الانتهاكات الدينية واحتضان نظام البشير للمجموعات الارهابية يوم الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، أعده الخبير / د. سليمان بلدو، وثق للاضطهاد الذي يتعرض له المسيحيين والانتهاكات الجسيمة والعبث بمقدساتهم، الانتهاكات ضد المسلمين الذين يناهضون النظام، وكان أكثر تركيزا على المسيحيين الذين هدمت دور عبادتهم وسجنوا وقتلوا وحُرموا ممارسة شعائرهم الدينية و ... أكمل القراءة »

السفارة الأمريكية وممارسة الوصاية الكاذبة على الشعب السوداني

Sudan voices د.أمل الكردفاني اصدرت السفارة الأمريكية بيانا صباح هذا اليوم الاثنين 18 ديسمبر تبدي فيها قلقها ورفضها لتصريحات الطيب مصطفى الذي ذكرهم بمقتل قرانفيلد قبل عشر سنوات واعتبرت ذلك تهديدا للمواطنين الامريكان .. وقبلها اصدرت السفارة بيانا آخر تبدي فيه قلقها من انتهاكات حقوق الانسان عبر القانون الجنائي وخاصة الاعتقالات التي تتم على اساس الزي الفاضح… وتستمر السفارة في ... أكمل القراءة »

“الإيقاد “تهدد بإتخاذ إجراءات صارمة “ضد معرقلي” السلام في جنوب السودان

Sudan voices هددت مجلس وزراء الهيئة الحكومية لدول تنمية شرق إفريقيا الإيقاد بإتخاد إجراءات صارمة ضد الأفراد والجماعات التي تحاول عرقلة عملية تنشيط إتفاقية سلام جنوب السودان ، التي بدأت يوم الأحد بالعاصمة الأثيوبية اديس ابابا ، وطالب المجلس حكومة جنوب السودان وجميع الأطراف بالتركيز ووضع مصلحة الوطن فوق مصالحهم الشخصية وضمان مستقبل امن للبلاد. وأعرب مجلس وزراء الإيقاد خلال ... أكمل القراءة »

أمير تاج السر: معارض الكتب مرة أخرى

Sudan voices أمير تاج السر في الأسبوع الماضي، كنت تحدثت عن معارض الكتب، وما فيها من ضجيج وفوضى في النشر، وأحلام بعضها مثمر للغاية، وبعضها مجهض كأي أحلام أخرى مجهضة في الحياة. كنت حقيقة ألقي نظرة تأملية حيادية على معرض نموذجي من المعارض التي يمكن أن تكون في أي بلد، كان مبهجا بحضور الكتب في شتى أنواع المعارف، وفي الوقت ... أكمل القراءة »