أرشيف يوم: ديسمبر 7, 2017

النظام السوداني يبحث مع البنك الدولي ديونه ال45.5 مليار دولار

Sudan voices ب.ا.ن    اتفق السودان مع المجموعة الأفريقية في البنك الدولي على وضع مصفوفة لإعادة استفادة السودان من مؤسسات البنك في مسألة الديون الخارجية، التي زادت فوائدها السنوية في النصف الأول من العام الحالي بنسبة كبيرة، وبلغ مجملها 45.5 مليار دولار. وسيقدم البنك الدولي مصفوفة بديون السودان في «اجتماعات المائدة المستديرة» مع صندوق النقد الدولي التي ستقام على هامش ... أكمل القراءة »

..On the so-called good poetry

Sudan voices Yedjowk Agwet*        ..On the so-called good poetry What is it that has happened to poetry and our judge of poetry since the beginning of this century? Why is it quite difficult to establish a common ground on which humanity can be able to reach a relatively mutual understanding concerning what good poetry means? At least ... أكمل القراءة »

الجماهير في وادٍ غير وادي المعارضة.. و لا وادي النظام.. إنها تائهة!

Sudan voices عثمان محمد الحسن      • غالبية السودانيين لا يبالون كثيراً بالسياسة، بعد انقلاب الانقاذ، لكن يكرهون النظام.. و غالبية السودانيين المهتمين بالسياسة يرفضون دخول الانتخابات كراهيةً في الانقاذ.. • هذا ما لمسته مؤخراً! • و لست أدري إلى أي مدى يبلغ رضاء أحزاب المعارضة عن أدائها في مقاومة النظام، و لكني أعلم تماماً أن الشعب غير راضٍ ... أكمل القراءة »

جنوب السودان”إجتماع مرتقب بين الرئيس كير وحُكام الولايات المجاورة لدولة السودان

Sudan voices تماذج /سودانفويسس    من المتوقع أن يجتمع الرئيس سلفاكير ميارديت وحكام الولايات المجاورة لدولة السودان اليوم ، لمناقشة إتفاق التعاون المشترك الذي وقعه مع نظيره السوداني عمر أحمد البشير في العاصمة السودانية الخرطوم في نوفمبر الماضي . وقال وزير إعلام ولاية فشودة السيد أوتور اكوج دينق شول في تصريح لراديو تمازج الأربعاء ، أن الرئيس إستدعي حكام الولايات ... أكمل القراءة »

التحالف الديمقراطي للمحامين السودانيين :من أجل نقابة ديمقراطية مستقلة

Sudan voices التحالف الديمقراطي للمحامين السودانيين البرنامج الانتخابي لدورة 2017 — 2021 ( من أجل نقابة ديمقراطية مستقلة ) اولا: علي الصعيد المهني والنقابي: يناضل التحالف الديمقراطي للمحامين من اجل: 1/ استعادة استقلال ومهنية نقابة المحامين والابتعاد بها عن أي تدخل أو وصاية من السلطة التنفيذية أو أي سلطة اخري واستصدار قانون جديد ديمقراطي سيستوعب بداخله التجربة وتجارب الغير واحداث ... أكمل القراءة »

قوى نداء السودان: تفاقم أزمات الوطن.. الخلاص او الطوفان

Sudan voices قوى نداء السودان بيان سياسي تفاقم أزمات الوطن.. الخلاص او الطوفان بلادنا الان امام انهيار وشيك لفشل النظام الديكتاتوري التام وتخبطه في جميع الاتجاهات تائها، يضعنا والحادبين علي المصلحة الوطنية لشعبنا من قوى سياسية ومدنية والشرفاء في القوات المسلحة والاجهزة الشرطية والعدلية أمام خيار مناهضة جرائم وسياسات النظام الكارثية بأشكال متعددة، أن ما يحيق بالبلاد من مهددات من ... أكمل القراءة »

تكون الاستراتيجيات مواقع المقاومة”مواقع التفاوض في خطاب عبد العزيز الحلو

Sudan voices علي الزين   تحديقة تكون الاستراتيجيات مواقع المقاومة/مواقع التفاوض في خطاب عبد العزيز الحلو *** الترجمة: عن المترجم الشهير كمال أبو ديب أن الترجمة هي (تمثيل النص المترجم في لغة قادرة علي تجسيد خصائصه البنيوية الكلية)،، ولأن التمثيل يتطلب مجهود عظيم الإخلاص للنص فإن المترجم يضطر إلي توسيع بنية اللغة المنقول إليها النص ويخضع اللغة إلي عملية مستمرة من ... أكمل القراءة »

ادمان الحلول الفاشلة: سيناريوهات الانقلاب على النظام

Sudan voices عثمان نواي        تتكرر هذه الأيام التحليلات حول احتمال وقوع انقلاب من الجيش على النظام سواء كان ذاك الانقلاب من قبل أفراد ينتمون للحركة الإسلامية أو من أفراد مستقلين أو وطنيين. وهناك أيضا سيناريو انقلاب القصر الذي ربما يكون الأكثر ترجيحا في ظروف النظام والمعارضة الراهنة التي تتسم جميعا بالضعف والحيرة. لكن أي كان الوضع فإنه ... أكمل القراءة »

متـابعــة (5) محاكمة مرتكبى مجزرة السنادرة

Sudan voices   منظمة HUDO لحقوق الإنسان    في يوم 29 نوفمبر 2017 إنعقدت جلسة المحكمة أمام القاضي/ عابدين حامد ضاحي بمحكمة الخرطوم شمال. تم في الجلسة سماع المتحري في تلاوة حيثيات الإتهام مبتدأً بسرد الإجراءات التي أتخذت. بنهاية الجلسة أعلن القاضي يومي السادس والسابع من ديسمبر 2017 موعداً للجلستين القادمتين. ملخص حيثيات الجلسة بدأت جلسة المحاكمة في تمام الساعة 11:45 ... أكمل القراءة »

ترامب يعلن القدس عاصمة لاسرائيل

Sudan voices  وكالات قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “حان الوقت للاعتراف بالقدس عاصمة لإٍسرائيل”. وأضاف ترامب أن إعلانه يمثل بداية لنهج جديد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وقال ترامب: “القدس هي مقر الحكومة الإٍسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا”. وأضاف الرئيس الأمريكي “قراري اليوم بشأن القدس يخدم مصلحة أميركا وعملية السلام”. وتابع: “ينبغي أن تظل القدس موقعا مقدسا للأديان السماوية الثلاثة”. وقال ترامب إن ... أكمل القراءة »