أرشيف يوم: ديسمبر 3, 2017

دول (الترويكا) تهدد بمعاقبة كل من يقف ضد عملية سلام جنوب السودان

Sudan voices وكالات ” هددت دول الترويكا، التي تضم الولايات المتحدة الامريكية، المملكة المتحدة، ودولة النرويج بفرض المزيد من العقوبات على اي جهة او فرد يحاول ان يعيق فرص التوصل الى اتفاق سلام في جنوب السودان عبر منبر اعادة احياء اتفاق اغسطس 2015 ، كما طالبت الاطراف بمراجعة الجوانب المتعلقة بقسمة السلطة والاصلاحات الامنية من خلال التفاوض الجاد. واعربت دول ... أكمل القراءة »

الإنتصار (الشعبوى غيلة) في دامر مستريحة

Sudan voices بدوي تاجو  مسعى لتوطين القوة الغشوم، ضد الخصوم من المعارضة المدنية والحركية، واشعال للحرب القبلية الاهلية! 1 لانود فى هذه المذكرة المقتضبة تصنيف “الأسير” موسى هلال، فتاريخه الاسطورى، كذهب جبل عامر، منه ماهو صحيح، ومنه ماهو غائر، “وفالصور”، كما جاء على ألسنة ألطاهر التوم، او”سقطت اسطورة مستريحة”، او تداعيات ” الكرنكى ” فى هبوب الطغيان المزرى، حيثما، اعتبره، فى ... أكمل القراءة »

جديد”الدين في الغرب” :كتاب يتناول قضايا العقل الديني الغربي

Sudan voices      صدر عن الدار العربية للعلوم في بيروت كتاب بعنوان “الدين في الغرب” للكاتب عزالدين عناية الأستاذ بجامعة روما-إيطاليا.والكتاب هو إطلالة على نظام اشتغال العقل الديني الغربي وعلى نمط سير مؤسّسة الكنيسة.يضمّ سلسلة من الدراسات تراوح بين المقاربة التاريخية ذات المنزع التحليلي، والرؤية السوسيولوجية ذات المنحى التفسيري.يتابع المؤلف من خلاله تمظهراتالفعل الديني سيما لمّا يتمأسس الدين ويغدو ... أكمل القراءة »

“مظاهر الانهيار الصحي “5 الف تأشيرة للعلاج بالخارج في شهرواحد

Sudan voices الخرطوم : اماني ابو فطين كشف مدير القمسيون الطبي القومي دكتور ياسين عباس وداعة عن زيادة في طلب العلاج بالخارج وصلت إلى (5) آلاف تأشيرة في شهر واحد، فيما أقر وزير الصحة الاتحادية بحر إدريس ابوقردة بوجود تحديات تواجه العلاج بالخارج تتطلب عقد ورش ومؤتمرات علمية لحلها لتقليل نسبة طالبي العلاج بالخارج. وعزا عباس زيادة الطلب للعلاج بالخارج ... أكمل القراءة »

بيتلهيم “الاثيوبية تنتقل بصناعة الأحذية من إطارات السيارات إلى العالمية

Sudan voices الطلب العالمي المتزايد دفعها إلى افتتاح مراكز توزيع في عدد من الدول  أديس أبابا – لفتت بيتلهيم تيلاهون، سيدة أعمال إثيوبية، الانتباه وشغلت الكثيرين، بعد نجاحها في تطوير عملها من مصنع أحذية تقليدية إلى شركة عالمية، ساهمت في توفير فرص عمل للشباب، وحياة أفضل لأبناء مجتمعها. وتحولت تجربتها إلى قصة نجاح وصعود، حيث بدأت بتصنيع الأحذية من إطارات ... أكمل القراءة »

استهداف الحكومة السودانية للمسيحيين في جبال النوبة (شاهدالفيديو )

Sudan voices تقرير صحفي هولندي  يكشف عن حجم إستهداف الحكومة السودانية للمسيحيين في جبال النوبة ترجمة / أسامة سعيد * عرض التلفزيون الهولندي علي القناة الثالثة والتلفزيون البلجيكي علي القناة الاولي بالتزامن تقرير مصور للصحفي الهولندي هيل دا براند بايلفلد تناول فيه رحلته الي جبال النوبة التي كشف فيها ان الحرب التي تشنها الحكومة السودانية تهدف الي دفع المسيحيين للنزوح ... أكمل القراءة »

في الكولاج الدائر رحاه حول مشاركة بعض الجهات للمؤتمر الوطني انتخاباته المزعومة

Sudan voices د.فاروق عثمان في الكولاج الدائر رحاه حول مشاركة بعض الجهات للمؤتمر الوطني إنتخاباته المزعومة في ٢٠٢٠م، وتبنيها هذا الاتجاه تصريحا أو تلميحا أو جسا للنبض نقول رغما عن شهوات البعض و أمنيات التماهي : تظل الانتخابات عملية ديمقراطية طبيعية تتنزل فيها الأحزاب و التنظيمات من مستواها النظري البرامجي الي مستوي التطبيق الفعلي من خلال طرح رؤاها الفكرية وبرامجها ... أكمل القراءة »

قراءة لورقة مالك عقار اير الممهور تحت عنوان تجسير وربط الماضي بالحاضر وتجديد واعادة بناء الحركة

Sudan voices حب الدين حسين (حبو ارسطو) قراءة لورقة مالك عقار اير الممهور تحت عنوان تجسير وربط الماضي بالحاضر وتجديد واعادة بناء الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان_شمال _سبتمبر هل لبت سكان المحليين نداء الحركة الشعبية من اجل صرف البنادق لدفاع عن اغنام وابقارهم ضد المعتديين أم لتبلور الوعي الريفي لطغيان ظلم المركزي ووجدو الحركة هي وسيلة لرغباتهم وامالهم في ... أكمل القراءة »

4 صحف مستقلة تقدم مذكرة احتجاج علي مصادرتها

Sudan voices الخرطوم: بهرام عبد المنعم قررت 4 صحف يومية سودانية مستقلة، السبت، تقديم مذكرة احتجاج لرئيس الوزراء، بكري حسن صالح، ولجنة الإعلام بالبرلمان، ومجلس الصحافة والمطبوعات، واتحاد الصحفيين السودانيين؛ احتجاجاً على مصادرتها. وأعلنت صحف “التيار”، و”آخر لحظة”، و”الوطن”، و”الجريدة”، تصعيد الحملة ضد المصادرات الأمنية التي طالتها، وحرمتها من قرائها طيلة الخمس الأيام الماضية، تشمل تقديم مذكرة منفصلة لجهاز الأمن ... أكمل القراءة »

السودان والحليف الروسي

Sudan voices مني عبدالفتاح يختلف مشهد لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس السوداني عمر البشير، في منتجع سوتشي على البحر الأسود، عما هو معتاد. وأولى مظاهره خروج البشير من الطائرة الرئاسية الروسية، وهو الذي نادراً ما يسافر خارج أفريقيا والشرق الأوسط، بسبب ملاحقته من المحكمة الجنائية الدولية بتهم الإبادة وجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور. وعلى الرغم من ... أكمل القراءة »