أرشيف يوم: ديسمبر 2, 2017

الجريدة الورقية تعلق صدورها السبت احتجاجا علي المصادرة الامنية

Sudan voice  أفادت صحيفة الجريدة  لقرائها بان الجريدة النسخة الورقية لم تصدر اليوم السبت 2/12/2017 احتجاجا علي المصادرة الأمنية التي طالت الصحيفة خلال الايام الاربعة الماضية حسب ما ذكرته في موقعها الإلكتروني (و اصل جهاز الأمن مصادراته للصحف الزميلة اما بالنسبة الي ( الجريدة) لم يجدها بسبب قرارها عدم الصدور ، نفيدكم لاحقا بمخرجات اجتماعنا وخطواتنا التالية ونتمنى أن تصل عبركم رسالتنا لمتابعين نسختنا الورقية ... أكمل القراءة »

قصائد لـ روبرتو خواروث

Sudan voices قصائد لـ روبرتو خواروث الشاعر الأرجنتيني: روبرتو خواروث   ترجمة: رنا التونسي الكلمات تسقط على الأرض أيضاً مثل طيور جنت بحركاتها. مثل أشياء فقدت توازنها ورجال يتعثرون عندما لا تكون هناك عقبة حقيقية. مثل دمى تختنق بصلابتها. بعدها الكلمات نفسها تصنع سلماً من الأرض لتصعد للخطاب الإنساني بتلعثمه جملته الأخيرة. لكن بعض الكلمات تظل للأبد هاوية أو محاكاة ناقصة ... أكمل القراءة »

لقاء تشاوري بين الحركة الشعبية لتحرير السودان(ش) وحركة العدل والمساواة بالخليج حول تعزيز العمل المشترك ومواصلة التنسيق بينهما

Sudan voices التئم وفد من ممثلي الحركة الشعبية لتحرير السودان (ش) وحركة العدل والمساواة في اطار التواصل وتفعيل العمل المشترك ابتدرته الحركة الشعبية بتنوير عن حيثيات وقرارات المؤتمر الاستثنائي وقدمت امتنانها لحركة العدل والمساواة لحضورها ومشاركتها لفعاليات المؤتمر اعقبه حوار مستفيض عن القضايا والانجازات والقرارات والوثائق التي خرج بها المؤتمر والتبصرات التي احتواها خطاب الرئيس المنتخب الرفيق عبد العزيز ادم ... أكمل القراءة »

مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان/ شمال بمصر يقيم إجتماع تنويري مع ممثل الحركة الشعبية في مصر و الشرق الأوسط..

Sudan voices ملخص الاجتماع التنويري.. في إطار الترتيبات و تنسيق الجهود لتفعيل العمل التنظيمي للحركة ، اقام مكتب الحركة الشعبية بمصر أول اجتماع تنويري مشترك مع الرفيق/ موسى كوه مكي ممثل الحركة الشعبية بمصر و الشرق الأوسط.. و حضر الاجتماع كل من أعضاء المكتب التنفيذي لمكتب الحركة الشعبية و المجلس القيادي و بعض قيادات الحركة بمصر و بالاضافة لسكرتاريات المناطق ... أكمل القراءة »

معدلات الإيدز بين الأطفال.. أرقام صادمة من الأمم المتحدة

Sudan voices وكالات كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونسيف» أن 18 طفلاً كانوا يصابون بفيروس نقص المناعة المكتسبة «الإيدز» كل ساعة، خلال العام الماضي، وهو ما يشير إلى ضعف التقدم على صعيد حماية أطفال العالم من الفيروس المسبب للإيدز، وتشير توقعات الـ«يونيسيف» وفقاً لأحدث إحصاءاتها لعام 2017، التي أعلنتها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز، إلى أنه إذا استمر المعدل الحالي ... أكمل القراءة »

تداول العلمانية في السودان بشكل السطحي لدي المثقف السوداني

Sudan voices بقلم فيصل محمد صالح قولة متداولة كثيرا في عالمنا المعاصر , لكنها تعامل بكثافة لفظية و بخفة مفهومية حيث تناول اغلب المفكرين العلمانية في السودان بشكل سطحي . النظرة الي العلمانية اتسمت بتنامي التدين الشخصي و الصراع بين العلمانية و الأصولية , و وصف العلمانية بالكفر و الالحاد . كما زال الخلاف محتدم في ان العلمانية لفظة مشتقة ... أكمل القراءة »

الالتفاف على الديمقراطية..!

Sudan voices سامح الشيخ      هناك من يقول ان اكبر أخطاء الكيزان الاستراتيجية هو تسرعهم في تبني الانقلاب العسكري الذي يحكم ويسيطر على الدولة حاليا ومنذ أكثر من ثلاثين سنة. وبسببه الى اليوم اهلك الزرع والضرع وعمت الفوضى أرجاء البلاد ، وذلك بالتدرج منذ الاستقلال والى يومنا هذا وسبب قولهم إنهم كانوا مخطئين ومتسرعين هو أنهم كانوا ثالث أكبر ... أكمل القراءة »

تضارب المصالح الذي يمنع بناء دولة المواطنة في السودان

Sudan voices بقلم عثمان نواي أن التأثير الأكثر عمقا لنظام الإنقاذ في السودان على المستوى الاجتماعي والسياسي معا هو عملية تكسير هيمنة النخب الحضرية – داخل المركز- على السلطة والثروة. وذلك بإنهاء سيطرة بيوتات السياسة والمال والمرتبطة بالمؤسسات الصوفية والقبلية، التي حكمت البلد منذ مملكة سنار واستمرت في الهيمنة بمعاونة القوى الاستعمارية. ومن ثم ورثت الأجيال المتعلمة من ذات الأسر الطائفية والقيادات ... أكمل القراءة »

المنظمة الدولية للهجرة: إخراج المهاجرين من مراكز الاحتجاز بليبيا أولوية مطلقة

Sudan voices الأمم المتحدة في ليبيا، ينام عشرات المهاجرين جنبا إلى جنب في زنزانة ضيقة في مركز اعتقال في طرابلس.  أكد المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ويليام لاسي سوينغ أن المنظمة تقدم الدعم الكامل للمبادرة التي طرحها هذا الأسبوع الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي وحكومة الوحدة الوطنية الليبية، بدعم من الأمم المتحدة للتخفيف من محنة الآلاف من المهاجرين المحاصرين في ليبيا. ... أكمل القراءة »

وزير الخارجية المصري يستعرض مع الاتحاد الأوروبي جمود المسار الفني لسد النهضة

Sudan voices وكالات : استعرض وزير الخارجية  المصري سامح شكري، الجمود الذي يعتري المسار الفني لسد النهضة، مشيراً إلى محورية وأولوية إتمام الدراسات الخاصة بالتأثيرات المُحتملة للسد وفقا للإطار الزمني المحدد، لضمان الاستفادة بتوصيات تلك الدراسات خلال عملية ملء خزان السد وتحديد اُسلوب تشغيله، وهو الأمر الذى يقتضي إدراك الجانب الأثيوبي لأهمية عامل الوقت. جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده ... أكمل القراءة »