أرشيف يوم: نوفمبر 28, 2017

الأجهزة الأمنية تمنع قافلة طبية في طريقها إلي معسكرات النازحين بالنيل الأزرق

Sudan voices تمازج/ سودانفويسس منعت سلطات الأمن بمدينة الدمازين من دخول قافلة طبية محملة بالادوية والمعدات الطبية من الدخول لمدينة الدمازين قبل أن تقوم بإرجاعها للعاصمة السودانية الخرطوم بدواعي عدم إكتمال الاجراءات الأمنية. وأكد مصدر بمنظمة ( كلنا قيم ) فضل حجب اسمه لدواعي أمنية ، أن المنظمة سيرت صباح الأحد قافلة المحبة والسلام استجابة لنداءات عدد من منظمات المجتمع المدني ... أكمل القراءة »

ترامب: وسائل الإعلام تستحق جائزة الأنباء الكاذبة

Sudan voices وكالات   قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الإثنين، إن وسائل الإعلام الأمريكية يجب أن تتنافس على “جائزة الأنباء الكاذبة”، موجهًا انتقادًا آخر لوسائل الإعلام لما يرى أنها أوردت تغطية سلبية لفترة رئاسته. وكتب ترامب في تغريدة: “يجب أن يكون لدينا مسابقة عن أي من الشبكات زائد (سي إن إن) ولا تشمل فوكس، هي الأكثر افتقاراً للصدق وفساداً أو ... أكمل القراءة »

ويستمر تدوير الفشل ..

Sudan voices د .سعاد ابراهيم بداية لابد من الحديث إلى جماعة, انصر الإنقاذ ظالمة ومظلومة.هنالك مجموعة من المواطنين يبدو أنها خصصت للتصدي لأي رأي, مهما كانت وجاهته وصدقة, متى ما لامس أيا من أخطاء الإنقاذ, والمدهش أنهم لا يناقشون الرأي المطروح, ويحاولون تفنيده مثلا. لكنهم, إما أن يتجهوا للمغالطات وإنكار حقائق أوضح من ضوء الشمس, وبعضهم يتجه للمهاترات, واقلهم حيلة ... أكمل القراءة »

قرية تعرض 25 ألف دولار لمن يقبل بالإقامة فيها

Sudan voices وكالات  تشكو القرى الجبلية في سويسرا، مثل مناطق أوروبية أخرى، من هجرة سكانها لها، ما اضطر المدارس إلى الإغلاق بسبب قلة أعداد التلاميذ، وتتحول المنازل السكنية إلى أماكن موسمية لقضاء العطل. ولمواجهة هذه المشكلة، بدأت قرية ألبينن الواقعة على ارتفاع 1300 متر فوق مستوى سطح البحر والمطلة على وادي الرون في جبال الألب، البحث عن حل لهذه المشكلة ... أكمل القراءة »

اعتقال موسي هلال وترحيله الي الخرطوم بعد اشتباكات دامية

Sudan voices الخرطوم – اعتقلت  مليشيات الجنجويد وما يسمي ( قوات الدعم السريع السودانية )  المدعومة من نظام الخرطوم والمثيرة للجدل موسى هلال، أحد قادة الفصائل العسكرية في دارفور، وأحد المستشارين السابقين للرئيس عمر حسن البشير، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الاثنين. وقالت الوكالة إن وزير الدولة بوزارة الدفاع الفريق ركن علي محمد سالم “أكد اعتقال موسى هلال رئيس مجلس الصحوة وابنه ... أكمل القراءة »

امير ناج السر :كتابة الفانتازيا

Sudan voices أمير تاج السر     من الآداب التي تنتشر كثيرا في الغرب ولا تظهر عندنا إلا بشكل خجول، أدب الفانتازيا الذي يختص بصياغة عوالم كاملة من الخيال، تحوي مكاسبها وخساراتها وحدها، بدون أي ارتباط بالعالم المعروف. وأدب الخيال العلمي الذي يخترع فيه المؤلف نشاطا علميا غير متوفر في وقت الكتابة، وقد يتوفر مستقبلا استنادا للرواية الخيالية، أو بوحي منها، ... أكمل القراءة »

د.الشفيع خضر سعيد يكتب :إنهم يخشون الورق والقلم!

Sudan voices د. الشفيع خضر سعيد مؤخرا، أصدرت الحكومة السودانية مشروعا جديدا لقانون الصحافة والمطبوعات الجديد، أقام الدنيا وتركها واقفة حتى اللحظة! وكل من اطلع على القانون، خاصة من أهل الصحافة والقانونيين، كان يصرخ «كارثة». وشخصيا، لست من أهل القانون أو الصحافة، ولكن، وبحكم التجربة السياسية، صرخت مثلهم «كارثة»، بعد أن فرغت من قراءة التعديلات الجديدة، وزدت «حاجة غريبة، ولكن متوقعة»! ... أكمل القراءة »

جهاز امن البشير يعتقل المعارضين محمد عبدالوهاب وعروة الصادق

Sudan voices اعتقل جهاز أمن البشير  بالخرطوم نهار الاثنين، معارضين دون إبداء أسباب بعد استدعائهم في مكاتب جهاز الأمن. وقال تحالف “قوى الإجماع الوطني” المعارض في تصريح صحفي إن السلطات الأمنية اعتقلت عضو الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني والقيادي بالحزب الوطني الاتحادي الموحد، محمد عبد الوهاب. وأكد أن الاعتقال جرى بعد أن تم استدعاء القيادي المعارض إلى مكاتب جهاز الأمن ... أكمل القراءة »

الشعوب السودانية تريد حلول يسارية وليس إصلاح سلطة قديمة

Sudan voices عبدالحافظ سعد الطيب الشعوب السودانية تريد ان تتمتع بخيراتها الان قبل أن تموت الشعوب السودانية تريد ان تبرز مشاريع ثورية ضخمة ودراسات حول شق قناة من كوستى الى الغرب وتنمية واستصلاح الصحراء واستغلال السبعة مليار متر مكعب المهدر م ن مياهنا وتذهب الى مصر والتى تعنى لنا حياة شعوبنا نعم الشعوب السودانية يمكنها القيام بالفعل الثورى المتغير الضخم ... أكمل القراءة »

ترحيل “ممول” لشبكة غولن الى تركيا بعد توقيفه في السودان

Sudan voices وكالات اعلنت وكالة الاناضول الحكومية التركية ان جهاز الاستخبارات قام الاثنين بجلب رجل اعمال متهم بانه مصرفي لشبكة الداعية فتح الله غولن من السودان بعد القبض عليه في عملية مشتركة. واوقف ممدوح تشكماز الذي عرف عنه كاحد “الممولين” الرئيسيين لحركة غولن في السودان في تاريخ لم يحدد اثناء عملية مشتركة لأجهزة الاستخبارات التركية والسودانية بحسب الاناضول. وتابعت الوكالة ... أكمل القراءة »

بيان من أسرة المعتقل عروة الصادق

Sudan voices بسم الله الرحمن الرحيم بيان من أسرة المعتقل عروة الصادق   *الي كل سوداني حر : • درج جهاز الامن علي إستدعاء الحبيب عروة الصادق عبر الهاتف ، و في عشية الامس الأحد الموافق 26 نوفمبر 2017 ..ورد اتصال هاتفي للحبيب عروة عبر مكالمة هاتفية  و كان نصّها .. ” تجي ولا نجيبك ” ! و أُرفق مع تلك الجملة ... أكمل القراءة »