أرشيف يوم: نوفمبر 23, 2017

مقدمات نقدية لورقة الرفيق الامين العام السابق حول الميلاد الثانى لرؤية السودان الجديد(2)

Sudan voices حمدان تيمور 2- مقدمات نقدية لورقة الرفيق الامين العام السابق حول الميلاد الثانى لرؤية السوان الجديد                ( الجزء الثانى )  – حق تقرير المصير لجميع الاقاليم السودانية 1-حول ورقة الرفيق الامين العام السابق ومبداء تقرير المصير لجميع الاقاليم السودانية 2-مشروع السودان الجديد وقضية تقرير المصير لجميع الأقاليم السودانية 3–الوحدة الوطنية وحق تقرير المصير 1-حول ورقة الرفيق الامين العام ... أكمل القراءة »

حكاية رجل تعب من تفسير الماء بالماء

Sudan voices جمال غلاب خطرت له فكرة فقرر تنفيذها على الفور. تذكّر أفكاراً كثيرة سنحتْ له من قبل و لم ينفذ أي واحدة منها . سأرمي ملابسي كلها و أهيم عاريا في الشوارع! هههههه . ليست ملابس حتى. هي أسمال بالية. كوّمها على الأرض و خرج . أول مخلوق صادفه كان ذلك الكلب الهرم متمدداً تحت شجرة النيم العملاقة المُعمِّرة ... أكمل القراءة »

جدلية تقرير المصير (2 )

Sudan voices عبدالعزيز ابوعاقلة ما اشبه اليوم بظلامية البارحة عندما سطر القلم الشجاع د. منصور خالد في كتابه عام 2003 ( السودان ” أهوال الحرب وطموحات السلام ,قصة بلدين ) كان يرى أكثر مما نرى ويدق ناقوس الخطر لوطن اغلب نخبه السياسية والثقافية لا ينصفون التاريخ ويدلسون علي أهله جميعا لذلك أهدي كتابة إلى بطل سوداني وانصفه , لم يذكره تاريخنا المزور اسمه ستانسلاوس عبدالله بياسما قال عنه : ( ... أكمل القراءة »

آباء طيبون.. أبناء معذبون

Sudan voices لمياء المقدم  *    يحتاج الأبناء لأن يشعروا بقوة آبائهم وأمهاتهم ليحسوا بالأمان، كما أن الحدود والضوابط والقواعد تمنحهم شعورا بالرضى والسعادة. يبدو هذا عكس ما نعتقده جميعا من أن القوانين الأسرية والحدود التي يضعها الآباء لأبنائهم تشكل في الغالب مصدر تعاستهم وضجرهم، إلا أن علم التربية الحديث يرى أن رسم حدود واضحة للأبناء يجعل المنطقة التي يقفون ... أكمل القراءة »

قانون الصحافة موديل 2017 : تحدّ جديد لحرية الصحافة فى السودان

Sudan voices فيصل الباقر وضح بما لا يدع مجالاً للشك، أنّ مسودة قانون الصحافة نسخة 2017، والتى دُبّرت بليل بهيم، وفى مكان مجهول، وبعيداً عن أعين أهل المصلحة – المجتمع الصحفى – تستحق – بلا منازع – لقب القانون الأسوأ فى تاريخ قوانين الصحافة فى السودان، منذ قانون العام 1930 الاستعمارى، وحتّى قانون 2009 الإنقاذي، والذى يُريد واضعوا مسودة قانون 2017 ... أكمل القراءة »

الامين العام للامم المتحدة: لا مكان للعبودية في عالمنا

Sudan voices الأمم المتحدة : أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن صدمته إزاء التقارير الإخبارية ومقاطع الفيديو التي تظهر ما يبدو أنه بيع لمهاجرين أفارقة تم استعبادهم في ليبيا. وفي حديثه للصحفيين بالمقر الدائم دعا غوتيريش “جميع السلطات القادرة على التحقيق في هذه الأنشطة بدون تأخير وتقديم مرتكبيها إلى العدالة”. “لا يوجد مكان للعبودية في عالمنا، هذه الأعمال ... أكمل القراءة »

الامم المتجدة ” تدعو الي القضاء علي العنف ضد المرأة الي الابد

Sudan voices تحيي الأمم المتحدة في الخامس والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي يركز هذا العام على ضرورة عدم استثناء أحد. ولأن اليوم يوافق السبت وهو يوم عطلة بالأمم المتحدة، استضاف المقر الدائم فعالية بهذه المناسبة أكد فيها الأمين العام أنطونيو غوتيريش على حق كل امرأة وفتاة في عيش حياة خالية ... أكمل القراءة »

سامح شكري يرد علي غندور بشأن حصص النيل

Sudan voices أبدى سامح شكري وزير الخارجية، اندهاش من الطرح غير الدقيق الذي ذكره وزير الخارجية السوداني الدكتور إبراهيم غندور بخصوص حصص مياه النيل. جاء ذلك ردا على استفسار حول تعقيب مصر على التصريحات التي أدلى بها وزير خارجية السودان في قناة روسيا اليوم مؤخرا، والتي أشار فيها إلى أن مصر استخدمت لسنوات طويلة جزءا من حصة السودان من مياه ... أكمل القراءة »

جهاز امن البشير يصادر صحيفة “التيار” من المطبعة

Sudan voices الخرطوم : صادر جهاز أمن البشير  صحيفة التيار الورقية اليومية من المطبعة اليوم الخميس 23/11/2017 دون أي أسباب كالمعتاد حيث تعمل السلطة الامنية علي مضايقة الصحف والصحفيين التي لا تتبنى سياسة الحكومة مما يترتب عليه المصادرة من المطابع للصحف الخسائر المادية وذلك لخنق الصوت الصحفي الحر في الوطن .  وكانت السلطة تريد تمرير تعديلات في قانون الصحافة في ... أكمل القراءة »

الاتحاد الأفريقي يبدأ تحقيقا بشأن بيع مهاجرين أفارقة كعبيد في ليبيا

Sudan voices أديس أبابا- أعلن الاتحاد الأفريقي، الثلاثاء، أنه بدأ تحقيقا في عمليات بيع المهاجرين الأفارقة كعبيد على أيدي الجماعات المسلحة في ليبيا. وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي للصحافيين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حيث مقر الاتحاد الأفريقي، إن الاتحاد سيحاول التوصل إلى مراكز الاعتقال غير القانونية التي يحتجز فيها المهاجرون دون اتهامات. وقال فكي “لقد طلبنا من ... أكمل القراءة »

الجنائية الدولية:الحكم مدى الحياة علي جزار البلقان

Sudan voices وكالات    أدانت محكمة لجرائم الحرب تابعة للأمم المتحدة راتكو ملاديتش القائد السابق بجيش صرب البوسنة، اليوم الأربعاء، وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة لدوره في المذابح وعمليات التطهير العرقي التي ارتُكبت خلال حرب البوسنة. وقال رئيس المحكمة ألفونس أوري خلال تلاوته الحكم “الجرائم المرتكبة تصنف ضمن أبشع الجرائم التي عرفها الجنس البشري، وتضمنت الإبادة الجماعية والإبادة كجريمة بحق ... أكمل القراءة »

البشير يصل سوتشي الروسية للقاء بوتين

Sudan voices المصدر: الأناضول وصل الرئيس السوداني عمر البشير، مساء اليوم الأربعاء، إلى مدينة سوتشي الروسية، في زيارة رسمية، تلبية لدعوة نظيره الروسي فلاديمير بوتين. وأوضحت وكالة الأنباء السودانية، أن الزيارة تستمر 3 أيام، وأنه من المقرر أن يلتقي الرئيسان غدًا الخميس، على أن تتناول مباحثاتهما القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومجالات التعاون وسبل تطويرها. كما تشمل الزيارة لقاء بين البشير ... أكمل القراءة »