أرشيف يوم: نوفمبر 15, 2017

قلبك سيكون كلمة سر هاتفك

Sudan voices يمكن أن يحل قلبك عما قريب مكان كلمات السر وبصمات الأصابع كوسيلة للتعريف عن نفسك، وفقا للأبحاث الجديدة. ووجد العلماء أن النظام الجديد يقوم بمسح القلب خلال 8 ثوان في المرة الأولى، ومن ثم يمكن التعرف باستمرار على القلب. وتسجل التقنية الحديثة شكل القلب وحجمه وكذلك كيفية تحركه. كما يقول العلماء إنه يمكن استخدامها في الهواتف الذكية، وكذلك ... أكمل القراءة »

نيجيريا تقهر الأرجنتين برباعية في غياب ميسي

Sudan voices أهدرت الارجنتين تقدمها بفارق هدفين امام نيجيريا وخسرت أمامها 2-4 الثلاثاء، في مباراة دولية في كرة القدم في كراسنودار، في اطار استعدادات البلدين لنهائيات مونديال روسيا 2018 الصيف المقبل. وخاضت الارجنتين مباراتها من دون قائدها ليونيل ميسي، الذي قرر مدربه خورخي سامباولي اراحته بعد الفوز على روسيا 1-صفر في موسكو السبت الماضي. وافتتحت الارجنتين التسجيل عن طريق ايفر ... أكمل القراءة »

مراكز الاحتجاز في ليبيا: العبودية الحديثة لحماية أوروبا من الهجرة


Sudan voices وكالات / جنيف في تصريح له،أعرب المفوض السامي لحقوق الإنسان  الثلاثاء، 14 نونبر، عن إمتعاضه إزاء الزيادة الحادة في عدد المهاجرين المحتجزين في ظروف مروعة في مراكز الاحتجاز في ليبيا، قائلاً إن سياسة الاتحاد الأوروبي في مساعدة خفر السواحل الليبي على اعتراض المهاجرين في البحر المتوسط وإعادتهم تتسم باللاإنسانية.
وقال زيد رعد الحسين “إن معاناة المهاجرين المحتجزين في ليبيا ... أكمل القراءة »

رواية“واحدٌ، ولا أحد، ومِائة ألف” استغرقت 15 سنة من الكتابة

Sudan voices رواية لويجي بيراندِلُّو الوحيدة صدر حديثاَ عن منشورات المتوسط ـ إيطاليا، وحيدة ورائعة صاحب نوبل للآداب، الإيطالي “لويجي بيراندِلُّو” “واحدٌ، ولا أحد، ومِائة ألف”. والتي ترجمها عن الإيطالية المترجم البارع “أمارجي”. هذه الرواية التي يصفها بيراندِلُّلو نفسه، في رسالةٍ من رسائل سيرته الذَّاتيَّة، فيقول: «النَّصُّ الأكثر مرارةً من أيِّ نصٍّ آخر، السَّاخرُ أعمقَ ما تكون السُّخرية من تحلُّلِ ... أكمل القراءة »

من سرقنا؟

Sudan voices شمائل النور انقسام واضح بين الأجسام الصحفية إزاء التعديلات الكارثية على قانون الصحافة والمطبوعات، مجلس الصحافة يقاتل بكل ما يملك لتمرير تعديلات هو ليس جزء منها ولا مقترحها، وهذا ما قاله الأمين العام للمجلس عبد العظيم عوض في حواره مع “السوداني” إذ أجاب، أن المجلس ليس وراء هذه التعديلات، ثم سئل ما إن كانت وزارة الإعلام هي صاحبة ... أكمل القراءة »

يا رئيس القضاء العاملون بمشروع الجزيرة في انتظار قضاءكم !!

Sudan voices حسن وراق  @ ستون عاما وواحد تمضي على حادثة عنبر جودة التي راح ضحيتها أكثر من 194 مزارعا ماتوا اختناقا في يوم 24/2/1956 إحتجوا على عدم صرف استحقاقاتهم من محصول القطن لموسمين متتاليين قامت السلطات في كوستي بحشرهم في عنبر لم تتجاوز مساحته 21 متر مربع ومنعت عنهم المياه. عرفت هذه القضية بأول جريمة سياسية بعد الاستقلال وكان ... أكمل القراءة »

شبكة الصحفيين السودانيين:وقفة احتجاجية الاربعاء رفضا لتعديلات قانون الصحافة

Sudan voices الخرطوم                        تنظم شبكة الصحفيين  السودانيين وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017  أمام مجلس الصحافة والمطبوعات كما افادت الشبكة ، وستقدم مذكرة للمجلس، تتضمن رفضاً تعديلات مقترحة على قانون الصحافة. ودعت الصحفيين السودانيين للحضور، الساعة الثانية عشرة (منتصف النهار) للتعبير عن رفضهم مشروع القانون الجديد. وتأتي الوقفة الاحتجاجية ... أكمل القراءة »

زيمبابوي”ضابط بالجيش ينفي حدوث انقلاب

Sudan voices وكالات  نفى ظابط في جيش زيمبابوي الأربعاء حدوث انقلاب في البلاد مؤكدا أن الرئيس روبرت موغابي وأسرته بخير. وأضاف الضابط في بيان تلاه عبر التلفزيون الرسمي أن ما يقوم به الجيش هو “استهداف للمجرمين المحيطين” بالرئيس الممسك بزمام السلطة منذ 37 عاما، مشيرا إلى أنه “حالما تُنجز مهمتنا نتوقع عودة الوضع إلى طبيعته”. وأكد ضابط في جيش زيمبابوي ... أكمل القراءة »

ستيناتُ وسبعينات القرن الماضي: في حالة الازدهار خـارج الســياق (2-5)

Sudan voices د.النور حمد مسلسل التراجع : بدأت ظاهرةُ التراجعِ السوداني، تتفاقم منذُ الاستقلال، غير أن الإحساسَ بها قوِيَ في منتصفِ السبعينات. ولقد رصد الأكاديميون، وغيرُ الأكاديميين، تلك الظاهرةَ رصدًا واسعًا. لكني أود أن أشير هنا إلى الدراسات الأكاديمية التي وثقت لمسيرة التراجع السوداني، التي كتبها كلٌّ من: منصور خالد؛ غراهام توماس؛ ديدار روسانو؛ محمد سليمان محمد؛ حيدر إبراهيم علي؛ ... أكمل القراءة »

نائب رئيس الخارجية الاميركية يزور السودان غدا الخميس

Sudan voices يبدأ  نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان، غداً الخميس زيارة رسمية للسودان تستغرق يومين، على رأس وفد رفيع المستوى، يجري خلالها مباحثات ثنائية مع الجانب السوداني . وقال وزير الخارجية السوداني، الدكتور إبراهيم غندور، في تصريح صحفي، إنه سيتم خلال الزيارة مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين البلدين، وأهمها استئناف المرحلة الثانية من الحوار المباشر بين الخرطوم وواشنطن.  وأوضح ... أكمل القراءة »

إطلاق سراح المواطن حافظ موسى بعد إعتقال دام لستة أشهر

Sudan voices منظمة HUDO: فى مساء السابع من نوفمبر 2017، تم إطلاق سراح حافظ موسى النور من معتقل جهاز الأمن والمخابرات الوطنى بمدينة كادقلي، تحت شروط غير معلومة. فى الثامن من نوفمبر 2017 وصل حافظ لقريته. فى السادس من مايو 2017، إعتقلت الإستخبارات العسكرية في مدينة الدلنج بجنوب كردفان ، السيد/ حافظ موسى النور، 25 سنة، مزارع، متزوج وأب. يسكن ... أكمل القراءة »