أرشيف يوم: نوفمبر 14, 2017

اجهزة امن البشير تعتقل الصحفي علاءالدين بابكر بمدينة الجنينة

Sudan voices اعتقلت أجهزة الأمن أمس الاثنين 13/11/2017بمدينة الجنينة  الصحفي الاستاذ علاء الدين سعد الدين وهو يعمل كمراسل لصحيفة الراي العام وذلك عقب أدائه عمله الصحفي بعد خروجه من المؤتمر الصحفي الذي عقده والي غرب دارفور بأمانة الحكومة . تم اقتياده الي جهة غير معلومة يعد ناشط مدنى متميز ويشغل مهمة المدير الإداري لمنظمة تنوع للآداب والفنون وعضو مبادرة شارع الحوادث الجنينة الطوعية وعضو ... أكمل القراءة »

السودانيون في الرياض يودعون المناضل الجسور الرمز بكري أحمد عديل

Sudan voices الرياض : متابعات سودانفويسس احتشد السودانيين أمس بجميع ألوان طيفهم الإثنين 13 نوفمبر بقاعة نومارس بالرياض لعزاء وتأبين ولوداع المرحوم المناضل الجسور الرمز الوطني وفقيد الوطن لجميع السودانيين بكري أحمد عديل الذي حدثت وفاته يوم الأحد 12/ نوفمبر بالسودان . وبدأ ت مراسيم العزاء بتلاوة من القرآن الكريم وطلبت المنصة من الحضور وقفة دقيقة للترحم علي روح الفقيد ومن ... أكمل القراءة »

قوات الشرطة تعتدي علي المواطنين في الجريف شرق ( صور )

Sudan voices الخرطوم / الجريف شرق اشتبكت قوات من  الشرطة أمس الاثنين مع أهالي منطقة الجريف شرق في الخرطوم .واطلقت الرصاص الحي في مواجهتهم مما  تسبب في إصابة ثلاثة مواطنين بينهم طفل . وبدأت المشكلة بسبب تعدي جهات حكومية علي أراضي الأهالي بالمنطقة منها أراضي زراعية بالحيازة وكمائن الطوب تعود ملكيتها للمواطنين ويعملون فيها منذ أعوام طويلة  . واعترض المواطنين والأهاليوالأهالي ... أكمل القراءة »

ايطاليا تفشل في التأهل لكأس العالم منذ 60 عاما

Sudan voices إيطاليا تفشل في بلوغ كأس العالم والسويد تتأهل ميلانو (رويترز) – أخفقت إيطاليا في بلوغ كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في 60 عاما بعد تعادلها بدون أهداف على أرضها مع السويد التي حجزت مكانها في نهائيات روسيا العام المقبل بالفوز 1-صفر في مجموع مباراتي ملحق التصفيات يوم الاثنين. الايطالي اليساندرو فلورينسي يجلس على الأرض حزينا بعد إهدار ... أكمل القراءة »

سيغموند فرويد :الشاعر والتخيل

Sudan voices هذه مقالة يتقصى فيها فرويد حقيقة الشعر، وكيفية تخلّقه داخل نفس الشاعر، وهي من بواكيره في ميدان التحليل النفسي للأدب. يبين فيها آليات الإبداع عند الشاعر والبُنى النفسية العميقة التي تتحكم في إنتاجه، ويربط كل هذا برغبات وشهوات لا واعية، تمد بجذورها في وعيه منذ الطفولة. الشاعر والتخيل Der Dichter und das Phantasieren سيغموند فرويد ترجمة وتقديم: حميد ... أكمل القراءة »

قانون .. خنق الصحافة

Sudan voices محمد وداعة نص الدستور السودانى فى المادة الأولى على ان (جمهورية السودان دولة ديمقراطية، تلتزم الدولة باحترام حقوق الانسان، و تؤسس على العدالة و المساواة و الارتقاء بحقوق الانسان و حرياته الاساسية)، و جاء فى المادة (3) ان الدستور هو القانون الاعلى للبلاد و تتوافق معه الدساتير الولائية و جميع القوانين)، و جاء فى المادة (27) تنظم التشريعات ... أكمل القراءة »

لا تزرعوا القمح لتحصدوا الندم؟!

Sudan voices حسن وراق @ في مثل هذه الأيام من كل عام ومع نفحات اريج نسمات الشمال التي تعلن عن دخول فصل الشتاء تبدأ الكثير من الاوساط الحكومية والقطاعات الاقتصادية في الحديث عن زراعة العروة الشتوية التي تتناسب مع أنواع محددة من المحاصيل والحبوب الزراعية وعلى رأسها القمح والفول المصري  الكبكبي واللوبي بانواعها، خاصة العدسية التي شهدت إقبال استهلاكي كبير ... أكمل القراءة »

شبكة الصحفيين السودانيين:الآن وفوراً ..ضد قانون الصحافة الجديد

Sudan voices اصدرت شبكة الصحفيين السودانيين الاحد بيانا اطلعت (سودانفويسس )علي نسخة منه بشأن قانون مسودة قانون الصحافة الجديد وعبرت فيه عن وقوفها بقوة ضد هذا القانون وقالت إنه ( الضربة المميتة في جسد الصحافة السودانية المنهك ) ويؤدي الى تدمير الصحافة السودانية وتشريد الصحفيين والصحفيات ودعت إلى مقاومته والدعوة إلى صحافة بلا قانون فيما يلي نص البيان أدناه : شبكة الصحفيين السودانيين (S.J.Net) بيان ... أكمل القراءة »

مصر: تعثر مفاوضات سد النهضة… وجاهزون للتحكيم الدولي

Sudan voices القاهرة : أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري في مصر، حسام الإمام، جاهزية بلاده للتحكيم الدولي مع دولة إثيوبيا بشأن بناء سد النهضة الإثيوبي ومدى تأثيره على حصة مصر المائية، وذلك بعد توقف المشاورات خلال اليومين الماضيين، والتي عرفت بـ”مفاوضات القاهرة” بين وزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا. وأضاف المتحدث الرسمي في مداخلة هاتفية خلال برنامج “على ... أكمل القراءة »

6 مزايا قد لا تعرفها من قبل عن متصفح أوبرا

Sudan voices يضم متصفح أوبرا عدة مزايا مهمة تجعل الكثير من المستخدمين يفكرون بالانتقال إلى استخدامه بدلاً من المتصفحات الأخرى، خصوصاً مع التحسينات المتسارعة التي شاهدناها على المتصفح في الفترة الأخيرة أهمها إطلاق الإصدار 49. وإن كنت تستخدم متصفح أوبرا بالفعل، فإليك 6 حيل قد لا تعرفها عنه: الحصول على لقطة شاشة وتعديلها للحصول على لقطة شاشة أثناء استخدام المتصفح، ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تُجلي مهاجرين من ليبيا إلى النيجر

Sudan voices وكالات أجلت الأمم المتحدة اليوم الأحد، أول مجموعة من اللاجئين “الأكثر عرضة للخطر” من ليبيا، ونقلتهم إلى النيجر المجاورة. وقال فينست كوشيتيل، وهو مبعوث إقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنه تم إنقاذ مجموعة من 25 لاجئاً أمس السبت. ومن بين اللاجئين 15 سيدة، وأربعة أطفال من إثيوبيا، وإريتريا، والسودان. وسينقلون إلى دار ضيافة في عاصمة النيجر ... أكمل القراءة »

مقدمات نقدية لورقة الرفيق الامين العام السابق حول الميلاد الثانى لرؤية السودان الجديد

Sudan voices * سودانفويسس تنشر حصريا المقدمات النقدية للمهندس حمدان تيمور وهي نقد موضوعي وهادف في مسيرة مشروع السودان الجديد وهو مكون من اربعة اجزاء وهي 1-تكوين حزب جديد 2-تقرير المصير 3-تربة الكفاح المسلح 4-التفاوض . ننشر الجزء الاول ادناه ويتبعه بشكل منفصل الاجزاء الاخرى                                    المحرر مقدمات ... أكمل القراءة »