أرشيف يوم: نوفمبر 13, 2017

جاسيندا أرديرن تصبح أصغر امرأة تقود دولة بالعالم

Sudan voices وكالات  تولت جاسيندا أرديرن (37 عاما) مهام رئيسة الحكومة في نيوزيلندا، لتصبح بذلك أصغر امرأة تقود دولة في العالم. انضمت أرديرن لحزب “العمال” وعمرها 17 عاما. وعملت في مكتب حكومة توني بلير، كما أنها كانت موظفة لدى مكتب رئيسة الوزراء النيوزيلندية السابقة هيلين كلارك. وانتخبت في البرلمان عام 2008. ركزت حملتها الانتخابية على جعل التعليم العالي مجانا، وعدم ... أكمل القراءة »

فشل أيلا و نجح آدم جماع !!

Sudan voices حسن وراق @ نحن موعودون في الأيام القادمة بموجات تسونامي فساد كاسحة بدأت تتكشف جبهاتها الساخنة في ولايات البلاد المختلفة متخذة عدة أشكال وسوف تزداد موجة الفساد بشكل سافر في العامين القادمين قبل 2020 موعد قيام الانتخابات العامة و حتى قيام تلك الانتخابات سوف تعتبر فترة العامين التي تفصلنا عن موعدها بمثابة مرحلة لتوطين خم الرماد(في كل الاتجاهات) ... أكمل القراءة »

جيش جنوب السودان يرفع الإقامة الجبرية عن رئيس أركانه المقال

Sudan voices جوبا/ وكالات /الأناضول أعلن جيش جنوب السودان، الأحد، رفع الإقامة الجبرية عن رئيس هيئة أركان الجيش المقال، فول ملونق اوان، بعد تنفيذه أمرا رئاسيا بتقليص قوات الحراسة داخل مقر إقامته في العاصمة جوبا، وتجريدها من السلاح. وقال العميد لول رواي كونغ، المتحدث باسم الجيش، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن قيادة الجيش وجهت أوامر برفع الإقامة الجبرية ... أكمل القراءة »

حاتم الأنصاري”ممّا رسبَ في قَعْرِ الذاكرةِ من أسطورة الكراميل البرّي

Sudan voices حاتم الانصاري * وأَلوذُ بكَ اللهمَّ أَجِرنِي من شرِّ الأسرَارِ الطيّعَةِ اللَدِنَة! ما زالت تَنْفجُ في الفَجْرِ قَميصَ الكَرَمِلِّ البَرّيْ.. أربَعَ بَلّونَاتٍ تتَراقَصُ فِي العيدِ الثّانِيْ لِجلوسِ البُنّيِّ المَحْروقِ عَلى عَرشِ الألوانْ مَا زَالت تَلْعَقُ في الصُبْحِ حَواسَ التّلمِيذِ السّكرانِ.. ومَا زَالَت تًحْشُو في الليلِ جيوبَ سَرَاويلِ الوَلَدِ السّكرانِ بِمَا عَنّ لَهَا مِنْ نيرانْ … وَأَلوذُ بكَ اللهمَّ ... أكمل القراءة »

المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً سلاح امراء الحرب في دارفور: زراعة الريح وحصاد العاصفة

Sudan voices المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً السياق الحقيقي لحملة جمع السلاح في دارفور أصدرت المجموعة السودانية للديمقراطية اولاً اليوم، تقريرا تحت اسم (سلاح امراء الحرب في دارفور: زراعة الريح وحصاد العاصفة، السياق الحقيقي لحملة جمع السلاح في دارفور)، يتناول السياق السياسي والاجتماعي لحملة النظام السوداني لجمع السلاح والتي أعلنتها الحكومة في أغسطس الماضي، و يرصد التقرير عودة التوتر الأمني بشكل ... أكمل القراءة »

مقتل طالب وإصابات في مظاهرات “محلية كالوقي” ج كردفان

Sudan voices كالوقي : سودانفويسس  في تطور للوضع المتوتر في محلية كالوقي بجنوب شرق كادوقلي قتل الطالب الطيب عبدالله الشيخ واصيب اخرين في المظاهرات التي  استمرت  أمس الأحد المناهضة لسياسة الشركات التي تستخدم السيانيد في تعدين الذهب وتأثيره علي صحة   المواطنين والمنطقة . واتضح أن المتهم بأطلاق  النار علي المتظاهرين والطلاب قيادي في المؤتمر الوطني رفض المثول لأوامر الشرطة واحتمي ... أكمل القراءة »

إنَّها الحرب.!

Sudan voices شمائل النور أكثر الذين يتوقعون تَفجُّر الصراع من جديد في دارفور، لم يتوقعوا أن يصل مرحلة أن يقتتل أبناء العمومة فيما بينهم، فبعد ما كانوا جميعاً يحملون البندقية سنداً ودفاعاً عن الحكومة باتوا اليوم يقتتلون فيما بينهم، انطلاقاً من مواقف متبدلة، حكومة ومعارضة. معارك دارت أول من أمس، بين قوات الدعم السريع، وقوات القائد الميداني المعروف بـ(السافنا) انتهت ... أكمل القراءة »

السودان: وتبخرت أحلام شباب الإسلاميين

Sudan voices د. الشفيع خضر سعيد   دائما ما أردد مقولة، أعتقد فيها صادقا، بأن في تيار الإسلام السياسي من يحلم فعلا بتحقيق حلم المدينة الفاضلة، وبتكرار تجربة عدالة وسماحة مجتمعات صدر الإسلام. وفي سبيل ذلك، لا يتوانى هؤلاء بالتضحية بالروح والدم. وأعتقد، أو أفترض، أن ذلك كان هو حال كل من عبيد ختم، ووداعة الله، ومحمود شريف، وغيرهم من ... أكمل القراءة »

البشير المطلوب للمحكمة الجنائية يزور كمبالا اليوم

Sudan voices يتوجه البشير الى أوغندا اليوم لاثنين ، في اول زيارة رسمية له لكمبالا، منذ وجهت اليه المحكمة الجنائية الدولية العام 2009 تهمة بارتكاب جرائم حرب في اقليم دارفور الذي مزقته الحرب. وافادت وكالة الانباء السودانية ان “البشير يشارك في تنصيب الرئيس الاوغندي يويري موسيفيني. ويناقش معه عددا من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك على مستوى العلاقات الثنائية والمستوى ... أكمل القراءة »

مبادرة دعم السلام بولاية النيل الازرق تطالب برفع القيود عن المنظمات الانسانية

Sudan voices طالبت مبادرة دعم السلام بولاية النيل الازرق بضرورة رفع القيود عن المنظمات الاجنبية والوطنية من اجل ايصال المساعدات الانسانية للمتضررين في المناطق الريفية بالولاية.   واكد عضوء المبادرة ورئيس المنظمة الزرقاء للتنمية الريفية ، ان المنظمات العاملة في مجال دعم السلام والتنمية ظلت تتعرض لمضايقات من اجهزة الحكومة الولائية بصورة مستمرة، مما تسبب في تعطيل عملية الدعم والتنمية ، ... أكمل القراءة »

تعزية :اسرة سودان فويسس تنعي المناضل الجسور بكري عديل

Sudan voices تنعي أسرة تحرير سودانفويسس المناضل الجسور السيد بكري عديل الذي يعد رمز من رموز مناهضة الديكتاتوريات  والشمولية بالبلاد . ولد عديل في منطقة (أبوزبد) بكردفان، عام 1934م . ويعد الراحل عديل من أهم قيادات حزب الأمة، ، لمع نجمه السياسي بجامعة الخرطوم التي درس فيها الاقتصاد عام 1953م، وعقب ثورة أكتوبر أصبح قياديا بارزا في صفوف الحزب، وظل منحازا للديمقراطية ومدافعا ... أكمل القراءة »

رحيل النوار دون… وداع نعي السيد بكرى عديل

Sudan voices صلاح جلال الرأى اليوم      رحيل النوار دون وداع     نعى السيد بكرى عديل 💎قال تعالى (من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلا) أورد إبن كثير فى تفسيره ، أن هذه الآية نزلت فى الصحابى أنس إبن النضر ، الذى تغيب عن حضور غزوة بدر فقال (الله سيرى ... أكمل القراءة »