أرشيف يوم: نوفمبر 11, 2017

قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان تبعث برسالة للخارجية الفرنسية والمبعوث الفرنسي

Sudan voices بعث السكرتير العام للحركة الشعبية لتحرير السودان الرفيق عمار آمون دلدوم برسالة الي الحكومة الفرنسية والمبعوث الفرنسي للسودان السفير استيفن غرينبيرغ . حيث نقل الرسالة الي المبعوث والخارجية الفرنسية الرفيق مراد موديا نائب ممثل الحركة الشعبية بفرنسا ، واحتوت الرسالة علي شكر قيادة الحركة الشعبية العميق للشعب والحكومة الفرنسية للدور الكبير والمميز التي لعبته ومازالت تلعبه الحكومة الفرنسية ... أكمل القراءة »

الثورة التصحيحية : تقسيم الحركة الشعبية/ شمال، أم توحيدها ..؟

Sudan voices عادل شالوكا يبدو إن مجموعة (عقار – عرمان) بعد أن فقدت كل شىء، وخسرت جميع معاركها مع الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال منذ مارس 2017، لجأت أخيراً لإستراتيجية التهريج والنقد الهدَّام والتشويش كآلية يلجأ إليها دوماً الخاسرون، وهى إستراتيجية عنوانها الفشل مهما علت الأصوات وضُرِبت الطبول ورددت الأبواق. والواضح إن هذه الإستراتيجية تهدُف فى المقام الأول إلى ... أكمل القراءة »

قرأت لك: رواية من المغرب “طائر أزرق نادر يحلق معي”

Sudan voices           طائر أزرق نادر يحلق معي هي الرواية التاسعة للروائي والمسرحي المغربي يوسف فاضل. صدرت الرواية لأوّل مرة عام 2013 عن دار الآداب للنشر والتوزيع في لبنان. ودخلت في القائمة النهائية “القصيرة” للجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2014، وهي النسخة العربية لجائزة “بوكر” العالمية للرواية يرصد يوسف فاضل في روايته علاقة النظام السياسي بمعارضيه، وآليات ... أكمل القراءة »

مني سبع : قصيدتان

Sudan voices قصيدتان منى سبع*  1 مازلنا نحلمُ مازلنا نحلمُ أن تأتينَ وطي ثيابكِ وعدٌ جميلٌ وملء سلالكِ ما نشتهيهْ مازلنا نحلمُ أن تشرقين بشمس تغرقنا ونشربها نكاية بقلقنا المزمن وجنوننا الوشيك شمس ترممُ مرآة حياتنا المهشمة وتعيد لنا بعضا من عبق الأمنيات متعبون نحن، ومهملون على خارطة الزمن فهلا غدوتِ لحنا يلمُّ ما تناثر من أوتارنا سيمفونية تعانق فيروزة الكبرياء ... أكمل القراءة »

4 أسباب تُصعب مهمة مصر في استضافة مونديال 2026

Sudan voices لاتزال أصداء الحديث عن استضافة مصر لمونديال 2026 تلقي بظلالها على الشارع الرياضي المصري في الفترة الأخيرة. وكانت الشركة الراعية للاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلنت أثناء حفل تكريم الفراعنة بالصعود للمونديال، عن أمنيتها في تنظيم مونديال كأس العالم في 2026. ويرصد  في التقرير التالي الصعوبات التي تهدد حلم مصر في تنظيم مونديال 2026. الملاعب تعتبر الملاعب في مصر ... أكمل القراءة »

عمر البشير غازيا : كلمة عن غزوة كلمه (١)

Sudan voices د. عبدالله الله جلاب جامعة ولاية اريزونا يقولون جاهد يا جميل بغزوة وأي جهاد غيرهن اريد جميل بثينة نعم لكل جهاده الأكبر وجهاده الأصغر. فجهاد عمرالبشير الأكبر ظل من الْيَوْمَ الأول للإنقلاب يزداد وهنا على وهن كما ظل جهاده الأصغر يزداد شرا على شر. وبين هذا وذلك تقع مأساته التي حولت ليله الى كوابيس كما يقول الذين يعرفونه ... أكمل القراءة »

تهدمون منازلهم وتطلبون منا السكوت.. خسئتم!

Sudan voices فضيلي جماع شكرا للرفيق الصحفي كامي دويتو كابي على متابعته الدائبة لأحوال المهمشين في الأراضي المحررة وفي المدن الكبرى بالسودان وخاصة عاصمة البلاد. والشكر نفسه مرفوع للأخت هندوسة على اهتمامها الكبير بأحداث النازحين في القرى والمعسكرات بدارفور وفضح أجندة النظام العنصري في الخرطوم وهو يتوقف بأمر أسياده في واشنطون عن القصف بالطائرات ليشعل الحرب على مواطني دار فور ... أكمل القراءة »

أتطمعون في مدخرات المغتربين ال( 40-60) مليار دولار..

Sudan voices عثمان محمد حسن أتطمعون في مدخرات المغتربين ال( 40-60) مليار دولار.. يا سيادة الرئيس؟! • لن أسألك، يا سيادة الرئيس، عن المائة مليار دولار المنهوبة من ريع البترول ، لكني أقول لك، ببساطة شديدة، أنكم غير جادين في تنمية السودان.. فكل امكانات التنمية متاحة بين يديكم و ظهرانيكم.. لكنكم تجدّون في تعمير بيوتكم و تخريب بيوتنا. و هذا ... أكمل القراءة »

معلمو ولاية غرب كردفان يلوحون بالدخول في إضراب عن العمل

Sudan voices اشتكى عدد من المعلمين والعاملين في التعليم بولاية غرب كردفان بسبب عدم استلام مرتباتهم ولوحوا بالدخول باضراب تام مطلع الاسبوع القادم حسب ما ذكر  عدد من العاملين لراديو تماذج في نشرته الاخبارية ان عجز المرتيات حوالي 8 مليار جنيه سوداني. يبرره وذلك لأن المرتبات يتم تحويلها كاملةً من الخرطوم ، وكشف أحد العاملين بوزارة المالية الولائية أن والي الولاية الدكتور أبو ... أكمل القراءة »

ما أبعاد الحوار الأميركي – السوداني المقبل؟

Sudan voices محجوب محمد صالح تستعد الخرطوم لجولات محادثات مقبلة مع الولايات المتحدة، استمراراً للحوار السابق الذي مثّل المرحلة الأولى في سيناريو التطبيع بين البلدين. وقد أعلن وزير الخارجية السوداني في البرلمان هذا الأسبوع أن المحادثات ستنطلق آخر هذا الشهر، والحكومة تراهن كثيراً على الجولة المقبلة بعد أن احتفت أيما احتفاء برفع العقوبات الذي تحقق في نهاية جولة المحادثات الأولى. ... أكمل القراءة »

د.بشرى قمر يكتب: مذكرات معتقل قضى عاماً في سجون النظام السوداني( 5)

Sudan voices في الحلقة الخامسة من مذكرات د.بشرى قمر رحمة، الذي اعتقل في 25 يونيو 2011، وقضى في السجن عاماً كاملاً، يحكي عن التحقيق الذي أجراه معه ضباط جهاز الأمن، ونقله من سجن كوبر إلى نيابة أمن الدولة ومنها إلى معتقلات الأمن السياسي، ثم حراسة نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة وسجن كوبر والشخصيات التي قابلها أثناء فترة إعتقاله، وأطلق سراحه ... أكمل القراءة »

الرأى اليوم” علي أنا يافرعون

Sudan voices صلاح جلال الرأى اليوم علي أنا يافرعون 💎إندلعت أزمة بين مجلس تشريعى الجزيرة المسمى منتخب ، والوالى المعين (أيلا)، الواضح أنها أزمة مُستعرة تحت السطح، منذ مجيئى الوالى ، وأن هناك خلل فى إدارة المصالح ، والتعامل مع مراكز النفوذ القائمة ، ويبدو أن الوالى يرغب فى قدر من الإستقلالية ، فى تفصيل حيرانه فى الولاية على يده ... أكمل القراءة »

قيسانيات” هل تقرير المصير لابتزاز السلطة فقط؟

Sudan voices محمد قيسان  قيسانيات هل تقرير المصير لابتزاز السلطة فقط؟ من وحدة سلفا الجاذبة الي وحدة الحلو الطوعية اختلاف كمي لا اختلاف كيفي علي الحلو أن يعبر مباشرة لاجل دولة الجبال دون التطرق الي دعاوي الوحدة الطوعية تقرير المصير لكل مناطق الحرب هو خيار عادل لهم ولكن هل تمثل انتصار؟   اذا اردت ان يكون لك أعداء كثر فحاول ... أكمل القراءة »