أرشيف يوم: نوفمبر 8, 2017

غندور: اندماج السودان مع المحور الأميركي يتحسن

Sudan voices الخرطوم – كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور عن استئناف المفاوضات بين الخرطوم وواشنطن خلال ثلاثة أسابيع، لمناقشة بقية الملفات العالقة، على رأسها بقاء السودان ضمن لائحة الدول الراعية للإرهاب، مشيرا إلى وجود تحسن في الاندماج في المحور الأميركي. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد رفع مطلع أكتوبر الماضي العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ نحو 20 عاما، ... أكمل القراءة »

أسباب وتجليات النزعات العنصرية في السودان الحديث أو أزمة اللون الأسود!

Sudan voices محمد جمال الدين حلقة “1” تمهيد نظري “كيف ومتى نشأت أزمة اللون الأسود”! ربما من أكثر المفاهيم والسلوكيات العنصرية السلبية تجذراً واصالة وكثافة في العالم توجد في السودان!. هل مثل هذا الكلام الملقي على عوانه فيه شيء من المعقولية؟!. الإجابة العاجلة من عندي: نعم!. في الحقيقة نعم كبيرة ومطمئنة ومعضدة بالتاريخ و باليومي والمعاش. العنصرية كمفهوم وممارسة (التمييز ... أكمل القراءة »

السيسي : لا أسعى للترشح لولاية رئاسية ثالثة

Sudan voices وكالات: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، امس الثلاثاء، أنه لا يسعى إلى ترشيح نفسه لولاية رئاسية ثالثة. وقال السيسي، في حوار مع شبكة “CNBC” الأمريكية: “أنا مع الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما 4 أعوام، ومع عدم تغيير هذا النظام، وأقول إن لدينا دستورا جديدا الآن، وأنا لست مع إجراء أي تعديل في الدستور في هذه الفترة”. ... أكمل القراءة »

الحكومة توافق على منح المصريين تأشيرة صالحة لـ(6) أشهر

Sudan voices الخرطوم (أ ش أ) اختتمت اجتماعات الدورة الثالثة للجنة القنصلية المصرية السودانية المشتركة، اليوم الثلاثاء، والتى عقدت على مدى 3 أيام بالخرطوم. وقال مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، السفير خالد رزق، رئيس الجانب المصرى، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم، أن الاجتماعات تناولت عدة موضوعات هامة للطرفين، منها دخول المواطنين المصريين والسودانيين إلى الدولتين، والتأشيرات التى تمنح ... أكمل القراءة »

الأمين الهندي: حل تشريعي الجزيرة بداية للمواجهة بين الاسلاميين

Sudan voices اعتبر المستشار السابق بحكومة الجزيرة الشريف الامين صديق الهندي أن قرار رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والذي تم بموجبه حل المجلس التشريعي بالولاية، انتصاراً لوالي الجزيرة محمد طاهر ايلا وبداية للمواجهة بين الإسلاميين، وانتقد اشراك طلاب المدارس في مسيرة تأييد الوالي. وقال الأمين الهندي لـ (الجريدة) أمس، إن اشراك الطلاب في المسيرة تم بقرار من مديري المدراس بتوجيه ... أكمل القراءة »

يا أيلا, الحل في الحل وليس الحل!!

Sudan voices حسن وراق  @ المتابع والمتتبع لما يدور في ولاية الجزيرة من صراعات واحداث لم تحدث في تاريخها من قبل ولا يستبعد أبدا تدخل رئيس الجمهورية لأن الوالي صاحب الدكتوراه الفخرية محمد طاهر أيلا لا يعترف بمؤسسية ولا سلطة تشريعية رقابية ولربما ايضا سلطة قضائية لأنه ظل وعلى الدوام يردد بأنه لا يهاب ولا يخاف (على الإطلاق) وعدم خوفه ... أكمل القراءة »

مؤتمر الحركة الإسلامية !!

Sudan voices د. عمر القراي (انْظُرْ كَيْفَ كَذَبُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ) صدق الله العظيم عقدت الحركة الإسلامية السودانية، الشهر الماضي، مؤتمر الشورى، الذي تعقده سنوياً.. ولقد كان أهم قرارات ذلك المؤتمر، تأجيل المؤتمر العام للحركة الإسلامية، حتى العام القادم. ولم يكن تأجيل المؤتمر العام للحركة الإسلامية، أمراً عرضياً، أو تنظيمياً، كما حاولوا تبريره .. وإنما كان ... أكمل القراءة »

مجلس الامن : اعتماد قرار بمكافحة القرصنة والسطو قبالة سواحل الصومال

Sudan voices اعتمد مجلس الأمن بالإجماع القرار رقم 2383 بشأن مكافحة أعمال القرصنة والسطو المسلح قبالة سواحل الصومال. وأكد القرار المؤلف من 35 بنداً على الحاجة إلى تحرك شامل من جانب المجتمع الدولي لمنع وقمع القرصنة ومعالجة الأسباب الكامنة وراءها، كما أهاب القرار بجميع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية العمل معا وتبادل المعلومات والمشاركة والتنسيق والقيام بكل ما من شأنه التصدي ... أكمل القراءة »

الزاكي طلحة:قراءة في رواية “عاصف يا بحر” للروائي عاطف الحاج سعيد

Sudan voices الهروب من الجحيم إلى الجحيم قراءة في رواية “عاصف يا بحر” للروائي عاطف الحاج سعيد بقلم : الزاكي طلحه “عاصف يابحر”هي الرواية الحائزة علي جائزة الطيب صالح للرواية العام 2015 التي ينظمها مركز عبدالكريم ميرغني بأمدرمان وكاتبها هو الروائي السوداني عاطف الحاج الذي يقيم بالعاصمة الفرنسية باريس ,وهي روايته الاولي والرواية صدرت في صفحة 162 موزعة علي خمس ... أكمل القراءة »

روبنسون كروز اول رواية معربة

Sudan voices روبنسون كروزو Robinson Crusoe ، رواية من تأليف الكاتب الإنجليزي دانيال ديفو Daniel Defoe ، تم نشرها لأول مرة في عام 1719 ، هي رواية من نوع السيرة الذاتية التخيلية ، وتعتبر الأولى من نوعها باللغة الإنجليزية تدور أحداث الرواية عن حلم الكثيرين من الشباب في العيش بعيدا عن ظلم العالم ، والبقاء في أحضان الطبيعية التي هي ... أكمل القراءة »

كاسياس يتوج بجائزة القدم الذهبية 2017

Sudan voices ارم نيوز توج الإسبانى إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، بجائزة القدم الذهبية لعام 2017، خلال الحفل الذي أقيم، مساء اليوم الثلاثاء، في إمارة موناكو الفرنسية. وحصد كاسياس الجائزة بعد تفوقه في التصويت على العديد من النجوم المتنافسين معه على الجائزة، وهم: ليونيل ميسي (برشلونة)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، سيرجيو راموس (ريال مدريد)، مانويل نوير (بايرن ميونخ)، آرين ... أكمل القراءة »

إنترنت الأشياء يقود الثورة الصناعية الرابعة

Sudan voices ما هو إنترنت الأشياء وكيف يعمل؟ وما هي أهم استخداماته؟ الإنترنت لم يعد أمرًا اختياريًا مع التقدم التقني الحاصل في عالمنا، فقد أصبح حاجة ملحة في حياتنا اليومية، ومع إيجاد إنترنت الأشياء ستزيد الحاجة لتواجد الإنترنت بشكل دائم. ولكن ما هو إنترنت الأشياء؟ وكيف يعمل؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال. ما هو إنترنت الأشياء ؟ إنترنت ... أكمل القراءة »