أرشيف يوم: نوفمبر 4, 2017

ابطال افريقيا “طموح الوداد يتحدى خبرة الأهلي

Sudan voices د ب أ – القاهرة بعد مارثون استمر قرابة ثمانية أشهر، يتطلع فريقا الوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري لخطب ود الأميرة السمراء والتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم هذا العام، وذلك عندما يلتقيان اليوم السبت على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في إياب الدور النهائي للمسابقة القارية. وبعدما أهدر فرصة الفوز باللقب عام 2011 عقب خسارته ... أكمل القراءة »

حياتنا الافتراضية….!!

Sudan voices نهي الصراف * اليوم، كانت عاصفة أخرى، ضمن سلسلة متتابعة من إنذارات فصل الشتاء الغاضب. تهاوى واحد من الألواح الخشبية في سياج الحديقة، مثلما يحدث في كل مرة، وريثما يتم شراء لوح جديد وتثبيته بدلاً عن القديم، سيكون جزء من الباحة الخلفية للمنزل في مرمى الغرباء؛ كبار السن يتسلون خلال أوقات فراغهم في مزرعة متاخمة للمنزل، ثعالب، أوراق ... أكمل القراءة »

جديد”كتاب عن أفكار غرامشي

Sudan voices صدر عن منشورات المتوسط بإيطاليا، كتاب “في الوحدة القومية الإيطالية” للمفكر الإيطالي الراحل أنطونيو غرامشي، وبترجمة فواز طرابلسي. ويجمع هذا الكتاب التاريخ وعلم الاجتماع وهاجس غرامشي الفكري. وفي تناول غرامشي للمسألة الوطنية القومية فإنه يناقش العديد من المفاهيم، من ثنائية «المجتمع السياسي/المجتمع المدني»، مرورا بمفهوم الثورات وخاصة «الثورة السلبية»، ومفهوم «الطبقات والتمثيل الطبقي»، من حيث العلاقة بين الريف ... أكمل القراءة »

مفوضية الامم المتحدة 10 ملايين بلا جنسية في العالم

Sudan voices قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم الجمعة 3 نوفمبر إن ما يقدر بعشرة ملايين شخص فى أنحاء العالم بلا جنسية بينهم ثلاثة ملايين مسجلون رسميا وهو وضع يحرمهم من الهوية والحقوق ومن فرص العمل غالبا. وقالت المفوضية إن أقلية الروهينجا المسلمة فى دولة ميانمار ذات الغالبية البوذية تشكل أكبر أقلية بلا جنسية فى العالم، مع هروب ... أكمل القراءة »

القائد/ عبد العزيز آدم الحلو – أسطورة المهام الصعبة وأمل المهمشين (2 -2)

Sudan voices بقلم / عبد الوهاب الأنصاري – بروكسل المواقف الإنسانية : في قرية (الفرشاية) الرائعة ريفى الدلنج مسقط ومنبت المُفكر د/ أبكر آدم إسماعيل, (مؤلف و مُنظِّر : جدلية المركز و الهامش) زار القائد/ عبد العزيز الحلو منزله وقابل والدته وإستقبلته بحفاوة الأم السودانية وقد زارها وفاءاً وعرفاناً وسلاماً ومُواساة لأسرة الدكتور, والمشهد الإنساني نفسه تكرر في (كرنقو عبدالله) ... أكمل القراءة »

جين كونورز: سأعزز أصوات ضحايا الانتهاكات الجنسية بشكل لا يسمح بتجاهلهم

Sudan voices الأمم المتحدة : في سبتمبر أيلول أعلن الأمين العام للأمم المتحدة تعيين جين كونورز لتكون أول مدافعة عن حقوق الضحايا لتعزيز استجابة المنظمة الدولية لانتهاكات الاعتداء والاستغلال الجنسيين المرتكبة من قبل عناصر تابعة للأمم المتحدة. بعد عودتها من جمهورية أفريقيا الوسطى، التي أبلغ فيها عن وقوع عدد من تلك الانتهاكات، تحدثت كونورز مع الصحفيين بالمقر الدائم عن مهامها وجهودها لدعم ... أكمل القراءة »

الحوار السوداني الدارفوري الداخلي .. واحتمالات الحل السلمي

Sudan voices محجوب محمد صالح انعقد يوم الاثنين الماضي مؤتمر لأبناء دارفور بالسودان في إطار التحضير لمؤتمر الحوار الدارفوري الشامل؛ الذي يتم برعاية من البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي «يوناميد» ودولة قطر والاتحاد الأوروبي الذين يتبنون مشروع الحل السلمي لأزمة دارفور في إطار وثيقة الدوحة، ويرعون في هذا الإطار مشروع (الحوار الدارفوري) الذي يستهدف إشراك أهل دارفور في صناعة ... أكمل القراءة »

(Night at dirty cell (14

Sudan voice Hassan Ahmed  Around seven p.m evening, Alex and Abdul, both of them started a period of chewing Mugoka at Karanja Musho, the debate was a very hot, like water on the extreme on fire on the pot, the innocent sky dominated by cloudy clouds, youths at place of Karanja Musho, they started to gather in small shops, the ... أكمل القراءة »

أزمة العنصرية والهوية ..!!

Sudan voices  عبدالعزيز ابوعاقلة * اطلعت علي تسجيلات الكراهية العرقية البغيضة المضادة التي كلا منها ينفي الاخر تماما في وطن واحد المنتشرة بصورة واسعة علي الميديا ولكن لم أتفاجأ بها .لأنها كانت نتيجة حتمية لثقافة وادبيات مرتبطة بنظام الانقاذ طيلة سنوات استيلائه علي السلطة . * في 28 عاما من حكم الانقاذ الفاسد رسخ عمليا قيم واجندة العنف والكراهية والبغضاء وعدم ... أكمل القراءة »