أرشيف يوم: نوفمبر 2, 2017

سلفاكير بالخرطوم لمناقشة سبل تنفيذ الإتفاقيات المشتركة

Sudan voices تمازج /سزدانفويسس وصل إلي العاصمة السودانية الخرطوم نهار امس الأربعاء ،رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت،في زيارة رسمية تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس السوداني عمر البشير وعدد من المسؤولين الحكوميين ،ومن المنتظر أن يعقد الرئيسان جلسة مباحثات رسمية بالقصر الجمهوري.وقال الوزير بمكتب الرئيس ميك أيي دينق في تصريحات قبيل مغادرة كير إلي الخرطوم أن الرئيس سيناقش مع نظيره ... أكمل القراءة »

ثقافية”سأحدثكم عن محمد مدني …!!

Sudan voices  بقلم / أمال علي  سأحكي عن ومع محمد مدني الشاعر في وقت آخر، وحين يكون لديه متسعٌ للحكي. فهذا المساء ، أكثر موائمة للغيرة. وأنا أغارُ على محمد مدني: حدث هذا ذات نهار، ذات حديث وتعارف مع بعض الاصدقاء من السودان. و ( كعادتنا السودان وانا على لقاء دائم) . حكينا وتداعى الحكي ومرّ كالعادة على عَطرِالذكر وحُلوَ الروح ... أكمل القراءة »

بدعة البكور.. واليوم العالمي (للعباطة)..!

Sudan voices عثمان شبونة بعد 17 عاماً من عناد الجماعة الحاكمة للسودان بتقديم الساعة (60 دقيقة) في ما عرف بعملية البكور؛ تعود ذات الجماعة (ليس إلى رشدها) بل إلى ما كان عليه الزمن قبل أن يخربوه كما خربوا كل (عامر) في البلاد..! هذه السنوات الطويلة تختتم اليوم بإرجاع الساعة إلى الوراء لتعود إلى سابق عهدها.. فما الذي استفاده الوطن من ... أكمل القراءة »

أمريكا: رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان قرار نهائي

Sudan voices وكالات وقال القائم بالأعمال الأمريكي في الخرطوم، استيفن كوتسيس، خلال لقائه اليوم الأربعاء بوكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم، إن إعلان الإدارة الأمريكية الصادر اول أمس الثلاثاء، والقاضي بتجديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بالسودان المفروضة بموجب الأمر التنفيذي الأمريكي “13067” منذ 3 نوفمبر 1997 إجراء دوري ظلت الإدارة تتخذه في هذا التوقيت من كل عام. وأكد ... أكمل القراءة »

شعب جبال النوبة سيعلن حق تقرير المصير إذا رفض المؤتمر الوطنى حلا يعيد هيكلة الدولة السودانية

Sudan voices نحن الموقعين أدناه من منظمات مجتمع مدنى لشعب جبال النوبة حول العالم، نرى أن مشروعية المطالبة بحق تقرير مصير شعب جبال النوبة حق أقرته المواثيق الدوليه، و له أسبابه التاريخية ومبراراته الموضوعية المنطقية، و سوف نعلن هذا الحق إذا راوغ او رفض نظام المؤتمر الوطنى إعادة هيكلة الدولة السودانية بأسس عادلة، عبر دستور انتقالى ودائم يشارك فيه الجميع؛ ... أكمل القراءة »

أرباح فيسبوك تقفز في الربع الثالث مدعومة بإعلانات المحمول

Sudan voices أعلنت فيسبوك يوم الأربعاء عن قفزة قدرها 79 بالمئة في أرباحها للربع الثالث من العام بدعم من نمو قوي لإعلانات الفيديو على مدى ثلاثة أشهر هيمنت عليها تقارير عن مزاعم بأن روسيا استخدمت شبكة التواصل الاجتماعي للتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016. شعار فيسبوك في برلين. صورة من أرشيف رويترز وقفز إجمالي إيرادات فيسبوك من الإعلانات 49 ... أكمل القراءة »

توتنهام يقسو على ريال مدريد بثلاثية ويصعد لدور الـ16

Sudan voices صعد فريق توتنهام هوتسبير إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / 1 على ضيفه ريال مدريد الإسباني  ، أمس  الأربعاء، في الجولة الرابعة بالمجموعة الثامنة، التي شهدت أيضا تعادل بوروسيا دورتموند الألماني 1 / 1 مع ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي. وانفرد توتنهام بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق ثلاث ... أكمل القراءة »

استقالة وزير الدفاع البريطاني من منصبه

Sudan voices وكالات قدم وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون استقالته امس الاربعاء، قائلا إنه يعترف بأن سلوكه في الماضي كان دون المستوى اللازم لمنصبه. وكتب فالون في رسالة استقالة بعث بها إلى رئيسة الوزراء تيريزا ماي نشرها مكتبها “ظهر العديد من المزاعم بشأن أعضاء البرلمان في الأيام القليلة الماضية بما في ذلك بعضها بشأن سلوكي السابق. كثير من هذه كانت ... أكمل القراءة »

لمن لا يعرف الحلو .إنه “تشى جيفارا” المُهمشين

Sudan voices عبدالوهاب الأنصاري من يعتقد إن نجم الثورة قد أفل, فأما أن يكون خائناً أو متساقطاً أو جباناً, فالثورة قوية كالفولاذ, حمراء كالجمر, باقية كالسنديان, عميقة كحبنا الوحشي للوطن. الحلو : النشأة والمراحل الدراسية : كانت صرخة المهد وتاريخ الميلاد يوم 17 يوليو 1954 في مسقط رأسه بقرية (الفيض أم عبد الله) بالمنطقة الشرقية لجبال النوبة التابعة لمحلية رشاد, ... أكمل القراءة »

ترامب يتعهد بإنهاء برنامج الهجرة العشوائية بعد هجوم مانهاتن

Sudan voices فى نبأ  ل لفضائية “سكاى نيوز” عربية،، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يقول إنه سيعمل على إنهاء برنامج الهجرة العشوائية بعد هجوم مانهاتن، الذى ضرب نيويورك أمس وخلف 8 قتلى و12 مصابا. وكان عمدة نيويورك بيل دى بلازينو قال إن الذين قتلوا فى حادث مانهاتن الإرهابى الذى وقع أمس الثلاثاء، عددهم 8 بينهم 6 أجانب، وهم 5 من ... أكمل القراءة »

رئيس حركة /جيش تحرير السودان يحل المجلس القيادي المؤقت

Sudan voices حركة/جيش تحرير السودان عبدالواحد محمد نور (أ) قرار رقم 1 لسنة 2017م ، حل المجلس القيادي الأعلي المؤقت: إستنادا إلي النظام الأساسي للحركة لسنة 2011 تعديل 2014 وصلاحيات رئيس الحركة وبالتشاور مع المجلس القيادي الأعلي المؤقت ، أصدر القرار رقم (١) لسنة 2017م بحل المجلس القيادي المؤقت. علي كافة قطاعات الحركة والجهات المعنية وضع القرار موضع التنفيذ الفوري. ... أكمل القراءة »

و أمثال الطاهر ساتي !!

Sudan voices حسن وراق   @ لم يجد كتاب السلطان من صحفي الدفع المقدم ما يخففون به عن ولي نعمتهم الذي أغرقهم بالظروف (المدنكلة) ، غير مهاجمة الناطقين والكاتبين بالحق من أبناء ولاية الجزيرة التي تشهد عصر التفكك و الانهيار تحت ولاية صاحب الدكتوراه الفخرية محمد طاهر أيلا الذي لجأ الي الاسلوب الرخيص في مواراة سوأته عبر كُتاب الدفع المقدم ... أكمل القراءة »

ترامب يجدد حالة الطؤاري الخاصة بالسودان

Sudan voices وكالات   جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حالة الطوارئ للأمن القومي الخاصة بالسودان، مستشهدًا بالأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس بوش 2006 بفرض عقوبات على الأفراد الذين يشعلون الصراع في دارفور. ومن شأن هذه الخطوة أن تبقي على العقوبات على الأفراد المتورطين في النزاع المندلع منذ العام 2003 في دارفور شرق البلاد. ويرى مراقبون أن الخطوة الأميركية الجديدة هي ... أكمل القراءة »