أرشيف يوم: نوفمبر 1, 2017

تقرير المصير. .وأسئلة مشروعة

Sudan voices سامح الشيخ تقرير المصير أو كما أطلق عليها اسم الوحدة الطوعية مؤخرا حق من حقوق الشعوب خصوصا في دولة يوجد بها الظلم الاجتماعي بائن بينونة كبرى والتهميش الثقافي لم يجد اعتراف من الدولة رغم الحرب الطويلة   . وهذا يعني بطبيعة الحال أن هناك مسؤلية تاريخية تقع على عاتق من طالب بتقرير المصير وهذه المسؤلية ليست هتافات وشعارات لكن ... أكمل القراءة »

بيان صحفي مشترك بين الجبهة الثورية السودانية وحزب الامة القومي والحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال

Sudan voices بيان صحفي مشترك  في يوم الثلاثاء الحادي والثلاثين من أكتوبر إنعقد في العاصمة البريطانية، لندن، اجتماع ضم الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال برئاسة عبدالعزيز الحلو ، وحزب الامة القومى، وأطراف من الجبهة الثورية السودانية. ترأس وفد حزب الامة القومي الدكتورة مريم الصادق المهدى نائب رئيس الحزب للشئون السياسية ، وشاركت الجبهة الثورية بقيادات من حركة العدل والمساواة السودانية وحركة ... أكمل القراءة »

ميزة حذف رسائل “واتساب” لم تصل للجميع وهناك شروط

Sudan voices اعلن تطبيق “واتس آب” منذ عدة أيام عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين استرجاع رسائلهم المرسلة، ما يمكن المستخدمين من حذف رسائلهم قبل قراءتها من قبل الطرف الآخر، ويجعلها تختفى تمامًا من الدردشة. ومع ذلك، نوه موقع “إندبندنت” البريطانى بضرورة الحذر قبل إجراء تجربة إرسال الرسائل وحذفها على الفور، إذ لم تصل هذه الميزة إلى الجميع حتى الآن، إذ ... أكمل القراءة »

استعراض قوة.!

Sudan voices شمائل النور قبل أيام معدودة، وزع الأمين العام للمؤتمر الشعبي الإسلامي البارز علي الحاج، رقاع الدعوة لكل أطياف الإسلاميين، الذين لبوا دعوته خفافاً وثقالاً، في ذلك العشاء الإسلامي أُسقطت الواجهات المتعددة وتلاشت المسافات بين الإخوان بمختلف لافتاتهم، كانت اللافتة الكبرى “الإسلاميون” للدرجة التي جعلت غريم الشعبي وعدوه اللدود علي عثمان محمد طه في قلب ديار الشعبي. كان في ... أكمل القراءة »

فيكي يا مروي ، أهْلِيِنَا أْرْجَنْتِينَا !!

Sudan voices حسن وراق @ إحتدم نقاش كروي وسط بعض الاصدقاء أثناء مباريات كاس العالم إسبانيا 82، و كان أحد المتعصبين للفريق الانجليزي يصر علي فوز الإنجليز لأنهم تأريخ في العراقة. وعريقين في الكرة هذه الطريقة في النقاش لم تعجب صديقي عثمان حسن (أبوعفان) المتعصب للبرازيل ليرد عليه قائلاً: (الكورة لو بالعراقة والتاريخ ، كان أهلي مروي شال كأس العالم ... أكمل القراءة »

تأجيل محاكمة قساوسة كنيسة المسيح بأمدرمان بسبب غياب الشاكي

Sudan voices أرجأت أمس الثلاثاء محكمة النظام العام بأمدرمان محاكمة 5 من قادة كنيسة المسيح السودانية بامدرمان الثورة بتهمة الإزعاج العام إلى 15 نوفمبر 2017 المقبل بسبب غياب ممثل الشاكي (الادعاء العام ) وعرضت المحكمة علي المتهمين شطب البلاغ بشرط أن يتعهد القساوسة بعد تكرار ذلك مما رفضه الاخير . وتعود وقائع الموضوع إلى تاريخ 22 من أكتوبر ، حيث داهمت الأجهزة الأمنية كنيسة المسيح وقاموا بمنع المصلين ... أكمل القراءة »

لوكان الجبل اله لعبده النوبة ٢-٢

Sudan voices بقلم عاطف نواي انتابني شعور عظيم عندما علمت خبرا من الرفيق حمزة عبد الرسول قال لي مبروك .  قلت له علي ماذا قال لقد وثقت فيك القيادة وتم اختيارك من ضمن اخرين من الرفاق في لجنة المنفيستو . في تلك اللحظة دارت في عقلي كل الاحداث التي مرت بها الحركة الشعبية تاريخيا وحاليا . وبطريقة انفعالية اخذت التلفون لكي ... أكمل القراءة »

الرواية التاريخية تفوز بجائزة “الطاهر وطار”

Sudan voices فازت روايتا “مؤبن المحروسة يؤذن في فلورنسا”، للكاتب بلقاسم مغزوشن، و”قدس الله سري” للكاتب محمد الأمين بن ربيع، الثلاثاء، بجائزة الطاهر وطار للرواية العربية في دورتها الأولى بالجزائر. ونقلت رويترز عن بيان لجنة التحكيم إنها منحت الجائزة مناصفة للروايتين “لمستوى النضج الفني للنصين في استحضارهما التاريخ، وطريقة معالجتهما المتميزة”. كما أشادت اللجنة “بالمستوى الجيد لباقي روايات القائمة القصيرة” ... أكمل القراءة »

ترامب يأمر بتشديد مراقبة الأجانب بعد حادث مانهاتن

Sudan voices واشنطن – د ب أ  أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”رقابة مشددة للغاية” على المسافرين الأجانب القادمين إلى الولايات المتحدة عقب الهجوم الإرهابي الذي وقع في حي مانهاتن بمدينة نيويورك، أمس الثلاثاء، وأسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 11 آخرين. وكتب ترامب، عبر حسابه على موقع (تويتر) :”لقد أصدرت أوامري للأمن الداخلي بتشديد برنامج المراقبة المشدد بالفعل. أن ... أكمل القراءة »

اليونيسف: 15 مليون فتاة ضحايا للعنف الجنسي في العالم

Sudan voices نيويورك – د ب أ ذكر تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، مساء الثلاثاء، أن هناك 15 مليون فتاة على الأقل تتراوح أعمارهن بين 15 و19 عاما قد تم إجبارهن على ممارسة أعمال جنسية ضد إرادتهن في جميع أنحاء العالم. واستند التقرير إلى بيانات من عام 2005 إلى 2016 جمعت من 50 بلدا. وقال رئيس شؤون حماية الطفل ... أكمل القراءة »