أرشيف يوم: أكتوبر 12, 2017

الحركة الشعبية انهت مؤتمرها بنجاح ديمقراطي وبأرادة حرة لجماهيرها

Sudan voices المناطق المحررة كاودا : سودانفويسس وسط حضور مميز  وفي جو ديمقراطي ثوري وبمشاركة واسعة  انتهت الجلسات  الرسمية والشعبية المصاحبة لمؤتمر الاستثنائي للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال التي بدأت من 8 الي 12 اكتوبر شارك فيها مناديب فى المناطق المُحررة إقليم جبال النوبة / جنوب كردفان– (كاودا)، بمشاركة عدد (245) عضو يُمثُّلون مناديب المؤتمر من المناطق المُحرَرة بـإقليمى (جبال ... أكمل القراءة »

دبلوماسية الفضائح.!

Sudan voices شمائل النور افتتحنا هذا العام بخبر ملأ الدنيا والعالمين، دبلوماسي سوداني يتحرش بامرأة أمريكية في المترو، لكن الحصانة أنقذته، هذا كان في يناير الماضي، الخارجية أصدرت بياناً، حاولت أن تتبرأ منه كما حاولت إنكار الواقعة التي ملأت الصحف الأمريكية. وها نحن نختتم العام بدبلوماسي آخر يتحرش بامرأة أمريكية في أحد بارات منهاتن، لكنه أشهر حصانته الدبلوماسية بعدما ألقت ... أكمل القراءة »

جوبا تخطط لزيادة إنتاج النفط إلي (150) ألف برميل يومياً

Sudan voices إفتتح نائب رئيس جمهورية جنوب السودان جيمس واني ايقا، الاربعاء ،إجتماعات الإستثمار في مجال النفط والطاقة والذي تنعقد لأول مرة في جنوب السودان بتنظيم من شركة النفط والطاقة المتخصصة في مجال الإستثمار النفطي في القارة الأفريقية. وقال إيقا في في الجلسة الافتتاحية أن بلاده ستفتح الأفاق لشركات النفط العالمية للإستمثار من أجل تحسين الأوضاع الإقتصادية، ومن أجل المساهمة ... أكمل القراءة »

شركة “دوف” تعتذر عن إعلان عنصري

Sudan voices سحبت شركة “دوف” إعلانا عنصريا وقدمت إعتذار لنشره على مواقع التواصل الاجتماعي. ويظهر في 3 صور “GIF”، امرأة داكنة البشرة تخلع قميصها لتكشف عن امرأة بيضاء، بعد استخدام أحد منتجات الشركة، وأخرى بيضاء تخلع ملابسها لتظهر كامرأة آسيوية. ونظرا لموجة الانتقادات التي تم توجيهها للشركة واتهامها بالعنصرية، تم حذف الإعلان واعتذرت “دوف”، المتخصصة في منتجات العناية الشخصية، على ... أكمل القراءة »

عادل محمد يكتب “رَواكِيبْ الخَرِيفْ ( 2 )

Sudan voices  * رواكيب الخريف مجموعة قصصية  ( تحت الطبع ) للقاص (عادل محمد سيد احمد ) تتشرف (سودانفويسس ) بنشر هذا العمل في ملحقها الثقافي كل خميس اجزاء من الكتاب حصريا .  المحرر الثقافي العم مبروك لم يُولد (العم مبروك)، هكذا، كهلاً، منهكاً، يسِمَهُ مرُّ السنين… ولكن، أعراض الكهولة كانت ملائمة لهُ، و خايلة فيه، و تُناسب حظه في الحياة ... أكمل القراءة »