أرشيف يوم: أكتوبر 11, 2017

د.بشرى قمر يكتب: مذكرات معتقل قضى عاماً في سجون النظام السوداني- 3

Sudan voices × تم النشر بالاتفاق مع صحيفة سودان تايمز في الحلقة الثالثة من مذكرات د.بشرى قمر رحمة، الذي اعتقل في 25 يونيو 2011، وقضى في السجن عاماً كاملاً، يحكي التحقيق الذي أجراه معه ضباط جهاز الأمن، ونقل بشرى خلال فترة اعتقاله بين زنازين جهاز الأمن وحراسة نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة وسجن كوبر، وأطلق سراحه في يونيو من عام ... أكمل القراءة »

رجم الباطل بعد الترقية

Sudan voices صلاح جلال الرأى اليوم رجم الباطل بعد الترقية 🔹الباطل نقيض الحق ، كما الصدق نقيض الكذب ، والنزاهة نقيض النفاق،بهذا نود أن نؤصل لسنة الرجم، التى أحياها أبو الإنبياء إبراهيم عليه السلام و أسرته الكريمة السيدة هاجر و نبى الله إسماعيل ، عندما تطفل عليهم الشيطان طالباً معصية أمر الله ، فرجموه شر رجمة 🔹فصارت سنة لرمى الجمرات ... أكمل القراءة »

أيلا، في صالة المغادرة الآن!!

Sudan voices حسن وراق @ أصبح مصير صاحب الدكتوراه الفخرية محمد طاهر ايلا واليا على ولاية الجزيرة لا يحتاج الى تكهن أو أدنى احتمال يبقيه واليا على الجزيرة لأن ما فعله من مشاكل وصراعات لم تأت به الأوائل من قبله ولأنه حريص جدا على البقاء في الجزيرة التي وجد فيها ما لم يجده في البحر الاحمر، خاصة من التوابع والامعات ... أكمل القراءة »

تطبيق جديد من “واتساب” لا يحتاج رقم موبايل

Sudan voices طور “واتساب” تطبيقا جديدا منفصلا كليا عن الإصدار العادي المخصص للمستخدمين، وأبرز ما يميزه إمكانية استخدامه مع الهواتف الأرضية لأغراض الأعمال. ووفق ما ذكرته تقارير إعلامية، فإن النسخة الجديدة من التطبيق ستكون مختلفة بشكل كبير عن “الواتساب” العادي، مشيرة إلى أنها ستكون متوفرة للشركات. وسيتمكن أصحاب الأعمال الصغيرة من استخدام نسخة الواتساب للأعمال والنسخة العادية منه في تطبيقين ... أكمل القراءة »

حق تقرير المصير الذي يطالب به شعب جبال النوبة بين الحقيقه والمناورة

Sudan voices بقلم ايليا كوكو انطلق في الايام القلائل الماضية بقوة السهم الملتهب فعاليات مؤتمر كاودا الاستثنائي . تحت شعار ( أرادة الشعوب لاتقهر ) يهمني هنا خلاصة بعض التسريبات التي نشرت في الاسافير نص البيان الختامي إنعقد المؤتمر تحت شعار: {ارادة الشعوب لا تقهر ) . وبعد مداولات ونقاش مستفيض إجاز المؤتمرين وثيقة القضايا المصيرية وكان ابرز ما ورد ... أكمل القراءة »

عالمي :كاتالونيا تعلن الاستقلال مع وقف التنفيذ

Sudan voices وكالات : وقع رئيس إقليم كاتالونيا كارليس بوتشيمون ونواب الأكثرية في برلمان الإقليم مساء اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2017، “إعلان الاستقلال” عن مدريد، لكنهم علقوا تنفيذه في بادرة لإجراء “حوار” مع الحكومة الإسبانية، كما أعلن لوكالة فرانس برس متحدث في حكومة الإقليم. لكن لم يتضح ما إذا كانت الوثيقة لها أي قيمة قانونية. وقالت الوثيقة التي حملت عنوان ... أكمل القراءة »

هل تقرير المصير هو الحل الأمثل والوحيد الذي يجب إعتماده؟

Sudan voices مبارك اردول هل تقرير المصير هو الحل الأمثل والوحيد الذي يجب إعتماده؟مبارك أردوللقد إطلعت على بيان صادر بالأمس نصه إن المؤتمرين في مؤتمر للحركة الشعبية لتحرير السودان بجبال النوبة قد ضمنوا حق تقرير المصير كحل نهائي لمعالجة المشكلة السياسية التي تعاني منها المنطقة. ولكن مهما كتبت من بيانات كانت تحمل نصوص بأن المؤتمرين خرجوا بإعتماد حق تقرير المصير كحل ... أكمل القراءة »