أرشيف يوم: أكتوبر 10, 2017

افريقيا :الأمم المتحدة تسحب موظفيها من مالاوي بسبب “مصاصي الدماء”

Sudan voices وكالات قامت الأمم المتحدة بسحب موظفين لها من منطقتين جنوب ملاوي بعد تردد أنباء عن وجود “مصاصي دماء“، وهي الأنباء الي زرعت حالة من الفوضى وتسببت في مقتل ستة أشخاص على الأقل. وفي تقرير عن الوضع الأمني أشارت إدارة الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن إلى أنّ مقاطعتي فالومبي ومولانجي تأثرتا كثيرا بقصص “مصّ دماء بشرية واحتمال وجود مصاصي ... أكمل القراءة »

بيان طلاب حركة الشعبية وجيش الشعبي لتحرير السودان مركزية/ جامعة سنار مجمع سنجة

Sudan voices طلاب حركة الشعبية وجيش الشعبي لتحرير السودان مركزية/ جامعة سنار مجمع سنجة أولا : تحية ثورية خالص لجماهير شعب السوداني مهمشين تاريخا منذ خروج إستعمارات الإمبريالية وإلى تاريخ اللحظة ثم التحية لكل حاملي السلاح مِن أجل تغيير واقع أجمل إلى دولة السودانية يضمن حقوق والمواطنة بلا تمييز أيضاً تحية إلى قيادات حركة الشعبية وجيش الشعبي لتحرير السودان إبتداءا ... أكمل القراءة »

منظمة العمل الدولية :العاطلين عن العمل قد تخطى 200 مليون

Sudan voices أفادت منظمة العمل الدولية بأن عدد الأشخاص العاطلين عن العمل في جميع أنحاء العالم قد تخطى 200 مليون شخص، مرتفعا بمقدار 3.4 مليون شخص منذ العام الماضي. هذا ما جاء في تقرير “توقعات العمالة الدولية والآفاق الاجتماعية لعام 2017″، الذي صدر اليوم الاثنين، وحذرت فيه المنظمة من ركود الأعمال التجارية الصغيرة. إذ يشير التقرير إلى أن أثر ذلك ... أكمل القراءة »

الحقيقة الغائبة وراء الرفع!!

Sudan voices حسن وراق @ غبي كبير ذلكم الذي يراهن أو يشك لحظة في غباء الشعب السوداني الذي إجتمعت كل الآراء علي أنه شعب معلم وصبور وحصيف، يعرف كيف يعبر عن نفسه وكيف ومتى ينتفض على حكامه. كل أجهزة الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي مشغولة حالياً بشكل أكثر غباءً بالحدث الذي أصبح لاهياً بلا مبرر والمتعلق بقيام السلطات الأمريكية برفع الحظر ... أكمل القراءة »

رفع العقوبات ومعسكر المعارضة (3 ــ 3)

Sudan voices صلاح جلال الرأى اليوم (3 ــــــــــــ 3) رفع العقوبات ومعسكر المعارضة 🔹إنقسم موقف معسكر قوى المعارضة من عملية رفع بعض العقوبات ، إنقسام طفيف ، فريق يرى الترحيب المطلق برفع العقوبات، لأنها مصلحة لعامة الشعب ، وأن العقوبات ليست من أدوات المعارضة فى مواجهة النظام، فقد ظلت العقوبات قائمة والصراع مستمر ، وسترفع العقوبات ويظل الصراع فى إستمراريته ... أكمل القراءة »

اعلام مؤتمر الحركة الشعبية : لا خلافات في نسب التمثيل والمؤتمر اصبح واقعا

Sudan voices نفت الحركة الشعبية/ شمال عدم وجود خلافات في نسب التمثيل لممثلي النيل الأزرق وجبال النوبة كما زعمت بعض الجهات. وكانت تقارير إعلامية قد بثت عبر مواقع مختلفه، أنباء تفيد عن وقوع خلافات بين المؤتمرين بسبب نسب التمثيل ، حيث أشارت تلك التقارير أن مواطني النيل الازرق وبعض المناطق اعترضت على نسب التمثيل. وقال بيان صادر من رئيس اللجنة ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية لتحرير السودان اقليم جبال النوبة/ جنوب كردفان المؤتمر الإقليمي الاستثنائي البيان الختامي

Sudan voices الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال اقليم جبال النوبة/ جنوب كردفان المؤتمر الإقليمي الاستثنائي البيان الختامي ظلت الحركة الشعبية لتحرير السودان منذ ميلادها ملتزمة بالدفاع والسعي لاسترداد حقوق الهامش وتحقيق امال وتطلعات الشعب السوداني ورغباته في بناء وطن ديمقراطي علماني يسع الجميع ، وما زالت الحركة الشعبية تقاتل وتواصل نضالها المسلح من اجل استرداد هذه الحقوق عبر مشروع ... أكمل القراءة »

شركة طاقة هندية تتوقع تسديد السودان 400 مليون يدين لها للشركة

Sudan voices وكالات قال إن.كيه فيرما العضو المنتدب لشركة أو.إن.جي.سي فيديش الهندية، اليوم الإثنين، إن شركته تتوقع أن يسدد السودان نحو 400 مليون دولار يدين بها لشركة الطاقة الحكومية الهندية بعد رفع العقوبات الأمريكية. وأوضح فيرما، فى منتدى الطاقة الهندى فى نيودلهى، إن الديون خاصة ببناء خط أنابيب ومبيعات الخام، متابعًا: “كانوا يعانون من مشكلة فى السابق والآن أضحى من ... أكمل القراءة »

افريقيا :ضحايا نظام الفصل العنصري لا يزالون يبحثون عن الحقيقة

Sudan voices بعد أكثر من ربع قرن على انهيار الابارتايد معتقلون سابقون يتحدثون عن عمليات تعذيب مرعبة في مقر الشرطة الجنوب افريقية في جوهانسبورغ. بحث متواصل عن الحقائق القديمة هامانشكرال (جنوب أفريقيا) : الوقت يداهم فيليب مابيلانه البالغ 95 عاما والساعي منذ 40 عاما الى كشف الحقيقة عن وفاة ابنه عندما كان في عهدة شرطة نظام الفصل العنصري.. وهو استعاد ... أكمل القراءة »

سودانفويسس “تهنئة للحركة الشعبية بانعقاد مؤتمرها الاستثنائي

Sudan voices اسرة صحيفة سودانفويسس الالكترونية وتظل الحركة الشعبية ثابتة كالجبال،متدفقة كالنيل، حمراء كالجمر،قوية كالفولاذ نبعث لكم بالتهنئة الخالصة لانعقاد مؤتمركم وعبركم لكافة الرفيقات والرفاق واصدقاء الحركة الشعبية وقوي السودان الجديد ولمحبي العدالة والديمقراطية والعلمانية ونهنئ جماهير شعبنا ومقاومته الباسلة و للشهداء و الجرحى وللمقاتلين في صفوف الكفاح المسلح ولطلائع الثورة والتغيير في المدن والارياف. يأتي مؤتمركم كصفحة وضاءة وامتداد ... أكمل القراءة »