أرشيف يوم: أكتوبر 9, 2017

السودان والعقوبات الأمريكية

Sudan voices د. الشفيع خضر سعيد ظل البعض، وليس الكل، في السودان يتحرّون رؤية «هلال» رفع العقوبات الأمريكية على السودان، بعد أن صاموا عدة سنوات عن ما توهموه خيرا وبركة من أمريكا. وأقول البعض، لأن الآخرين، وهم جلّ قطاعات الشعب السوداني، ليس لديهم ذات التوقعات حول أثر رفع العقوبات على حياتهم، بينما يدخل في زمرة البعض القيادات الحاكمة ومن والاهم ... أكمل القراءة »

تنمية أزمة التنمية : إدغار موران

Sudan voices   إدغار موران ترجمة: مصطفى ناجي تقديم : يقدم موران في هذا المقال تحليلا عميقا لأزمة التنمية كما تمارس حاليا بدوغمائية عمياء لا تفتح إمكانية للنقد، ويقدم تحليلا عميقا لأزمة الحضارة الغربية التي تعمم نفسها كنموذج مطلق لا يرقى إليه الشك، ويبرز ما ترتب عن هذا التعميم من انعكاسات مدمرة على صعيد المجتمعات الغربية نفسها وعلى صعيد بقية ... أكمل القراءة »

منتخب مصر يتأهل الي بطولة كأس العالم (روسيا )

Sudan voices وكالات : أصبح المنتخب المصري ثالث فريق يتأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا 2018 في الوقت المحتسب بدل الضائع. وتمكنت مصر، الأحد، من عبور العقبة الكونغولية بهدفين لهدف في الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا. وبعد أن كانت المباراة في طريقها للتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، جاء هدف الفوز ... أكمل القراءة »

رفع العقوبات ومعسكر المؤتمر الوطنى (3/2 )

Sudan voices صلاح جلال : الرأى اليوم ( 2ـــــ 3) رفع العقوبات ومعسكر المؤتمر الوطنى 🔹إنقلاب الإنقاذ منذ 1989 بممارساته وتصرفاته السياسية ، إستمطر عداء الأسرة الدولية ، السودان والحركة الإسلامية كانوا ضحية طموحات دكتور حسن الترابى، الذى إعتقد أن ايلولة البلاد لمخططاته هى نهاية تاريخ وبداية تاريخ آخر للسودان وحركة الإسلام العالمية ، فأراد أن يكون السودان مسطبة القفز ... أكمل القراءة »

استقالة رئيس مجلس نواب الشعب الإثيوبي «طواعية»

Sudan voices وكالات : متابعات سودانفويسس قدم رئيس مجلس نواب الشعب، المجلس الأدنى للبرلمان، في إثيوبيا عبدالله جمدا استقالته، أمس الأحد، وهو أحد أبرز المسؤولين الذين يفعلون ذلك منذ وصول ائتلاف الجبهة الديموقراطية الثورية الشعبية الإثيوبية الحاكم إلى السلطة في 1991. ولم يكشف جمدا عن أسباب قراره ولكنه قال إنه سيكشف ذلك فور أن يوافق البرلمان على استقالته. وقال محللون ... أكمل القراءة »

البشير يعلن وقف لاطلاق النار في 3 ولايات حتي ديسمبر

Sudan voices مدد  البشير الاحد وقفا لاطلاق النار معلنا من جانب واحد في ولايات دارفور، النيل الازرق، وجنوب كردفان وذلك لمدة شهرين، بحسب ما أفاد اعلامه الرسمي . وجاء القرار بتمديد الهدنة حتى 31 كانون الاول/ديسمبر المقبل، بعد يومين من رفع الولايات المتحدة حظرا تجاريا مفروضا على الخرطوم منذ 20 عاما. وذكرت وكالة السودان للانباء “سونا” أن البشير اصدر قرارا ... أكمل القراءة »