أرشيف يوم: أكتوبر 7, 2017

افريقيا :ترامب وماكرون يبحثان مكافحة الإرهاب في الساحل الأفريقي

Sudan voices وكالات : ناقش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، العمليات المشتركة لمكافحة الإرهاب في منطقة الساحل الإفريقي، بحسب بيان للبيت الأبيض. وقال الجيش الأمريكي إن جنديا أمريكيا رابعا قتل في هجوم وقع الأربعاء بالنيجر ما يرفع عدد القتلى في الواقعة التي سلطت الضوء على مهمة مكافحة الإرهاب الأمريكية هناك. وقالت مصادر أمنية إن عمليات عسكرية ... أكمل القراءة »

الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية تفوز بجائزة نوبل للسلام

Sudan voices أوسلو/جنيف (رويترز) – منحت لجنة نوبل النرويجية جائزة نوبل للسلام للعام 2017 إلى ”الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية“ وهي تحالف منظمات غير معروف على نطاق واسع يسعى لحظر دولي للأسلحة النووية. وحذرت الحملة من تزايد مخاطر نشوب حرب نووية وانتشار الأسلحة النووية. ومنح الجائزة للحملة غير متوقع خاصة في عام اتجهت فيه الأنظار إلى مهندسي الاتفاق النووي ... أكمل القراءة »

كاتالونيا.. عجز الديمقراطية عن طمس الهويات القومية

Sudan voices الحبيب الأسود * يبدو أن الوضع في إسبانيا يتجه إلى أمرين أحلاهما مرّ: إما انفصال كاتالونيا من طرف واحد، وإما إلغاء حكمها الذاتي وإخضاعها بالقوة إلى الحكم المركزي في مدريد. تاريخيا، عانى الإسبان من ثلاث قوميات. اثنتان منها، القشتالية والباسكية اللتان فشلتا بالفعل، والثالثة الكاتالونية التي لا تزال تقود حربها من أجل الاستقلال، وفي حالة نجاحها ستعيد إحياء ... أكمل القراءة »

(كفاية) الأميركية تدعو إلى (عقوبات ذكية) على السودان بعد رفع العقوبات

Sudan voices دعت منظمة “كفاية” الأميركية إلى انتهاج الولايات المتحدة سياسة جديدة مرتبطة بمجموعة جديدة من العقوبات الذكية، بعد رفع العقوبات عن السودان. وقال مدير منظمة “كفاية” جون بريندرغاست “الآن بعد رفع العقوبات يجب على إدارة ترامب أن تضع إطارا جديدا تماما للسياسات تهدف إلى معالجة القضايا الأساسية التي أدت إلى فرض العقوبات في المقام الأول”. وأكد بريندرغاست أنه ينبغي ... أكمل القراءة »

يا عبد الرحيم حمدي، كفانا تنظير!!

Sudan voices حسن وراق @ في كل مرة يقوم فيها عبدالرحيم حمدي عراب سياسة التحرير الاقتصادي لحكومة الانقاذ بإطلاق تصريح أو رؤية يفترض انها اقتصادية يتأكد لكل من له فهم بسيط بالاقتصاد القومي يقطع الشك باليقين أن هذا العبدالرحيم حمدي لا علاقة له بالاقتصاد وأنه مجرد مقلب وطعم بلعته حكومة الانقاذ التي فقدت ظلها بمجرد تبنيها رؤية حمدي بانتهاج سياسة ... أكمل القراءة »