أرشيف يوم: أكتوبر 5, 2017

في اليوم العالمي للمعلمين، دعوة إلى تعزيز حرية التدريس وتمكين المعلمين

Sudan voices 2017/10/5  لا يتمتع العديد من المعلمين في جميع أرجاء العالم في الوقت الحاضر، بما يكفي من الحرية والدعم للاضطلاع بعملهم الذي لا يمكن الاستغناء عنه. هذا ما أكده كل من إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو، وغاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية، وأنتوني ليك المدير التنفيذي لليونيسف، وآخيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وفريد فان ليوون الأمين ... أكمل القراءة »

مؤتمر كاودا الاستثنائي ضوء في نهاية النفق .!!!

Sudan voices بقلم ايليا كوكو مؤتمر كاودا الاستثنائي والضوء في نهاية النفق .!!! أتمني من جميع الرفاق ان يكونوا حضوراً في مؤتمر كاودا الاستثنائي الا من أبي ايها الرفاق مؤتمر كاودا الاستثنائي ضوء في نهاية النفق فهيا كفو عن لعن الظلام . مؤتمر كاودا الاستثنائي فرصة لرص الصفوف وتوحيد الكلمة وأعادة البناء الهرم . كاودا قلعة الصمود والتحدي تدعوكم مشمرة ... أكمل القراءة »

رفع العقوبات والاسئلة المسكوت عنها

Sudan voices محجوب محمد صالح  لكأني بالسيد وزير الخارجية اراد ان يقول ان اللجان المشتركة السودانية الامريكية اكملت مهمتها ورفعت تقاريرها التي تؤكد تنفيذ السودان لمطلوبات المسارات الخمسة التي حددتها الادارة البريطانية وان السودان استحق ان ترفع عنه العقوبات لكن امر رفع تلك العقوبات بيد الرئيس الامريكي دونالد ترامب ولا احد سواه ولا يستطيع احد ان يتكهن بما سيكون قرار ... أكمل القراءة »

تسليم القطن من حق المنتجين!!

Sudan voices حسن وراق @ لا يعقل أبدا أن تقف الحكومة بجانب الشركات المستثمرة في زراعة القطن بمشروع الجزيرة، بينما المزارع الذي قام بتمويل زراعة القطن من حر ماله يواجه مؤامرة كبرى لا يمكن السكوت عليها، خاصة بعد ظهور منافسة المشترين الصينيين الذين عرضوا سعراً تشجيعيا وقدره (1650) جنيه لقنطار القطن الزهرة تسليم المحلج الصيني، بينما فرضت الشركات السودانية سعر ... أكمل القراءة »

عالمي :كاتالونيا تعلن موعد الاستقلال في تحد لحكومة مدريد

Sudan voices برشلونة – أكد مصدر في حكومة إقليم كاتالونيا الإسباني أن إدارة الإقليم مصممة على خطوة الانفصال وستتحرك الاثنين المقبل لإعلان استقلالها عن إسبانيا، مما يجعل الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي على شفا تمزق يهدد أسس ديمقراطيتها الحديثة. وأضاف المصدر أن الأحزاب الداعمة للاستقلال والتي تسيطر على برلمان الإقليم طلبت عقد جلسة للنقاش والتصويت على إعلان الاستقلال الأسبوع القادم. ... أكمل القراءة »

أختلاسات مالية بجمعية التعدين بولاية النيل الازرق

Sudan voices الدمازين : كشف تقرير للمراجع العام بولاية النيل الازرق اختلاسات مالية تفوق المليار جنية بجمعية التعدين التي يسيطر عليها نافذين في المؤتمر الوطني . وكانت جمعية التعدين قد تحصلت علي قرض من بنك السودان من أجل شراء آليات التعدين في منطقة بلقو جنوب الروصيرص. واتهم ناشطين في العمل العام جكومة ولاية النيل الازرق بالتواطؤ والتستر علي الفساد وعلي ... أكمل القراءة »

ثقافي “رَواكِيبْ الخَرِيفْ مَجْمُوْعَةٌ قَصَصِيَّة

Sudan voices عادل محمد سيد احمد  يا لِقوقعتِها لفتَ نظرَها، بِ: (تهذيبه الجم)، و (صوته الرجُولي الخفيض!)… فتنازلت عن كبريائها و تعاليها: و واعدته…ارتدى قلبه، بين: فخذيه، و أنطلق للقائهما (محمُوماً)، و هو يفُور…و لمّا أعيته المداخِل، أطلقَ كلمةً نابيةً، في حضرتها، كبالونةِ اختبار!فذُهلتْ، من تسرَّعِه و صفاقتِه! ثمَّ انكمشت: فصغُرت … و صغُرت، و صغُرت، حتى ولجت: (قوقعتها!) من ... أكمل القراءة »