أرشيف يوم: أكتوبر 2, 2017

منوعات: كيف تكشف عن كذب من يحدثك

Sudan voices سارة محمد مصطفى في علم نفس علامات تكشف الكذب / هل كنت تعلم أن الناس يكذبون بمتوسط ثلاث مرات خلال أول 10 دقائق من لقاء شخص جديد؟ وأن أكثر من 80% من الكذبات لا يتم اكتشافها؟! يقول إيكمان: “بشكلٍ عام، نحن لدينا الخيار حول الموقف الذي نتبناه في الحياة”، وأضاف “إذا اتخذنا موقفًا متشككًا فإن الحياة لن تكون ... أكمل القراءة »

دولي :ترامب يعزي ضحايا «لاس فيجاس» على تويتـــــــــــر

Sudan voices قدّم الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” التعازي لضحايا حادث إطلاق النار بـ”لاس فيجاس” والذي راح ضحيته 50 قتيلا حتى الآن. وذكـر “ترامب” في تغريدة له على Twitter تويتـر:” تعازينا الحارة وتعاطفنا مع الضحايا وأسرهم بحادث لاس فيجاس الرهيب”. المصدر : وكالة أنباء أونا أكمل القراءة »

السودان وفشل فترات الإنتقال

Sudan voices د. الشفيع خضر سعيد قطاعات واسعة من الشعب السوداني، أضحت تهيم في الطرقات، سَاهِمَةُ الوُجوهِ…، كَأنَّما تُسْقَى فَوارِسُها نَقِيعَ الحَنْظَلِ، على حد قول إبن شداد العبسي. فعلى مدى العقود الثلاثة الماضية، ظللنا، نحن السودانيين، نجني حنظلا علقما، تطرحه شجرة هجين من ثلاثة أصول، غُرست في تربة بلادنا الخصبة قبل ثمانٍ وعشرين عاما، ولا زلنا نتجرّع نقيع ثمارها. أما ... أكمل القراءة »

دولي :كاتالونيا: 90 بالمئة صوتوا ب’نعم’ للانفصال عن إسبانيا

Sudan voices  اعداد سودانفويسس وكالات + صحف  قال كارلس بيغدمونت في خطاب بثه التلفزيون وهو يقف وسط أعضاء حكومته “في يوم الأمل والمعاناة هذا، حصل مواطنو كاتالونيا على حق (إعلان) دولة مستقلة في صورة جمهورية”. ودعا بيغدمونت الاتحاد الاوروبي إلى الانخراط بشكل مباشر في النزاع بين إقليم كاتالونيا والدولة الإسبانية، قائلا “نحن مواطنون أوروبيون ونعاني من انتهاكات لحقوقنا وحرياتنا”. وأضاف ... أكمل القراءة »

مطالب بإقالة وزير الصحة بولاية النيل الازرق بسبب تدهور الوضع الصحى

Sudan voices الدمازين :  قال عدد من العاملين فى الحقل الصحى بولاية النيل الازرق، الحل للوضع الصحى المتردى والنفص الحاد فى الكوادر الطبية بالولاية ، يكمن فى اقالة وزير الصحة عبدالرحمن بلعيد . وأكد عدد من العاملين فى المجال الصحى بولاية النيل الازرق ، فضلوا حجب اسماءهم لدواعى امنية ان مستشفي الدمازين يعاني نقصا كبير في الكادر الطبي حيث يبلغ ... أكمل القراءة »

دولي:رئيس إقليم كتالونيا: نجحنا في إقامة دولة مستقلة

Sudan voices أعلن رئيس إقليم كتالونيا الإسباني كارلوس بغديمونت، أن المشاركين في الاستفتاء على استقلال الإقليم “حققوا نجاحا في إقامة دولة مستقلة”. وقال بيغمونت في خطاب تلفزيوني خاص: “كان اليوم يوما من الأمل، حصل فيه مواطنو كتالونيا على حقهم في ان يصبحوا بلدا مستقلا بحكم جمهوري”. وأضاف :” لقد فزنا بحقنا في السيادة””. وأشار رئيس الحكومة إلى، أن “نتائج الاستفتاء ... أكمل القراءة »