الرئيسية / 2017 / أكتوبر

أرشيف شهر: أكتوبر 2017

إقليمي :فوز كينياتا في الانتخابات الكينية التي قاطعتها المعارضة

Sudan voices إعلان فوز كينياتا في الانتخابات الرئاسية الكينية التي قاطعتها المعارضة هذه أسوأ أزمة سياسية في كينيا، أكثر بلاد شرق أفريقيا استقرارًا خلال عقد، وشهدت مقتل نحو 50 شخصًا منذ آب/ أغسطس الماضي. المصدر: ا ف ب أعلن يوم أمس  الاثنين، فوز الرئيس الكيني المنتهية ولايته أوهورو كينيات بـ 98.2% من الأصوات، في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 26 تشرين ... أكمل القراءة »

إنهم يخونون الطبقة الوسطى!

Sudan voices د. الشفيع خضر سعيد المشروع الحضاري…، لا ولاء لغير الله…، الإسلام هو الحل…، أسلمة الدولة والمجتمع…، هي لله لا للسلطة ولا للجاه…الخ، شعارات فضحت خواءها وزيفها الممارسة السياسية للجماعة الحاكمة في السودان منذ أكثر من ربع قرن، دون إمتلاك أي رؤى حقيقية لتنمية حياة الشعب السوداني. ظلت الجماعة تبشر بمشروعها الحضاري، مواصلة طرح الشعار الديني تلو الآخر، وكأن ... أكمل القراءة »

فيس بوك “126 مليون أمريكي ربما شاهدوا رسائل سياسية مرتبطة بروسيا

Sudan voices رويترز   قالت شركة “فيس بوك” اليوم، الاثنين، إن مشغلين يقيمون في روسيا نشروا حوالي 80 ألف رسالة على شبكة التواصل الاجتماعي خلال فترة عامين في محاولة للتأثير على السياسة الأمريكية، وإن حوالي 126 مليون أمريكي ربما رأوا الرسائل خلال تلك الفترة. وقدمت “فيس بوك” تفاصيل وصول الرسائل الروسية في إفادة مكتوبة قدمتها الشركة لمشرعين أمريكيين واطلعت عليها ... أكمل القراءة »

واشنطن تتعهد بتمويل قوة الساحل الأفريقية ب60 مليون دولار

Sudan voices أ ش أ   تعهدت الولايات المتحدة بتقديم مبلغ يصل إلى 60 مليون دولار لدعم تشكيل قوة أفريقية جديدة تتولى مهمة مكافحة أنشطة الجماعات المتطرفة في منطقة الساحل الشاسعة الواقعة غرب أفريقيا. وذكرت شبكة (إيه بي سي) الإخبارية الأمريكية، امس الاثنين، أن المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي أعلنت عزم بلادها تقديم هذه المساهمة المالية أثناء مناقشة ... أكمل القراءة »

قمة ساخنة بين روما وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

Sudan voices تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية اليوم  الثلاثاء صوب ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما لمتابعة اللقاء المرتقب بين فريقي روما وتشيلسي الإنجليزي في قمة نارية بالجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ويتصدر تشيلسي المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن روما، لذا فإن كلا الفريقين يضع صوب عينيه الثلاث نقاط بعدما انتهت مباراة ... أكمل القراءة »

الخرطوم وجوبا تتفقان على فتح 4 معابر حدودية وتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة

Sudan voices (أ ش أ) اتفق]كلا من دولة ( السودان وجنوب السودان  ) على فتح 4 معابر حدودية من أصل 10 معابر تقع على الحدود بين الدولتين، وتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة والتواصل المباشر بين المسئولين بين البلدين لحل المشاكل العالقة ولضمان تسريع ما تم الاتفاق عليه. جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها وزيرا الدفاع بالسودان  عوض بن عوف وبدولة جنوب ... أكمل القراءة »

الاستبدادُ بالجهل وخنقُ الأكاديميا ….

Sudan voices بقلم: د. النور حمد كان عملاً مخجلاً، ومخزيًا، بل ومريقًا لماء وجوه السودانيين، ولماء وجه البلد، ذلك الذي قام به جهاز الأمن، حين أرسل في صباح الإثنين الثالث والعشرين من أكتوبر، ضابطًا من ضباطه، ليمنع قيام فعالية أكاديمية استغرق الإعداد لها أكثر من نصف عام. والفعالية المعنية هنا، هي الفعالية التي أعد لها النادي الفلسفي السوداني، وهو جهة ... أكمل القراءة »

الامم المتحدة :أهمية تطبيق نهج متعدد الأبعاد لدعم منطقة الساحل الأفريقي

Sudan voices الامم المتحدة شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على الحاجة الملحة لتطبيق نهج مبتكر لدعم جهود مجموعة الدول الخمس بمنطقة الساحل الأفريقي على الصعيد الأمني بالإضافة إلى مجالي التنمية والحكم. وفي كلمته أمام جلسة مجلس الأمن الدولي التي تناولت عمل القوة المشتركة للدول الخمس (موريتانيا، ومالي والنيجر وتشاد وبوركينا فاسو)، قال غوتيريش: “الوقت لا يقف في صفنا، ... أكمل القراءة »

السفير جان ميشيل دوموند:لا يزال أكثر من مليوني شخص من دارفور مشردين داخليا

Sudan voices متابعات سودانفويسس قدم السفير جان ميشال دوموند، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان كلمة في مؤتمر الحوار والتشاور الدارفورى والذى عقد في 30 أكتوبر 2017 بفندق كورينثيا، الخرطوم. وقال سفير الاتحاد الأوروبي الكلمة التالية: أصحاب الفخامة والشركاء، السيدات والسادة، يسعدني أن أكون هنا اليوم للاحتفال بمنجزات عملية الحوار والتشاور الدار فوري والتفكير معا في هذه المنجزات. فقد دعم ... أكمل القراءة »

إبراهيم الماظ يطلب البقاء في السودان لتوفيق أوضاع أسرته أو السماح له باللجوء

Sudan voices تماذج / سودانفويسس طالب أبراهيم الماظ نائب رئيس حركة العدل والمساواة السابق المنحدر من جنوب السودان والذى تم الأفراج عنه فى اواسط اكتوبر الجارى ،قبل أن يٌرحل إلي دائرة شؤون الأجانب لإستبعاده ، طالب فيه الحكومة السودانية بالسماح له بالبقاء فى السودان لتوفيق أوضاع اسرته ، أو السماح له بطلب اللجوء إلى أى دولة أخرى ، بعد أن ... أكمل القراءة »

الوحدة : بين الممكن والمستحيل

Sudan voices عثمان نواي في وطن منقسم على نفسه تاريخيا وثقافيا وسياسيا، بدت الوحدة المصطنعة على مستوى الدولة المركزية كظلال لاساطير الأولين، لا يوجد في الواقع المعاش ما يسندها. ان الحديث عن الوحدة في حد ذاته إنما يعني أن المقابل، اي الانقسام أو الإنفصال هو واقع معاش. لأن المتضادات اللغوية والفلسفية تعرف بعضها وتؤكد عل وجود معكوساتها. إذن فإن واقع ... أكمل القراءة »

تقرير هام من حركة تحريرالسودان/ عبد الواحد محمد نور

Sudan voices تقرير هام حركة تحرير السودان / عبدالواحد محمد نور حول مشاركة وفدهم في المؤتمر الاستثنائي للحركة الشعبية كمراقبين تقرير حول مشاركة حركة/ جيش تحرير السودان في فعاليات المؤتمر العام الإستثنائي للحركة الشعبية شمال إكتوبر 2017م بكاودا إختتم وفد حركة/ جيش تحرير السودان قيادة الأستاذ/ عبد الواحد محمد أحمد النور ، المشارك في فعاليات المؤتمر العام الإستثنائي للحركة الشعبية ... أكمل القراءة »

كفاك يا ” رشا” ممارسة المزيد من التغول علي إرادات الشعوب !

Sudan voices عبد العزيز التوم ابراهيم / المحامي ان مفهوم ” الاغنام الفكرية للرفيق ياسر عرمان” الذي صكه المفكر د. ابكر ادم اسماعيل في معرض توصيفه العميق لوضعية بعض اعضاء الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال ، لا ينحصر نطاق تطبيقه فقط على عضوية الحركة الشعبية الرسمية الذين تم إعتقال عقولهم بواسطة ” ياسر عرمان” ، وعادوا كالأغنام يقودهم أينما ... أكمل القراءة »