أرشيف يوم: سبتمبر 24, 2017

حزب المؤتمر السوداني: بيان حول النطق بحكم الإعدام على الطالب عاصم عمر

Sudan voices حزب المؤتمر السوداني: بيان حول النطق بحكم الإعدام على الطالب عاصم عمر أصدر عابدين ضاحي قاضي النظام بمحكمة جنايات الخرطوم شمال اليوم حكماً بالإعدام ضد الطالب عاصم عمر حسن ، بعد أن قرر إدانته يوم 29 أغسطس 2017 تحت أحكام المادة 130 (القتل العمد) من القانون الجنائي السودانى. تعرض الطالب عاصم عمر حسن للاعتقال بواسطة جهاز الأمن يوم ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان / شمال اللجنة التنظيمية للمؤتمر العام الإستثنائي

Sudan voices بـــــيــــــان مـــــــــــــــــــــهم تحية ثورية لجماهير الشعب السوداني المكتوية بنيران القهر والتسلط بصفة عامة، وإلى جماهير الحركة الشعبية لتحرير السودان/ شمال خاصة. والمجد والخلود لكل المهمشين والنازحين واللاجئين وشهداء الثورة والكرامة والحرية الذين ضحوا من أجل أن تسود قيم الإنسانية. وتحية أخص للجيش الشعبى لتحرير السودان/ شمال الذين لبوا نداء ثورة الخلاص الوطني للتحرر من الظلم والإستبداد والتهميش. مرت ... أكمل القراءة »

يا مرحى، كوبنهاجن ترحب بلقاء النهرين النيل و السَيْن ..

Sudan voices بقلم الياس الغائب ليست مجرد مؤدية للأعمال الخالدة لكبار مطربى بلادى فحسب ولكنها مهتمة بالتراث الشعبى أيضاً، بل ومهمومة به ، وصاحبة مشروع ورسالة. إنها تؤمن بأن الموسيقى لغة عالمية تتخطى حاجز الجنس والنوع  والعرق وتعمل  فى النفس البشرية  عمل السحر. وأنها كالحب تماماً؛ تقرب البعداء وتمحو البغضاء وتجمع الفرقاء … وأن الموسيقى تستطيع أن تنجز ما لم ... أكمل القراءة »

تصريح صحفي من رئيس مؤتمر البجا التصحيحي ، ورئيس الجبهه الشعبيه للتحرير والعدالة

Sudan voices تصريح صحفي من رئيس مؤتمر البجا التصحيحي ، ورئيس الجبهه الشعبيه للتحرير والعدالة، زينب كباشي عيسى. ما زال نظام الابادة الجماعية بقيادة مطلوب الجنائية ومجرم الحرب، يمارس هوايته المحببة في قتل وتشريد مواطنيه، في سلوك يدل علي مرض وجنون وهوس بالقتل. إن ما حدث في معسكر كلمة يؤكد ما ظللنا نقوله علي الدوام أن هذا النظام لا أخلاق ... أكمل القراءة »

الصحافة غير معنية بكسب الأصدقاء

Sudan voices بقلم: كرم نعمة الصحافة لا تعرف الأصدقاء. ذلك مبدأ مثالي تطمح له المدوّنة الصحافية، لكن على مر التاريخ الصحافي لم تنج صحيفة من تقديم تنازلات سواء كانت مضطرة لها أم تحت وطأة الحاجة الماسة للحفاظ على وجودها. إن تكون الصحافة معنية بكسب المزيد من الأصدقاء، هذا يعني بالضرورة التخلي عن مهامها في ربط المجتمع بديمقراطية حرة قادرة على ... أكمل القراءة »

الكذاب.. وأشياء أخرى..!

Sudan voices عثمان شبونة * لا أعرف؛ وربما غيري لا يعرفون رئيساً مخادعاً مثله فوق هذه البسيطة.. والشاهد على ذلك ليس شيئاً بخلاف ألفاظه (المقروءة والمرئية والمسموعة).. لكن أمس وبحسب الحالة التي تتلبسه؛ قرأنا عبر صحيفة الجريدة فِريته الجديدة: (لا نكذب على الناس كما كانت تفعل الأحزاب).. أو كما قال..! * ولأن الخوض في شأن البشير بخصوص أكاذيبه اللا محدودة ... أكمل القراءة »

الحاجة لتعديل قانون تنظيم العمل الطوعي والإنساني

Sudan voices بقلم نبيل أديب عبدالله كثرت تصريحات البرلمانيين والتنفيذيين من الحزب الحاكم حول ضرورة تعديل القوانين لتتلاءم مع مخرجات الحوار الوطني. وقد تضمنت تلك التوصيات فيما يعلم الجميع إقتراحات عديدة حول بند الحريات، وهي توصيات لم يرفضها الحزب الحاكم وتشكل بعض التعديلات المطلوبة على القوانين التي يقر الجميع بأنها مخالفة للدستور. من جهته أثار مسألة ضرورة إجراء تعديلات على ... أكمل القراءة »

إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة: مذبحة كلمة وصمة على جبين السودان

Sudan voices البشير يُقابل جرح كبرياءه بسكب الموت السيناريو البشير غير مُرحب به في معسكر كلمة، جنوب دارفور. النتيجة البشير يغير الوجهة مؤقتاً إلى غرب دارفور ويدعو والى الولاية هناك الى تنفيذ مشروع الحكومة الاوحد وهو التغيير الديمغرافي بالمنطقة وذلك بتحويل المعسكرات بالولاية الى قرى وحلال جديدة، وينسى السكان هنالك أراضيهم الأصلية. ايضاً تطرق البشير الى أهمية تأهيل المزيد من ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان -شمال :بيان هام بخصوص أحداث معسكر كلما.

Sudan voices الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان -شمال . التاريخ: 23\9\2017 .بيان هام بخصوص أحداث معسكر كلما.. في جريمة أخرى من جرائم النظام السوداني التي يندي لها جبين البشرية جمعاء ضد الأبرياء العزل من اطفال ونساء وعجزة في اقليم دارفور غربي السودان .امام قوات حفظ السلام الدولي (يوناميد). اقدمت اليوم الجمعة 22/9/2017م قوة من مليشيات النظام على قتل خمسة ... أكمل القراءة »

عاجل : قاضي النظام يصدر حكما بالاعدام علي الطالب عاصم عمر

Sudan voices سودانفويسس : الخرطوم قبل قليل في حضور جماهيري في محكمة جنايات الخرطوم  شمال اصدر قاضي النظام  حكما بالإعدام علي الطالب عاصم عمر بعد ادانة بأحكام المادة ١٣٠ من القانون الجنائي السوداني. وتفاصيل لاحقا . أكمل القراءة »

الحركة الشعبية تختتم سلسلة من اللقاءات الهامة في فرنسا

Sudan voices الحركة الشعبية لتحرير السودان مكتب فرنسا إختتم مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان بفرنسا سلسسلة من اللقاءات الهامة شملت الخارجية الفرنسية ومنظمات دولية وأصدقاء الحركة الشعبية في فرنسا ، وتناولت هذه اللقاءات بالتفصيل جملة من المواضيع المتعلقة بالأوضاع الداخلية للحركة الشعبية ومستقبل الصراع في السودان ، وقدم الرفيق مراد موديا نائب ممثل الحركة الشعبية بفرنسا شرحاً مفصلا للخارجية الفرنسية ... أكمل القراءة »