أرشيف يوم: سبتمبر 21, 2017

تماضر الحسن : أحوال شخصية

Sudan voices د. نماضر الحسن  كان كتفي لا يزال ليِّناً من دمع أمي … رائحتها التي تشبه الدعاش المخلوط بشئٍ يشبه (الرحمة) تزاحم خياشيمي وتمتد كسرب من الحمائم البيض تقصد قلبي المشرع هناك الذي يفتح عليّ قبل روحي الأربع.. فاينما أولي فثمة شئ من كيانها يرقد كما الحنين الذي يسكن عينيها الرائعتين فيمارس قلبي الخشوع خرجت من بيتنا … والدنيا ... أكمل القراءة »

استعانة بروكسل بوفد سوداني لفرز اللاجئين تثير موجة غضب

Sudan voices بلجيكا تعيش على وقع جدل سياسي حاد وسط اتهامات لرئيس الوزراء بالتعاون مع ‘نظام دكتاتوري’ في قضية حساسة. قضية المهاجرين السودانيين تستنفر المعارضة البلجيكية بروكسل – تشهد بلجيكا جدلا سياسيا حادا أثاره وجود وفد سوداني كلف بالتعرف على المهاجرين غير الشرعيين الذين يجب ترحيلهم، تخللته اتهامات للحكومة من رابطة حقوق الإنسان وعدد من نواب المعارضة الأربعاء بـ”التعاون مع ... أكمل القراءة »

هيئة محامي دارفور :فصل الطلاب بجامعة الزعيم الازهري قرارات جائرة

Sudan voices هيئة محامي دارفور  هيئة محامي دارفور حول جلسة اليوم بمحكمة الطعون الإدارية طعن بالنمرة ط إ/ 95 /2017  بمحكمة الطعون الإدارية بحري إنعقدت اليوم الجلسة الأولي في الطعن المقدم من طلاب دارفور المذكورين أدناه :-1- مجاهد أدم محمد يحي (كلية التربية) .2- إيلاف أبوبكر محمد (الطالبة بكلية الزراعة ). 3- معاوية أحمد محمد أبكر (الطالب بكلية الزراعة ). 4- حمزة ... أكمل القراءة »

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تزور دارفور وجنوب كردفان لتقييم الاحتياجات الإنسانية

Sudan voices   بيان صحفي رقم 20 أيلول/ سبتمبر2017 الخرطوم/ (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) – أتمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) الأسبوع الماضي تقييمًا أوليًا للاحتياجات الإنسانية في وسط دارفور وجنوب كردفان. وشارك فيه اعضاء عن جمعية الهلال الأحمر السوداني على مستوى رئاسة الجمعية وفروعها. شرعت فرق اللجنة الدولية في مهمة التقييم بعد أن سمحت لها الحكومة السودانية باستئناف ... أكمل القراءة »

أدب السيرة الذاتية ومذكرات السفير عطاء الله

Sudan voices بقلم صلاح شعيب أطلعنا في العقدين الأخيرين عددٌ من مؤلفي السيرة الذاتية، أو المذكرات الخاصة، على تجاربهم في الحياة. هذا الضرب من الكتابة شحيح في تاريخ الكتابة السودانية، وتكاد الكتب التي تناولت تاريخ الرموز تعد على أصابع اليد. أكثر من ذلك أن هذه الكتابات التي وقفنا عليها تقع بين منزلتي التناول لسيرة الكاتب الخاصة ودوره في العمل العام. ... أكمل القراءة »